المشاهدات : 660
التعليقات: 0

عرض “أنصاف مجانين” و”وادي الجن” للمرة الأولى خلال الدورة الثالثة لأيام القاهرة لصناعة السينما

عرض “أنصاف مجانين” و”وادي الجن” للمرة الأولى خلال الدورة الثالثة لأيام القاهرة لصناعة السينما
https://ekhbareeat.com/?p=46611
صالحه الذروي
صحيفة إخباريات
صالحه الذروي

كشفت “ڤيو”(Viu)، عن العرض الأول لآخر إنتاجاتها الأصلية مسلسل أنصاف مجانين ومسلسل وادي الجن، يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020، كأحد فعاليات “أيام القاهرة لصناعة السينما” بالدورة الثانية وأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
النجمين المصريين أحمد خالد صالح وأسماء جلال سيلعبان أدوار البطولة في مسلسل “أنصاف مجانين”، من “إنتاجات ڤيو الأصلية”(Viu Originals). ويتولى إخراج العمل عمر رشدي. المسلسل مقتبس عن رواية “أنصاف مجانين” المعروفة للكاتبة السعودية د. شيماء شريف، والتي تروي حكاية أنس الذي يخضع لعملية زراعة قلب ويبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرّع الذي يحثه على حل لغز فشل في حله أثناء حياته، لينطلق في رحلة للبحث عن الحلقة المفقودة.
أما “وادي الجن” فهو من إخراج حسام الجوهري، وبطولة خالد كمال، فراس سعيد، يوسف عثمان، ليلى أحمد زاهر، حسن مالك، سينثيا خليفة، هنا داوود، محسن منصور، رؤى شنوحة، عبد الرحمن اليماني. بالإضافة إلى ظهور خاص للنجمة بشرى والنجمة ريهام سعيد. ويصوّر هذا المسلسل الخيالي حكاية أربعة طلاب جامعيين يستكشفون كهوف منطقة وادي الجن الغامضة، ويجدون أنفسهم عالقين في عالم سفلي خفي تسيطر عليه قوى سحرية شريرة.
معلقا على هذا التعاون، قال شادي أبو النجا، المدير الإقليمي ل”ڤيو” بالشرق الأوسط “يشرفنا أن نتعاون مع CIFF للسنة الثانية على التوالي، لتقديم Viu Originals إلى الجمهور المصري لأول مرة. تعزز هذه الشراكة الفريدة رؤية Viu لدعم المنتجين المحليين وخلق الفرص لمختلف العاملين في صناعة السينما والتلفزيون المصرية والعربية.”
كما سيتضمن برنامج “أيام القاهرة لصناعة السينما” جلسة نقاشية بعنوان “شراكات منصات بث الفيديوهات حسب الطلب(OTT)في العالم العربي – قصة نجاح Viu” والتي ستعرض تجربة إنتاجات Viu الأصلية في التعاون مع شركات إنتاج محلية، وخلق فرص لمواهب عربية صاعدة. وسيشارك في هذه الجلسة شادي أبو النجا، المدير الإقليمي ل”ڤيو” بالشرق الأوسط، الكاتبة المعروفة مريم نعوم، أيمن نجيب، المؤسس والمنتج تنفيذي بسيلفر جرين بروداكشنز، الممثلان أحمد خالد صالح وسينثيا خليفة.
وفي العام الماضي، قام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومنصة “ڤيو” بإطلاق مسابقة للمخرجين الصاعدين بمصر من استطاعوا من خلالها عرض أفلامهم على لجنة متخصصة من الخبراء، من أجل فرصة الفوز بمنحة إنتاج لأفلامهم القصيرة. وسيتم عرض هذه الأفلام حصريا على منصة “ڤيو”
تضم القائمة 4 أفلام قصيرة هي؛ “فعل فاضح” كتابة وإخراج خالد خلة وإنتاج مصطفى صلاح، و”ماما” كتابة وإخراج ناجي إسماعيل وإنتاج كوثر يونس وأميرة شريف، و”ماء يكفي للغرق” كتابة أحمد فرغلي وإخراج جوزيف عادل وإنتاج محمد تيمور ومارك لطفي، و”فراولة” كتابة وإخراج منال سعد وإنتاج رامي الجبري وقالت علياء زكي، مدير أيام القاهرة لصناعة السينما “الشراكة مع Viu هي شهادة أخرى على كيفية عمل CIFF، من خلال أيام القاهرة لصناعة السينما، كمنصة مهمة لخلق الفرص وإنشاء التوافق بين مختلف قطاعات صناعة السينما والتلفزيون. نحن متحمسون لتجديد تعاوننا مع Viu لمدة عام آخر ونتطلع إلى المزيد من الارتباطات المستقبلية بين المنظمتين.”
ومن المقرر عرض مسلسلي “أنصاف مجانين” و”وادي الجن” على منصة “ڤيو” في الربع الأول من 2021.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*