احدث الاخبار

الشرقية تشهد تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في باكستاني هرّب “الهيروين” إلى المملكة

“السياحة” تحتفي باليوم العالمي لتجربة العميل بحزمة من الأنشطة التفاعلية

سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء

“العامة للطرق”: مشاريع صيانة طرق بالحدود الشمالية بقيمة 160 مليون ريال

“حساب المواطن”: يمكن للأرملة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيس وهذه المستندات المطلوبة

“هيئة العقار” تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الثلاثاء

استشهاد 13 فلسطينيًّا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذار السكان بالإخلاء

الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري: المدرسة هي المحصن التربوي والمعرفي لأبناء المجتمع

وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية

النصر يكسب نقاط ضيفه الريان القطري بهدفين لهدف في ثاني مبارياته ضمن منافسات دوري أبطال آسيا النخبة

المشاهدات : 1170
التعليقات: 0

اسبوع حافل بالبرامج التوعوية الصحية يقدمها مستشفى مدينة العيون بمدارس الأحساء

اسبوع حافل بالبرامج التوعوية الصحية يقدمها مستشفى مدينة العيون بمدارس الأحساء
https://ekhbareeat.com/?p=16685
زهير الغزال
صحيفة إخباريات
زهير الغزال

من منطلق الشراكة المجتمعية ما بين التعليم والصحة نفذ مستشفى مدينة العيون خلال أسبوع عدة برامج توعوية صحية ففي مدرسة الامام السيوطي الابتدائية لتحفيظ القران الكريم تم تنفيذ برنامج صحي عن مرض كورونا وعن طرق الوقاية منه والوسائل التى تحد من انتشار المرض وعن كيفية غسل اليدين وتدريبهم على ذلك قدمها مسؤول العلاقات العامة والإعلام التوعوية الصحية بمستشفى مدينة العيون الأستاذ ياسر محمد السعيد .

اما في مدرسة بدر الإبتدائية بمدينة العيون قدم أخصائي التغذية ومنسق التثقيف التغذوي / بدر علي المسلم محاضرة قيمة عن مرض من أمراض العصر الحديث ألا وهو السمنة . حيث تطرق للسلوك الغير جيد والعادات التغذوية الخاطئة التي يمارسها الطلاب في هذه المرحلة من تناول المشروبات المحلى والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة . وجميع أنواع الحلويات والوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية حيثُ أن لتلك العادات الأثر الأكبر للزيادة الوزن والوصول لمرحلة السمنة التي تعد من أسباب الإصابة بمرض السكري والضغط والأمرض الأخرى المرتبطة بها، وفي نهاية المحاضرة تم تقديم مجموعة من التوصيات للوصول للتغذية الصحية . وتلى ذلك فقرة عن غسيل الأيدي وسبل الوقاية من مرض كورونا قدمها أخصائي التغذية هاني الغريري .

اما في مدارس البنات فقد تم تقدم محاضرة عن التغذية السليمة في الثانوية الثانية للبنات حيث تطرقت أخصائية التغذية / معصومة علي الغوينم التغذية السليمة وأضرار السمنة في المرحلة الثانوية لفئة البنات وقدمت في محاضرتها عينات للتغذية الغير صحية المسببة للسمنة وكذلك التغذية الصحية للحفاظ على الوزن المثالي ، كما تم عمل قياسات لبعض من الطالبات ( الطول والوزن ومحيط الخصر ) . بينما قدمت الأستاذة / خلود العساف فقرة عن التوعية بفيروس كورونا وطريقة غسيل الأيدي للوقاية من الأمراض .

اما في الثانوية السادسة عشر للبنات بالهفوف قدمت أخصائية التغذية / مرجس سلمان المكينه محاضرة توعوية عن أثر الغذاء في الصحة النفسية حيث تطرقت للأغذية الغير صحية والأثر الذي يترتب على متناوليها من خمول في الجسم أو فرط الحركة والتشتت الذهني وتقلب المزاج نظراً للسلوك الغير صحي المترتب عليها، وختمت المكينه بالتوصيات من الناحية التغذوية لمجموعة من الأغذية التي تعطي متناولها طاقة إيجابية في الصحة النفسية تجعله نشطاً ومتفتح الذهن لأكتساب المعارف والعلوم كما هو الحال لهذه الفئة من المرحلة الدراسية الهامة للإقبال على المرحلة الجامعية التي تحتاج المزيد من النشاط وخصوصاً من الناحية الذهنية .

وفي نهاية الأنشطة قدم قادة المدارس بالشكر الجزيل لإدارة مستشفى مدينة العيون وللمشاركين في إقامة هذه البرامج التي تساهم في بناء جيل جديد واعي وذو صحة عالية تصب في مجملها في تحقيق رؤية مملكتنا الحبيبة رؤية 2030 .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*