احدث الاخبار

3 أسباب لتشقق ثمار “الحبحب” بعد نضجها في الحقول يكشفها “الإرشاد الزراعي”

جامعة الأميرة نورة تفتح باب التقديم على برنامج “استقطاب موهوبات المرحلة الثانوية”

4 خطوات لتجديد الهوية الوطنية عبر “أبشر” توضحها “الأحوال المدنية”

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر أكثر من 37 ألف “شهادة منشأ” في شهر مارس الماضي

ديوان المظالم ينجز أكثر من 67 ألف جلسة قضائية رقمية خلال الربع الأول من العام 2024م

35 يوماً تجهز مقر “كأس العالم لقفز الحواجز والترويض”

“البيئة”: أمطار متفرّقة في 8 مناطق.. والشرقية الأعلى بـ53.8 ملم في الجبيل

أكثر من 1.4 مليون عملية لـ”حساب المواطن” في الربع الأول من 2024

العين يفوز على الهلال 4-2 ويوقف سلسلة انتصارات الزعيم التاريخية

الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد إنشاء بوابة الأحساء

سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية

زوار مهرجان محمية الملك سلمان يعيشون تجربة زراعة النباتات والبذور

المشاهدات : 2279
التعليقات: 0

أكاديمية نيوم تفتح أبوابها لتدريب 1000 طالب في عامها الأول

أكاديمية نيوم تفتح أبوابها لتدريب 1000 طالب في عامها الأول
https://ekhbareeat.com/?p=22481
عزيزة العمراني
صحيفة إخباريات
عزيزة العمراني

أطلقت شركة نيوم اليوم أولى مبادراتها التدريبية لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية الشابة للعمل في مشروع نيوم، من خلال برنامج “نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف” الذي يهدف إلى تطوير المعارف والمهارات الفنية لأكثر من 6000 متدرب خلال السنوات الخمس القادمة، بغرض توطين الوظائف في المجالات التي تخدم مشروع نيوم، وإشراكهم في بناء المشروع الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

وسيفتح البرنامج في عامه الأول أبوابه لنحو 1000 طالب، في ثلاث تخصصات وهي السياحة والضيافة والأمن السيبراني. وسيتلقى الطلاب تدريبهم في أكاديمية نيوم التي تم الإعلان عنها في يناير من العام الجاري، بالشراكة مع كلٍ من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وجامعة تبوك. ويدعم هذا البرنامج أهداف رؤية السعودية 2030 في تطوير رأس المال البشري في تخصصات تساعد في نمو الناتج المحلي غير النفطي.

وستكون الأولوية في القبول لأبناء منطقة نيوم وتبوك، وبمقدور جميع المتقدمين التسجيل في البرنامج من خلال موقع الأكاديمية التي ستكون جزء من الحرم الجامعي لجامعة تبوك، على الرابط التالي: (اضغط هنا)

وبهذه المناسبة صرح رئيس شركة نيوم المهندس نظمي النصر: “إن تمكين العقول والكفاءات أحد أهم أهداف مشروع نيوم ولهذا يسعدني أن أشهد اليوم انطلاقة هذا البرنامج الذي يفتح المجال للآلاف من أبناء المجتمع المحلي في نيوم والمناطق المجاورة، ليكونوا شركائنا في بناء هذا المشروع الحلم الذي سيساهم في بناء مستقبل أفضل للمملكة وللإنسانية. وأشكر كل شركائنا الذين ساهموا معنا في إطلاق أكاديمية نيوم لتكون إضافة جديدة لمسيرة التعليم وتطوير الكفاءات في منطقة تبوك.”

الجدير بالذكر أن برنامج “نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف” هو أحد برامج متعددة لبناء القدرات للمجتمع المحلي أطلقتها شركة نيوم ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية، حيث سبق أن اطلقت برنامج الابتعاث إلى الجامعات داخل وخارج المملكة، وبرنامج للتدريب الصيفي للغة الإنجليزية لأبناء منطقة نيوم. وجاري العمل على إطلاق العديد من البرامج التي تستهدف تطوير القدرات الرقمية في النصف الثاني من العام الجاري.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*