احدث الاخبار

3 أسباب لتشقق ثمار “الحبحب” بعد نضجها في الحقول يكشفها “الإرشاد الزراعي”

جامعة الأميرة نورة تفتح باب التقديم على برنامج “استقطاب موهوبات المرحلة الثانوية”

4 خطوات لتجديد الهوية الوطنية عبر “أبشر” توضحها “الأحوال المدنية”

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر أكثر من 37 ألف “شهادة منشأ” في شهر مارس الماضي

ديوان المظالم ينجز أكثر من 67 ألف جلسة قضائية رقمية خلال الربع الأول من العام 2024م

35 يوماً تجهز مقر “كأس العالم لقفز الحواجز والترويض”

“البيئة”: أمطار متفرّقة في 8 مناطق.. والشرقية الأعلى بـ53.8 ملم في الجبيل

أكثر من 1.4 مليون عملية لـ”حساب المواطن” في الربع الأول من 2024

العين يفوز على الهلال 4-2 ويوقف سلسلة انتصارات الزعيم التاريخية

الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد إنشاء بوابة الأحساء

سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية

زوار مهرجان محمية الملك سلمان يعيشون تجربة زراعة النباتات والبذور

المشاهدات : 372
التعليقات: 0

اكتمال الاستعدادات لانطلاق رائدي الفضاء السعوديَّين لمحطة الفضاء الدولية في موعده اليوم

اكتمال الاستعدادات لانطلاق رائدي الفضاء السعوديَّين لمحطة الفضاء الدولية في موعده اليوم
https://ekhbareeat.com/?p=105663
واس
صحيفة إخباريات
واس

أكدت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وشركة “سبيس إكس”، وشركة “أكسيوم سبيس”، والهيئة السعودية للفضاء، خلال مؤتمر صحفي في مدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا فجر اليوم، استكمال الاستعدادات لمهمة الفضاءAX-2 بموعدها المقرر اليوم، مع مراعاة الأحوال الجوية المواتية للانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، على متن المركبة الفضائية “دراجون 2″، التي تحمل على متنها أربعة رواد فضاء هم: ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية وعربية، وعلي القرني، أول رائد فضاء سعودي يتجه للمحطة الدولية، والأمريكيَّين بيجي ويتسون، وجون شوفنر، لإجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في الجاذبية الصغرى.
حضر المؤتمر مستشارة الهيئة السعودية للفضاء المهندسة مشاعل الشميمري، ومايك ماكالينن من “سرب الطقس 45” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية، ومدير البرنامج الأمريكي للمحطة الفضائية الدولية جويل مونتالبانو، ومدير العمليات في شركة “أكسيوم سبيس” ديريك هاسمان، ومدير برنامج الرحلات الفضائية في شركة “سبيس إكس” بانجي ريد.
وشدد المتحدثون في المؤتمر الصحفي، على الجاهزية التامة لطاقم المهمة الفضائية، وأنه سيتم إطلاق الرحلة في الموعد المحدد من قاعدة كيب كنافيرال، بمركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في ولاية فلوريدا.
وأعربت المهندسة الشميمري، عن ثقتها في تنفيذ رائدي الفضاء ريانة برناوي، وعلى القرني، المهمة العلمية لهما على محطة الفضاء الدولية بنجاج، وأنها لحظة تاريخية للمملكة العربية السعودية، وللمنطقة العربية كلها، وتمثل مصدر إلهام للشباب السعودي والعربي.
وأشادت بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وشركة “أكسيوم سبيس”، وشركة “سبيس إكس”، وهو تعاون أثمر عن تحقيق تقدم كبير في خطط المملكة لاستكشاف الفضاء والعمل على الأبحاث العلمية في الجاذبية الصغرى لخدمة العلم والبشرية.
وردًّا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي، قالت الشميمري: “المواطنون السعوديون في أرجاء المملكة متحمسون لهذه المهمة العلمية لرائدي الفضاء السعوديين”، مبينة أنه سيتم إطلاق معارض السعودية نحو الفضاء بالتزامن مع انطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين في المحطة الدولية، حيث تقام المعارض في مدينة الرياض وجدة والظهران.
وأكد مدير البرنامج الأمريكي للمحطة الفضائية الدولية جويل مونتالبانو، ومدير العمليات في شركة “أكسيوم سبيس” وديريك هاسمان، أن الجهات المختصة بالرحلة الفضائية أكدت تنفيذ عملية إطلاق الرحلة، والوصول إلى محطة الفضاء الدولية في الوقت المحدد.
من جانبه، أشار مايك ماكالينن من “سرب الطقس 45” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية، إلى أن الطقس يعد مناسبًا لإطلاق الرحلة الفضائية في موعدها، وأن المتابعة لحالة الطقس مستمرة حتى موعد الإطلاق.
يذكر أن رحلة رائدي الفضاء السعوديين تأتي ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يهدف لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية، والمشاركة في إجراء التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بقطاع الفضاء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*