المشاهدات : 1310
التعليقات: 0

إحباط محاولتي تهريب أكثر من 8,3 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي

إحباط محاولتي تهريب أكثر من 8,3 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي
https://ekhbareeat.com/?p=73748
واس
صحيفة إخباريات
واس

واصلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جهودها في التصدي لمحاولات أرباب التهريب، حيث تمكّنت من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 8,3 ملايين حبة كبتاجون بمنفذ ميناء جدة الإسلامي بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليتين وردتا إلى المملكة عبر المنفذ.
وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى وردت إرسالية “بصل” عبر الميناء، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية وذلك بالكشف عليها بالتقنيات الأمنية والوسائل الحية “الكلاب البوليسية” عُثر على 3,054,000 حبة كبتاجون مخبأة داخل الإرسالية، بحيث جرى إخفاء المضبوطات داخل ثمار البصل.
وأشارت إلى أنه جرى في المحاولة الثانية إحباط تهريب 5,281,250 حبة كبتاجون، كانت مُخبأة في إرسالية عبارة عن براميل من مادة” السيليكون” وردت إلى المملكة عبر المنفذ.
وأوضحت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم بفضل الله القبض عليهم وعددهم 3 أشخاص.
وأكدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة وصادراتها، وتقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، وذلك تحقيقًا لإحدى أبرز مهامها، المتمثلة فيتحقيق أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات.
ودعت الهيئة في الوقت ذاته إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني @zatca.gov.sa 1910 أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تتولى الهيئة من خلال هذه القنوات استقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*