احدث الاخبار

مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي

محافظ حفر الباطن يتفقد المستشفى المركزي والتأهيل الشامل

“الوثائق والمحفوظات” تحذر مجددًا من نشر الوثيقة الحكومية السرية وإفشاء معلوماتها

الموروث الفني الأصيل يحيي ليالي مهرجان محمية الملك سلمان الملكية

سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية الجبل الأسود

“النقد الدولي” للمرة الثانية على التوالي يرفع توقعاته لآفاق الاقتصاد السعودي ليصبح الثاني عالمياً لعام 2025

تجمع حفر الباطن الصحي : بنك الدم بمستشفى حفر الباطن المركزي يحصل على اعتماد هيئة الغذاء والدواء

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في 40 صندوقاً استثمارياً … وتَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة

مجلس الشورى يناقش الأسبوع المقبل تقارير الأداء السنوية لعدد من الأجهزة الحكومية

3 أسباب لتشقق ثمار “الحبحب” بعد نضجها في الحقول يكشفها “الإرشاد الزراعي”

جامعة الأميرة نورة تفتح باب التقديم على برنامج “استقطاب موهوبات المرحلة الثانوية”

4 خطوات لتجديد الهوية الوطنية عبر “أبشر” توضحها “الأحوال المدنية”

المشاهدات : 1417
التعليقات: 0

سفارة الامارات بالرياض تحتفل بـ “يوم العلم”

سفارة الامارات بالرياض تحتفل بـ “يوم العلم”
https://ekhbareeat.com/?p=45575
بثينة الصيرم
صحيفة إخباريات
بثينة الصيرم

احتفلت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة، في المملكة العربية السعودية بـ “يوم العلم”، تأكيدا لمعاني الفخر والاعتزاز بالوطن ورايته التي تمثل رمزاً لعزة الإمارات وسيادتها، وفِي بداية الاحتفال قام سعادة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، سفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية، في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت المملكة، برفع العلم على السارية في المدخل الرئيس لمبني السفارة، بحضور ومشاركة أعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية العسكرية، مع الاخذ والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
والقى سعادة السفير كلمة بهذه المناسبة أكد فيها أن يوم العلم الذي يصادف الثالث من شهر نوفمبر، يعد مناسبة وطنية عزيزة يحتفل بها أبناء الامارات في الداخل والخارج، برفع علم بلادنا الحبيبة عالياً خفاقاً، لما يمثله العلم من رمزية تمثل وحدة الدولة وسيادتها، ومنجزاتها الحضارية والإنسانية، ومسيرتها التنموية الشاملة التي غطت مناحي الحياة كافة، وأضحت مثار أعجاب، وتقدير واحترام شعوب العالم.
وأكد سعادته أن المناسبة التي تصادف ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله، تعد مناسبة للتعبير عن الوفاء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، وتعظيم مكانة الإباء المؤسسين الذين أرسوا قيم ودعائم الاتحاد، من خلال تعزيز مفاهيم الحس الوطني والانتماء، وإعلاء مكانة الامارات بين الأمم، بالعمل الجاد والمثابرة، والحفاظ على الإنجازات التي تحققت بفكر وسواعد أبناء هذا الوطن المعطاء.
وشدد ان العلم يمثل رمزاً لوجودنا ووحدتنا وهويتنا الوطنية، والاحتفاء بهذه المناسبة تعد واجباً وطنياً لما تحمله من معاني التسامح والمحبة حرصت الدولة على إيصالها للعالم منذ عهد الوالد المؤسس – طيب الله ثراه -، الامر الذي يرمي على عاتقنا مسؤولية الايمان بهذه المعاني والتبشير والعمل بها، لنعكس الوجه الحضاري المشرق لدولة الامارات.
واختتم سعادة السفير بأن يوم العلم مناسبة عظيمة نتوقف خلالها لنترحم على كوكبة من أبناء وطننا الغالي، بذلوا ارواحهم رخيصة، فداء للوطن وأمنه واستقراره وعزته وكرامته، وفي سبيل ان ترفرف راية الامارات عالية رمزاً للشموخ الإباء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*