الإثنين, 2 شوّال 1441 هجريا.

احدث الاخبار

رئيس المجلس البلدي بطبرجل يهنيء القيادة الرشيدة بعيد الفطر المبارك

سجون حائل تعائد نُزلاها بمناسبة العيد الفطر المبارك

سجون الحدود الشمالية تطلق مبادرة همتنا سبيل وقايتنا لرجال الأمن والصحة في أول أيام عيد الفطر

توكلنا يضيف خاصية السماح بممارسة رياضة المشي لمدة ساعة في اليوم

“الأرصاد” تنبه من هطول أمطار رعدية على عدد محافظات مكة المكرمة

نائب رئيس مجلس الشورى عيد الفطر المبارك يتزامن مع نجاح باهر لجهود القيادة في مواجهة تداعيات كورونا الصحية والاقتصادية

“الشهري” يرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

مدير جوازات منطقة حائل يعايد منسوبي قوة مساندة جوازات المنطقة مع الجهات الأمنية

11907 بلاغات تستقبلها غرفة عمليات فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خلال شهر رمضان الماضي

مدير شرطة منطقة حائل يتفقد رجال الأمن بالميدان ويهنئهم بعيد الفطر

أمير الجوف يكرّم حارس الأمن الذي اشتكى من إزالة غرفته التي كان يستظل بها من الشمس أثناء أدائه عمله

مدني حائل يخمد حريقاً بالمنطقة الصناعية

عاجل

يقضة وبسالة رجال حرس الحدود تحبط محاولة تهريب أكثر من نصف طن من الحشيش المخدر عبر الحدود

المشاهدات : 2403
التعليقات: 0

فيديو يكشف تلف رئة مريض مصاب بفايرس كورونا

فيديو يكشف تلف رئة مريض مصاب بفايرس كورونا
https://ekhbareeat.com/?p=19721
ترجمة/ عايض ربيعان
صحيفة إخباريات
ترجمة/ عايض ربيعان

فيديو يكشف تلف الرئة لدى مريض بفايرس كورونا في الولايات المتحدة: “يحتاج الناس إلى التعامل مع الأمر بجدية
بقلم براين فأنق وجين كريستنسن

ترجمة عايض ربيعان @Ayedh62

يظهر مقطع فيديو رئتي رجل كان بدون أعراض قبل بضعة أيام . وقال الدكتور كيث مورتمان: رئيس قسم جراحة الصدر في مستشفى جامعة جورج واشنطن – إن المريض لديه الآن Covid كوفيد-19 ورئتيه تفشلان عن العمل تماما. لذا أصدر مستشفى واشنطن العاصمة مؤخرًا مقطع فيديو ثلاثي الأبعاد لرئتي مريض فايرس كارونا الجديد ( الفايرس التاجي).
وقال مورتمان إن الصور تظهر تلفًا شديدًا في رئتي رجل سليم يبلغ من العمر 59 عامًا يعاني من ارتفاع ضغط الدم. لهذا يحتاج المريض إلى جهاز تنفس صناعي لمساعدته على التنفس منذ إصابته بهذا المرض بالغ الخطورة. ولكن حتى في أعلى مستوى فانه لا يكفي. وقال مورتمان إنه بحاجة أيضا إلى آلة أخرى تقوم بتدوير دمه ثم تمده بالأكسجين. وقال مورتمان: “هذا ليس مريضًا يبلغ من العمر 70و80 وليس مصابا بمرض السكري ونقص المناعة “. ” ليس لديه مشاكل طبية خطيرة. هذا هو الشخص الذي يهتم بعمله الخاص وينجزه … إذا أردنا تكرار صور 360 VR الآن ، أي بعد أسبوع واحد ، فهناك احتمال أن العدوى والالتهابات يمكن أن تكون أسوأ “.
وقال مورتمان إن المناطق التي باللون الأصفر على الفيديو تمثل أجزاء مصابة وملتهبة من الرئة. عندما تصاب الرئتان بعدوى فيروسية، ستبدأ الاعضاء بمنع الفايرس. ومن الفحص، فانه من الواضح أن التلف ليس موضعيًا في منطقة واحدة، ولكنه بدلاً من ذلك يغطي مساحات هائلة من كلتا الرئتين، مما يوضح مدى السرعة والعدوانية التي يمكن أن تنتشر بها العدوى، حتى في المرضى الأصغر سنًا. وقال: إن المريض ذو الرئتين السليمتين لن يكون مميزا باللون الأصفر في الفحص.
يبقى المريض في حالة حرجة في وحدة العناية المركزة. وقال مورتمان في رسالة بالبريد الإلكتروني “بالنسبة لهؤلاء المرضى الذين يعانون بشكل أساسي من فشل تنفسي تدريجي، فإن الأضرار التي لحقت بالرئتين سريعة وواسعة الانتشار (كما يتضح في فيديو الواقع الافتراضي)”. “لسوء الحظ، بمجرد أن يصل التلف إلى هذه الدرجة ، فان الرئتين يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً لكي تتشافى. أما بالنسبة لحوالي 2-4٪ (اعتمادًا على الأرقام التي تعتقدها) من مرضى كوفيد Covid-19 ، فإن التلف لا يمكن علاجه وسيصبحون مرضى جدا .”
كارونا فايرس( الفايرس التاجي) هو في الأساس الجهاز التنفسي بطبيعته. وذكر مورتمان “إنه يدخل إلى الأغشية المخاطية ثم يصل إلى الرئة؛ ونتيجة لهذا فان الطريقة التي يحاول بها الجسم السيطرة عليه هي عن طريق الالتهاب”. يشير اللون الأصفر إلى كل من العدوى والالتهاب. وقال مورتمان: “لذا تصاب بعملية التهابية قوية جدًا في الرئتين محاولة من الجسم بأن يسيطر على العدوى”.
ونتيجة لذلك؛ يمنع الالتهاب الرئتين من القدرة على إمداد الدم بالأكسجين وطرد ثاني أكسيد الكربون، وهذا من شأنه أن يتسبب في أن يلهث المريض، أو يستنشق الكثير من الهواء لموازنة مستويات الأكسجين وثاني أكسيد الكربون.
وتشير الصور إلى أن الكلمات التي تصف الأعراض الشائعة – السعال وضيق التنفس – لا يمكنها حقًا التقاط تأثير الفايرس على الجسم.
وقال مورتمان، عند بعض الناس ، سيكون التلف غير قابل للعلاج – مما يجعل من الضروري أن يصغي الأمريكيون إلى النصيحة بشأن الابتعاد الاجتماعي والعزل الذاتي. وقال مورتمان: “أريد أن يرى الناس هذا ويفهمون ما يمكن أن يفعله هذا”. “يحتاج الناس أن يأخذوا هذا على محمل الجد”.
يستخدم المستشفى عادةً تقنية التصوير المقطعي المحوسب التي أنتجت الفيديو لفحوصات السرطان ولتخطيط العمليات الجراحية. ولكن للمرة الأولى، تم تطبيق التكنولوجيا الآن لمحاربة فايرس كارونا الجديد.
وقال مورتمان : “إن الكثير منا ، يسير في الظلام مع هذا “. “لذا نريد أن نفهمه بأفضل ما نستطيع. كان هذا أول مريض لنا، لكنني متأكد من أنه الأول لما سيصبح – من المحتمل- عليه الكثير في الأسابيع المقبلة.”

للاطلاع على المقال المترجم (اضغط هنا)

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*