المشاهدات : 3916
التعليقات: 0

نيابة عن مدير التعليم : مساعد المدير العام ” الجعفري ” يرعى الحفل الختامي لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت لمسار “الفيرست ليقو ”

نيابة عن مدير التعليم : مساعد المدير العام ” الجعفري ” يرعى الحفل الختامي لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت لمسار “الفيرست ليقو ”
https://ekhbareeat.com/?p=16633
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

نيابة عن المدير العام لتعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى رعى مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ عماد الجعفري صباح يوم الخميس الموافق ١٩ / ٦ / ١٤٤٠ هجري الحفل الختامي لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت في مسار “الفيرست ليقو ” على مسرح مدارس الكفاح الأهلية بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ صلاح المغربي ومساعديه وعدد من القيادات التعليمية.

بدأ الحفل الختامي بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً اشتمل على مسيرة المسابقة من بداية العمل للتجهيز والاستعداد.

وقدم ” الجعفري ” تحّيات المدير العام ، معرباً عن تشرّفه برعاية الحفل نيابة عنه مثمّنا الجهود المبذولة في هذه المسابقة من إدارة النشاط الطلابي ومنسوبيه .

وأشاد رئيس القسم العلمي بالنشاط الطلابي الأستاذ عبدالعزيز المانع بأهمية المسابقة وقال أن هذه المسابقة تهدف إلى نشر ثقافة الروبوت بين المعلمين والطلاب وتعريفهم بجوانب تكنولوجية وعلمية متقدمة.

ونوه المشرف على المسابقة الأستاذ أحمد بوطيبان أن هذه المسابقة العلمية ترتكز على أساس التنافس وتنمية مهارات التفكير في التصميم والبرمجة والابتكار والبحث العلمي ومهام الطاولة ، وشارك فيها 20 فريقاً وبقيادة نخبة من المحكمين المؤهلين ، وأقيمت المسابقة على 4 مراحل وهي مسابقة افضل تصميم وبرمجة و مسابقة أفضل ابتكار ومسابقة مهام الطاولة ومسابقة القيم الاساسية التقنية .

وبعد ذلك تجول ” الجعفري ” بمعرض المسابقة حيث وقف على أركان الفرق المشاركة وتضمنت المسابقة على أركان عدة منها، الابتكارات العلمية والبحوث العلمية التي قام بإعدادها الطلاب .

وبعد ذلك تم أعلان النتائج كالتالي :

مسابقة مهام الطاولة /

حصلت مدرسة الأنجال الأهلية على ( المركز الأول ) والمدرب محمد غانم والطالب نواف الراشد وعبدالله الزاير وعبدالرحمن النعيم وحسين الشايب.
حصلت مدرسة جواثا الأهلية الابتدائية على ( المركز الثاني ) ومدرب الفريق علم عبدالله والطالب مصعب الجبر وحسين الجمعة وعبدالله العبود.
وحصلت مدرسة الخليج المتوسطة على ( المركز الثالث ) والمدرب حسن المطوع وحمد البراهيم وعيد الخضير وعبدالله الموسى .

ومسابقة أفضل ابتكار /

حصلت مدرسة هجر على ( المركز الأول ) ومدرب الفريق هاشم الحجي والطالب عبدالله الحسين واحمد العيسى وعبدالله العيسى .
وحصلت مدرسة رؤية المستقبل على ( المركز الثاني) ومدرب الفريق حسين محمد والطالب زياد النعيم وحازم ماريه وباسل عبدالحافظ .
وحصلت مدرسة هجر على ( المركز الثالث ) ومدرب الفريق هاشم الحجي والطالب عبدالرحمن العربي والحمزة الحمدان وعمار المصري.

ومسابقة أفضل تصميم وبرمجة /

حصلت مدرسة جواثا الأهلية على ( المركز الأول ) ومدرب الفريق صالح قوقزه والطالب فارس الثويقب ونايف الغامدي وفارس العطوي ومحمد الحاجي.
وحصلت مدرسة الأنجال الأهلية على ( المركز الثاني ) ومدرب الفريق حسام مصطفى والطالب سعد الثاني ومحمد الحريب وتمام عبداللطيف.
وحصلت مدرسة الحليلة المتوسطة على ( المركز الثالث ) ومدرب الفريق حمزة العبدالوهاب والطالب الصادق المبارك واحمد المشعل وفارس المضحي.

ومسابقة القيم الأساسية /

حصلت مدرسة جواثا الأهلية على ( المركز الأول ) ومدرب الفريق سلمان القحطاني و الطالب مسلم الجافي مهند الغامدي وفالح الشهراني وسلطان القحطاني.
حصلت مدرسة جواثا الأهلية على ( المركز الثاني ) ومدرب الفريق صالح قوقزه والطالب الفضل العمران علي البدى علي الغشام وعبدالله المجحد.
وحصلت مدرسة جواثا الأهلية على ( المركز الثالث ) ومدرب الفريق صالح قوقزه والطالب صالح الباروت وخالد العنزي وحسين علي.

وبطل هذه المسابقة ” الفرست ليقو ” هذا العام فازت بها مدرسة أكاديمية الكفاح ( بالمركز الأول ) ومدرب الفريق محمد شحاته والطالب محمد العبد القادر ومرتضى الهلال وعبدالله المبارك و( المركز الثاني) حصلت عليها مدرسة الأنجال الأهلية ومدرب الفريق هشام يسن علي والطالب محمد الغنام وعبدالله المجحد وعيسى العلي ومحمد العلي ، أما ( المركز الثالث ) حصلت عليها مدارس جواثا الأهلية ومدرب الفريق سعود الجافي والطالب سليمان الحسين وعبدالله الحكيم ومحمد النويصر وريان العنزي.

وفي الختام قام ” الجعفري ” بتكريم المدارس الفائزة في المسابقة “الفيرست ليقو ” كما كرم اللجان المشاركة ، وقدّم لهم التهاني متمنين لهم ولباقي المدارس و الطلاب التوفيق والتقدم المستمرّ وتحقيق نتائج إيجابية على مستوى المملكة مقدماً شكره وتقديره لإدارة النشاط الطلابي وكافة المشاركين .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*