المشاهدات : 1168
التعليقات: 0

الصحة: عدم الإصابة بالسكري لاتعني أن الشخص سليم 

الصحة: عدم الإصابة بالسكري لاتعني أن الشخص سليم 
https://ekhbareeat.com/?p=8816
فريق التحرير
صحيفة اخباريات
فريق التحرير

قالت الصحة أن عدم الإصابة بالسكري لاتعني أن الشخص سليم بل قد يكون في مرحلة ماقبل السكري وهي مرحلة يرتفع فيها مستوى السكر في الدم أعلى من الطبيعي وأقل من الإصابة حيث يكون معدل السكر في الدم ١٠٠-١٢٥ملغم/دسل للصائم.

ونشرت الصحة عبر حسابها في تويتر “إنفوجرافيكس “وجهت من خلالها جملة من النصائح والإرشادات لمنع أو تأخير الإصابة بالسكري ومنها إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لمدة ٣٠ دقيقة “٥ أيام في الأسبوع” والمحافظة على وزن صحي مع أهمية الإبتعاد عن اللحوم المصنعة والمشروبات المحلاة.

وأبانت الصحة أن تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال اليوم يساعد بإذن الله على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع ويقلل من إغراء تناول وجبات خفيفة إضافية، لافتة أن نمط الحياة الصحي يساهم بفاعلية في العودة من مرحلة ماقبل السكري وإستعادة مستوى سكر طبيعي مما يقي بمشيئة الله من داء السكري “النوع الثاني”.

وكانت  الصحة قد أطلقت الأسبوع الماضي حملة توعوية بعنوان “ماقبل السكري”، هدفت خلالها إلى التعريف بمرحلة ماقبل الإصابة بالسكري، وذلك تزامنًا مع فعاليات اليوم العالمي للسكري.

حيث ركزت الحملة على التوعية بمرض السكري وأثره على تغيير الحياة، والتوعية بأثر العادات غير الصحية ودورها في الإصابة بالسكري، وتشجيع أفراد المجتمع على تغيير العادات غير الصحية التي تؤدي للإصابة بالسكري، وتحفيزهم لإكتساب سلوكيات وعادات صحية لمنع أو تأخير الإصابة بالمرض، وأيضاً التركيز على أثر العادات الصحية “العادات الغذائية الصحية، إنقاص الوزن، ممارسة الرياضة” في الحيلولة بإذن الله دون إحتماليات الإصابة.

وتضمنت الحملة رسائل توعوية وتحفيز لأفراد المجتمع لممارسة الرياضة و الأكل الصحي، كما قامت الوزارة بتصميم العديد من المنتجات التوعوية وكذلك إنتاج فيديو بهذا الخصوص (اضغط هنا).

تأتي هذه الأنشطة تواصلاً للجهود التوعوية التي تقوم بها الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتعزيز أنماط الحياة الصحية والتخفيف من عبء المراضة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*