المشاهدات : 445
التعليقات: 0

لليوم الـ 18.. الشؤون الإسلامية تقرر اليوم إغلاق 12 مسجداً مؤقتاً بـ 6 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين صفوف المصلين

لليوم الـ 18.. الشؤون الإسلامية تقرر اليوم إغلاق 12 مسجداً مؤقتاً بـ 6 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين صفوف المصلين
https://ekhbareeat.com/?p=53620
احمد سمير
صحيفة إخباريات
احمد سمير

باشرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم إغلاق 12 مسجداً مؤقتاً بست مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال ثمانية عشر يوماً 153 مسجداً تم فتح 135 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة مرتادي بيوت وفق أعلى معايير السلامة.
وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم الخميس الثالث عشر من شهر رجب لعام 1442هـ، أن المساجد المغلقة هي 12 تم رصد ستة حالات إصابة بفيروس كورونا مؤكدة في ستة مساجد بمنطقة الرياض، وحالتان في مسجدين بمنطقة الجوف، وحالة واحدة في كلا من: المنطقة الشرقية ومنطقة جازان ومنطقة القصيم ومنطقة حائل.
كما أشارت الوزارة إلى فتح 10 مساجد أثنان منها في المناطق التالية: الرياض وجازان ومكة المكرمة وعسير، وواحد في منطقتي الشرقية والمدينة المنورة، بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.
وأشارت الوزارة في ختام بيانها اليومي إلى أن عمليات التعقيم للمساجد المغلقة تستغرق ما بين 24 إلى 48 ساعة وتتم وفق المعايير التي تضمن سلامة وصحة مرتادي بيوت الله عبر شركات وطنية متخصصة بالتعقيم، مقدمة الشكر لكافة فروع الوزارة ومراقبي ومنسوبي المساجد على الدور الذي يقومون به لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمساجد المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*