احدث الاخبار

35 يوماً تجهز مقر “كأس العالم لقفز الحواجز والترويض”

“البيئة”: أمطار متفرّقة في 8 مناطق.. والشرقية الأعلى بـ53.8 ملم في الجبيل

أكثر من 1.4 مليون عملية لـ”حساب المواطن” في الربع الأول من 2024

العين يفوز على الهلال 4-2 ويوقف سلسلة انتصارات الزعيم التاريخية

الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد إنشاء بوابة الأحساء

سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية

زوار مهرجان محمية الملك سلمان يعيشون تجربة زراعة النباتات والبذور

نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة حفر الباطن

“ريف السعودية”: 140 مليون ريال دعم قطاع العسل وتحقيق أكثر من 3 آلاف طن

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

“زين السعودية” أول مزود خدمات رقمية يقدم نظام إدارة الأسطول كمنتج وطني 100%

أكثر من مليوني عقد استقدام للعمالة المنزلية من 33 دولة عبر منصة مساند خلال عام 2023

المشاهدات : 1798
التعليقات: 0

الأمير سعود بن نايف يفتتح البرج الشمالي لمجموعة الموسى الطبية بالأحساء

الأمير سعود بن نايف يفتتح البرج الشمالي لمجموعة الموسى الطبية بالأحساء
https://ekhbareeat.com/?p=73630
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات الالكترونية
خالد الذكر الله

أفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء، البرج الشمالي لمجموعة الموسى الطبية، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، ومعالي وزير الصحة الاستاذ فهد الجلال، وعدد من المسئولين بالمنطقة، وذلك في قاعة الشيخ عبدالله المبارك للمؤتمرات في البرج .

وفور وصول سموه ازاح الستار لتدشين البرج، ثم تجول في أرجاء البرج الشمالي وأطلع على أحدث التقنيات الطبية والعلاجية، واستمع سموه إلى شرح من خلال عرض تقديمي لمسيرة المستشفى ومراحل التطور التي مر بها منذ بداية تأسيسه حتى الوقت الحالي .

وأشاد سموه بما يحظى به القطاع الصحي في المملكة من دعم من القيادة الحكيمة لتقديم خدمات صحية متميزة للمواطن والمقيم، كما نوه سموه بتكامل المنشآت الصحية الخاصة مع الحكومية للوصول إلى خدمة متميزة بإذن الله.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي مالك الموسى، أن البرج الشمالي تم بناء على مساحة 75 ألف متراً مربعاً بارتفاع ١٧ طابق، وبطاقة استيعابية تصل إلى 220 سريراً لترتفع طاقة المستشفى الإجمالية الى 500 سرير، إضافة إلى 5 طوابق تحت الأرض تستوعب 500 سيارة، ويضم البرج الشمالي 60 عيادة تشكل 3 مراكز تميز شملت مركز العظام والمفاصل والإصابات الرياضية، ومركز علم الأعصاب، ويقدم برنامج متكامل لإدارة السكتة الدماغية، ومركز قلب متقدم مزود بأحدث الأجهزة التكنولوجية القلبية مثل غرف العمليات المتكاملة Hybrid OR ومختبر الفيزيولوجيا الكهربائية، إضافة إلى أكبر مركز متكامل لعلاج الاورام و السرطان في المنطقة .
وأضاف الموسى، أن البرج يضم كذلك العديد من المرافق والتقنيات المتطورة التي ترفع من جودة الخدمات الطبية وتضمن سلامة وراحة المرضى وتحسن من تجربتهم حيث سيضيف البرج ٢٢٠ سرير جميعها غرف خاصة بمساحات واسعة وخدمات متميزة، وتشمل الاقسام التي ستنتقل إلى البرج الشمالي؛ مختبر مرجعي مؤتمت بالكامل، الصيدلية الذكية، نظام صرف الأدوية المؤتمت لمرضى التنويم، أنظمة ترفيه وتعليم للمرضى داخل غرف التنويم، ١٠ غرف عمليات رقمية، معملين للقسطرة القلبية والأوعية الدموية، أكبر وحدة تعقيم مركزي وأكثرها تقدمًا في المنطقة، مهبط للطائرات، حدائق معلقة، قاعات طعام للموظفين والمرضى، صالة رياضية ومركز صحي، إضافة إلى مجموعة متميزة من الأعمال الفنية المحلية والعالمية لدمج الفن في رحلة الشفاء.

يذكر أن المستشفى تم اعتماده من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في ١٢ برنامج للإقامة الطبية وبرنامجي زمالة في بيئة تعليمية ثرية تحفز على التعليم ويتدرب في المستشفى ما يزيد عن ٦٠ طبيباً في مختلف التخصصات الطبية والدقيقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*