احدث الاخبار

أمير منطقة تبوك يستقبل رئيس جامعة فهد بن سلطان

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير النقل والخدمات اللوجستية يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024

اليوم.. “المرور” تطرح مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر “أبشر”

“حساب المواطن” يوضّح الأوراق المطلوبة لتسجيل “الأرملة” في البرنامج وإضافة التابعين

الحرارة والملوحة.. “الإرشاد الزراعي” يكشف عن أمور يجب مراعاتها لـ “أقلمة” الأسماك ببيئتها الجديدة

مكة المكرّمة.. ضبْط وافدٍ بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية في نسختها الأولى

الديوان الملكي: تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الأحد

مبادرة القراءة المتجولة تجذب الانتباه

ولي العهد يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

المشاهدات : 870
التعليقات: 0

هيئة تقويم التعليم والتدريب: تطلق خدمة توثيق معلومات المختبر اللازمة لأداء الاختبار

هيئة تقويم التعليم والتدريب: تطلق خدمة توثيق معلومات المختبر اللازمة لأداء الاختبار
https://ekhbareeat.com/?p=23309
نواف الرويلي
صحيفة إخباريات
نواف الرويلي
أوضح المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم المهندس علي الغبيشي​ أنه من المتوقع أنه سيؤدي ٣٥٠ ألف طالب وطالبة اختبارهم عن بعد في منازلهم حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والطالبات وعدم تعريضهم لأي مسببات تساعد في انتشار فيروس كورونا الجديد، مؤكداً أن الاختبار التحصيلي عن بعد قائم بعون الله وسيعقد في شهر شوال، لافتاً الانتباه إلى أن الاختبار من الاختبارات التي كانت تقدم في ٣٦٢ مقراً للاختبارات على مستوى المملكة وهو مساوي في القوة والثبات للاختبار التقليدي وفق مواصفات المركز الوطني للقياس.
وللتجهيز للاختبارات عن بعد، بيّن أن هيئة تقويم التعليم والتدريب أطلقت خدمة توثيق معلومات المختبر اللازمة لأداء الاختبار التي كانت تقدم مسبقا بالحضور إلى مقرات الاختبارات، موضحاً أن هذا الإجراء يأتي للحفاظ على أمن الطلاب وسلامتهم لتقديم الخدمة لهم في منازلهم، كما جهزت الهيئة مواد تعليمية مجانية للتدرب على أسئلة الاختبارات التحصيلية والتعرف على مفاهيمها وأسلوبها دعما للمختبرين.
ولفت الانتباه إلى أن الدولة تحملت التكاليف الإضافية لتوفير تجهيزات الاختبار عن بعد ولم تحمل المختبر من الطلاب والطالبات أي رسوم إضافية لأداء الاختبار.
وأفاد أن منصة الاختبار عن بعد تعمل على التزامن وتساعد المختبر على استمرار الاختبار في حال انقطع الانترنت ولا تؤثر على إجاباته وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بأكثر من ٤٠ معيار حساس للتعرف على أي مخالفات وكلنا ثقة بطلابنا وطالباتنا، مشيراً إلى​ وجود فترة تدريبية مجانية تسبق الاختبار الفعلي لجميع الطلاب المتقدمين من أجل التعرف على بيئة المنصة وأدواتها بوقت كافي.
وأوضح أنه جرى توثيق وتحديث معلومات الجاهزية للاختبار عن بعد لـ ٢٣٥ ألف طالب وطالبة خلال اليومين الماضيين. مبيناً أن الطالب الذي لا يملك حاسب آلي سيتمكن من أداء الاختبار في المقرات المجهزة وفق دعم وزارة الصحة وبتطبيق اشتراطات وبروتكولاتها للحفاظ على سلامة الطلاب مؤكداً أن جميع الطلاب سيحصلون على فرص قبول عادلة ومعيار موحّد على مستوى الوطن يحقق الشفافية والمصداقية في القبول.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*