احدث الاخبار

وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية

النصر يكسب نقاط ضيفه الريان القطري بهدفين لهدف في ثاني مبارياته ضمن منافسات دوري أبطال آسيا النخبة

الأمن العام يكشف عن 3 مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة

المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية السودان، والذي يعد انتهاكاً للقانون الدولي

‏وزير التعليم يُدشّن الموسم الرياضي الخامس عشر للاتحاد السعودي للرياضة الجامعية

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية لبنان

وزارة المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025م بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية

أمير الحدود الشمالية يبحث مع وزير النقل مشاريع وخدمات منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة

محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي

محافظ الأحساء يرعى حفل تدشين برنامج علاج “مرضى مُحاربي السرطان”

المشاهدات : 1801
التعليقات: 0

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن نتائج اختبار القدرات العامة الفترة الثانية

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن نتائج اختبار القدرات العامة الفترة الثانية
https://ekhbareeat.com/?p=21085
نواف الرويلي
صحيفة إخباريات
نواف الرويلي

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب ضمن خطتها التي أعدتها لاستمرار أعمالها عن بُعد في ظل جائحة فيروس كورونا اليوم نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الثانية عبر موقعها الإلكتروني www.etec.gov.sa.
وأكدت الهيئة أنه استمرارًا لأعمالها دون التأثير على جودة الخدمات والبرامج المقدمة إلى جانب دعم المستفيدين والمستفيدات والجهات المستفيدة، خاصة بعد القرارات والتوجيهات التي صدرت من القيادة الرشيدة – حفظها الله – في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، استثمرت الهيئة جميع طاقاتها في العمل عن بُعد وعملت على تصحيح وإعلان نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية والاختبارات الأخرى المحوسبة.
وأوضحت الهيئة أن اختبار القدرات العامة الذي عقد خلال المدة من 4 – 12 رجب 1441هـ يعدُ مقياسًا موحدًا لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، كما أنه معيار عادل ودقيق لمساعدة الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة والطلاب والطالبات على الاختيار وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.
وبينت أن الاختبار يقيس القدرات التحليلية والاستدلالية، ويركز على معرفة القابلية للتعلّم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن، من خلال القدرة على فهم المقروء، والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية، وكذلك القدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، والقدرة على الاستنتاج، والقدرة على القياس.
ودعت هيئة تقويم التعليم والتدريب الجميع للاستفادة من قنواتها الإلكترونية والخدمات الرقمية المتاحة كتطبيق الهيئة المتوفر على متجري آبل وقوقل، والرقم الموحد 920033555، ونموذج التواصل الإلكتروني الموجود على موقع الهيئة، وحساب خدمة المستفيدين على تويتر @Eteccare، لتقديم الخدمات إلكترونيًا والإجابة عن استفساراتهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*