احدث الاخبار

مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية بالمدينة يقوم بجولة تفقدية لمحافظة خيبر

سمو وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية

برئاسة مشتركة بين المملكة والنرويج.. انعقاد الاجتماع التنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين

“المخدرات” تطيح بمواطنين في تبوك لترويجهما 3،6 كيلوجرامات من الحشيش المخدر

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

أمير المدينة المنورة يدشن “مهرجان الثقافات والشعوب 12” الذي تنظمه الجامعة الإسلامية

سمو وزير الخارجية يشارك في جلسة بعنوان “الضغوطات في منطقة الشرق الأوسط” في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

تعليم المدينة المنورة يستضيف اللقاء الثاني لأمانات التعليم على مستوى المملكة

بيئة حفرالباطن تدشن فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار “تعرف بيئتك ”

أمير منطقة الرياض يعتمد ترقية (٢٣٨) موظفاً من منسوبي الإمارة

فرح الفريدسي ينطلق بدراجته من قرية الثمد التابعة لمحافظة خيبر ابتهاجا وفرحا… لهذا السبب.

محافظ شرورة يرأس اجتماع لجنة الحج بالمحافظة

المشاهدات : 834
التعليقات: 0

“غرفة الأحساء” و”الراشد الإنسانية” تُطلقان مبادرة “نواجه كورونا من خلال التنمية”

“غرفة الأحساء” و”الراشد الإنسانية” تُطلقان مبادرة “نواجه كورونا من خلال التنمية”
https://ekhbareeat.com/?p=29023
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

وسط مشاركة كبيرة، أطلقت غرفة الأحساء بالشراكة مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية من خلال مؤتمر صحفيافتراضي عُقد مؤخرًا مبادرةنواجه كورونا من خلال التنمية في ٩٠ يوموذلك بحضور ومشاركة الأستاذ عبداللطيفالعرفج، رئيس مجلس إدارة الغرفة والأستاذ عبدالمنعم الراشد، رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وتضمنت المبادرة النوعية التي تأتي ضمن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية المبرمة بين الغرفة والمؤسسة منذ أكثر منعامين، 55 برنامجًا نوعيًا، تمتد على مدى 158 يومًا، تشتمل على 279 ساعة تدريب، ضمن مسارات عدة، تضم مسارالابداع والابتكار، مسار الثقافة والفنون، مسار البرمجة، مسار التطوع، مسار اللغة الإنجليزية ومسار القيادات الشابةوذلك بمشاركة 85 متطوعًا من المدربين المتخصصين والمتميزين.

وخلال المؤتمر أوضح الأستاذ عبداللطيف العرفج، رئيس الغرفة أن مبادرةنواجه كورونا من خلال التنميةجاءت لتلبيةاحتياجات أبناء وبنات مجتمع الأحساء في هذه الفترة الحرجة إلى تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مسارات معرفيةوتدريبية نوعية من خلال استثمار التقنية لتنمية المجتمع، مثمنًا مخرجات ومبادرات الشراكة النوعية التي تربط الغرفةبمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.

وأشار العرفج إلى عزم الغرفة على استمرار نهجها في بناء شراكات وتحالفات استراتيجية نوعية تعمل على خدمةوتنمية مجتمع الأحساء من خلال طرح وتقديم مبادرات وبرامج مميزة لخدمة المجتمع، منوهًا باستحداث الغرفة لإدارةمتخصصة في الشراكات التنموية بهدف تعزيز دور المسؤولية المجتمعية للغرفة وتحفيز القطاع الخاص لإطلاق مبادراتوبرامج للمسؤولية المجتمعية.

ومن جانبه أكد الأستاذ عبدالمنعم الراشد، رئيس المؤسسة أن الشراكة مع الغرفة نجحت في إطلاق وتنفيذ برامج ومبادراتنوعية عدة عملت على تعزيز الدور الذي يسعى إليه الجانبين في مجال تبنّي ودعم المشاريع التنموية الرائدة وخدمةالمجتمع المحلي في الأحساء، مثمنًا جهود الغرفة في تبني مبادرات تنموية وبناء شراكات نوعية وتطوير ممارساتوبرامج المسؤولية الاجتماعية لقطاع الأعمال، مبينًا أن هذه المبادرة ستنقل الشباب والشابات نحو مجالات معرفيةومهارية جديدة، تُساهم في بناء جيل متميّز ومنتج ومشارك بهمة ومسؤولية في بناء وطنه ومجتمعه.

ومن جهته بيّن الأستاذ عبدالمحسن السلطان، المدير التنفيذي للمؤسسة أن المبادرة تأتي استشعارًا من المؤسسةبمسؤولياتها الاجتماعية والتنموية، حيث عملت مع فريق عمل متخصص على تحديد المسارات والبرامج التي تتقاطعمع استراتيجيات المؤسسة واحتياجات المجتمع وتساهم في إثراء التنوع المعرفي لأبناء وبنات الأحساء وينمي مهاراتهمويستثمر أوقاتهم خلال اجازة الصيف خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا الحالية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*