الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا.
المشاهدات : 1686
التعليقات: 0

شركة أبل(Apple) تطلق تطبيق فحص فايرس كورونا وموقعا إلكترونيا بالشراكة مع CDC

شركة أبل(Apple) تطلق تطبيق فحص فايرس كورونا وموقعا إلكترونيا بالشراكة مع CDC
https://ekhbareeat.com/?p=20185
ترجمة/ عايض ربيعان
صحيفة إخباريات
ترجمة/ عايض ربيعان

أصدرت أبل (Apple ) يوم الجمعة موقعًا إلكترونيًا وتطبيق iOS الذي يسمح للمستخدمين بفحص أنفسهم عن أعراض فايرس كورونا، مما يمثل استجابة أخرى للتصدي لهذا الوباء من خلال منصة تقنية رئيسية.
وصرحت آبل في بيان لـ CNN Business إن كلتا الأداتين تم تطويرهما بالشراكة مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بالإضافة إلى فريق مكافحة فايرس كورونا التابع للبيت الأبيض والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ. حيث يتضمن التطبيق والموقع الإلكتروني استبيانًا ومعلومات عن فايرس كورونا الجديد.
وذكرت أبل (Apple) إنها لن تجمع أو تخزن إجابات المستخدمين على الاستبيان، على الرغم من أنها ستجمع معلومات مجهولة الهوية حول استخدام الأدوات.
وبينت الشركة: إن أدوات الفحص لا تحتاج استخدام حساب ابل (Apple).
ويأتي الإعلان يوم الجمعة بعد تصريحات الرئيس التنفيذي تم كوك بأن أبل ستتبرع بعشرة ملايين قناع وجه في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة.
وذكر كوك بتغريدة هذا الأسبوع قائلاً: “تساعد فرق العمليات لدينا في العثور على أقنعة وشرائها من سلسلة التوريد الخاصة بنا بالتنسيق مع الحكومات حول العالم”. إنه يأتي أيضا في أعقاب إطلاق قوقل موقعا في كل أنحاء البلاد الأسبوع الماضي لتزويد المستخدمين بمعلومات حول فايرس كورونا. و كان من المتوقع أن يضيف الموقع الإلكتروني روابط إلى أداة فحص CDC عندما تصبح متاحة؛ حيث لم يرد المتحدث الرسمي باسم قوقل على السؤال من أجل ابداء التعليق. للاطلاع على المصدر الأساسي للمقال (اضغط هنا)

ترجمة

عايض ربيعان تويتر  @Ayedh62

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*