المشاهدات : 546
التعليقات: 0

4964 مستفيدا من خِدْمات العيادات الافتراضية في مستشفيات صحة الرياض

4964 مستفيدا من خِدْمات العيادات الافتراضية في مستشفيات صحة الرياض
https://ekhbareeat.com/?p=47532
بثينة الصيرم
صحيفة إخباريات
بثينة الصيرم

أوضحت صحة الرياض أن عدد المستفيدين من خِدْمات العيادات الافتراضية في مستشفيات منطقة الرياض بلغ(4964)مستفيدا، حيث تأتي هذه العيادات تواصلاً لجهود صحة الرياض وضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19).
وبيّنت أن(1633)مريضا استفاد من خدمات العيادات الأفتراضية في مستشفى الملك خالد في محافظة الخرج، فيما قدّم مستشفى محافظة وادي الدواسر العام خدماته الصحية افتراضياً لعدد(1600)مريض، ومستشفى القويعية العام(907)مرضى، بينما استفاد(473)مستفيدا من عيادات مستشفى الولادة والأطفال في الخرج، و(239)مستفيدا من مستشفى الأرطاوية، في حين استفاد(112)مريضا من خدمات العيادات الافتراضية في مستشفى حوطة بني تميم العام.
وأشارت صحة الرياض إلى أن الخدمات الطبية المقدمة تنوعت ما بين عيادات الجراحة والأطفال والنساء والولادة، والباطنية، والعظام، وذلك بما يضمن تحقيق تقديم خدمة مميزة للمستفيدين من خدمات صحة الرياض.
يُذكر أن العيادة الافتراضية هي عيادة حقيقة يقوم فيها الطبيب في المستشفى بالاطلاع على ملف المريض والاتصال به صوتياً ومرئياً في منزله وتشخيص حالته والاطمئنان عليه دون الحاجة للحضور للمستشفى، حيث تتضمن آلية العمل قيام المريض بالاتصال على الرقم المحدد لكل مستشفى، وحجز الموعد، وبعدها سوف تصله رسالة واتس بتاريخ ووقت الموعد مع بعض التعليمات التقنية اللازمة، حيث يُتصل على المريض من خلال برنامج المكالمات المرئية Google Due الموجود في متجر التطبيقات.
وعند الانتهاء من عملية فحص المريض من قبل الطبيب وحاجة المريض لبعض الأدوية سوف توصّل الأدوية لمنزل المريض, وفي حال حاجة المريض لأشعة أو تحاليل يُرسَل إشعار للمريض من قبل الدكتور أو الواتس بموعد التحليل أو الأشعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*