احدث الاخبار

صندوق النقد الدولي يفتتح مكتباً إقليمياً بالرياض

سمو وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية

نائب وزير الموارد البشرية للعمل: رؤية 2030 مكنت من نمو سوق العمل واستدامة الكوادر الوطنية فيه

وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليمني أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين

“المرور” يوعّي بحالات التزام قائد المركبة بأقصى الجانب الأيمن من الطريق

“بلدية الأفلاج” تُنفّذ “284” جولة رقابية على المطاعم والمحالّ التجارية

وزير الموارد البشرية ينوه بدعم القيادة الرشيدة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030

تعليم المدينة يستعد لاختبارات نافس

“بيئة الرياض” تتحفظ على 12 طنًا من البيض الفاسد

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية على تقاطع الدائري الثالث بالمدينة المنورة

19 مليون عملية تحميل.. “نفاذ” أعلى التطبيقات الحكومية وتطبيقات الأجهزة الذكية تحميلاً لـ 2023م

سلسلة كلمات وعظيه في عدد من الجوامع والمساجد بالمدينة المنورة

المشاهدات : 1549
التعليقات: 0

انطلاق فعاليات يوم المعلم العالمي في مدارس الأحساء

انطلاق فعاليات يوم المعلم العالمي في مدارس الأحساء
https://ekhbareeat.com/?p=3447
ماجد العرجي
صحيفة اخباريات
ماجد العرجي

لمشاركة المجتمع الدولي، انطلقت صباح اليوم الخميس فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم في مدارس البنين والبنات التابعة للإدارة العامة للتعليم في الأحساء، تحت شعار: “المعلمون الشباب: مستقبل مهنة التعليم”، الذي يستمر لمدة أسبوعاً من خلال البرامج والأنشطة التي تؤكد مكانة المعلم، وتعزز من دوره الرائد ورسالته السامية التي يحملها، إذ أن المعلم أهم مرتكزات النجاح في العملية التعليمية التي يعول عليها في بناء جيل واعد يسهم في النهوض بالوطن فعطاء المعلم مستقبل للوطن .

وكانت مدارس الأحساء “بنين، وبنات”، شكلت لجاناً لإعداد وتنفيذ برامج الاحتفاء، وفق 4 أهداف للاحتفاء، وهي: إبراز دور المعلمين الشباب في تنمية مهنة التعليم وفق التوجهات العالمية، وتعظيم مشاعر التقدير والاحترام للمعلم وتعزيزها في نفوس الطلاب والطالبات، وتأكيد دور المعلم في بناء الأجيال المساهمة في حفظ أمنه واستقراره وتنميته، وتأصيل وتعزيز المبادرات الإيجابية تجاه المعلم.

واشتملت البرامج والأنشطة على تخصيص الاصطفاف الصباحي والحصة الأولى لتنفيذ برامج وفعاليات تحتفي بالمعلم، وتنفيذ مسابقات متنوعة بين الطلاب في الشعر والنثر والرسم والرياضة، وتنفيذ حملات إعلامية استهدفت استثمار المنصات الإعلامية المختلفة واللوحات الدعائية لدعم الجهود الرامية إلى تعزيز دور ومكانة المعلم.

وشهد مساعد مدير مكتب التعليم في مدينة الهفوف التابع للإدارة العامة للتعليم في الأحساء للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالرحمن المجحم، فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم في مدرسة الأمير سعود بن جلوي في حي المثلث بمدينة الهفوف، وتكريم المعلم المتميز على مستوى الوطن العربي الأستاذ منصور المنصور، وذلك بحضور قائد المدرسة الأستاذ نبيل الدليجان.

وأشار المجحم، خلال كلمته في الحفل، إلى أن الـ5 من أكتوبر من كل عام يصادف ذكرى اليوم العالمي للمعلم، الذي أقره المجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسكو، ويرمز هذا اليوم إلى تقدير المجتمع بكافة فئاته لرسالة المعلم ودوره التربوي والتعليمي في إعداد الأجيال والرقي بالمجتمع، مؤكداً أن بلادنا، لا تزال تحقق نجاحات في مجال التعليم يشهد لها القاصي والداني، ولعل مراتب التميز ومنصات التتويج المحلية والإقليمية والعالمية، تؤكد في كل عام نجاح الجهود المبذولة في مجال التعليم وهو خير شاهد على ذلك.

وقال المجحم: يبقى الطموح يلامس رؤية الوطن في جعل التعليم في المملكة أنموذجاً رائداً يحتذى به، مشيراً إلى دور المعلم بالغ الأهمية، وأثره الكبير في بناء المجتمع، ويزخر وطننا بنماذج مضيئة من المعلمين، الذين أعطوا فأحسنوا العطاء وحصدوا فطاب الجني، وهذه المدرسة واحدة من تلك النماذج.

وأبان قائد المدرسة الأستاذ نبيل الدليجان، خلال كلمته في الحفل، أن العالم يحتفل في هذا اليوم بالمعلم، الذي كرس خدماته للطالب، في هذه المهنة السامية في مختلف الحضارات، وأن المعلم هو المحرك الرئيس والمؤثر للقيادة العملية والتعليمية وتحقيق أهدافها، موجهاً شكره وتقديره لجميع المعلمين على دورهم البارز في بناء جيل واعد يسهم في الوطن.

وكرم المجحم، المعلم المتميز على مستوى الوطن العربي الأستاذ منصور بن عبدالله المنصور، نظير حصوله على أكثر من 10 جوائز وتكريم على المستوى المحلي والوطني والدولي، من بينها: جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز على مستوى الخليج العربي، وجائزة الوسام الذهبي في جائزة الشيخ عبدالوهاب الموسى، وجائزة أفضل معلم لأكثر من 4 مرات متتالية في أنشطة مختلفة، اختياره سفيراً للجودة في الأحساء، وجائزة المعلم المثالي لأكثر من 10 أعوام متتالية، وجائزة التميز على مستوى المملكة في الأداء التعليمي المتميز كأفضل معلم في المملكة، وجائزة الأمير تركي بن محمد للأداء  التعليمي المتميز على مستوى المنطقة الشرقية، وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم الدولية “فائق التميز” كأول معلم على مستوى المملكة والخليج، وجائزة خليفة الدولية على المستوى العربي كأفضل عربي، كما حصل على 14 خطاب وشهادة شكر على التميز العلمي والتربوي.

 

إلى ذلك، تنوعت الفعاليات في ثانوية الملك فهد في مدينة الهفوف؛ احتفاء باليوم العالمي للمعلم، التي اشتملت على كلمة لقائد المدرسة الأستاذ سعد النينياء، هنأ المعلمين في يومهم العالمي، مقدما للجميع شكره على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها مع طلابهم، داعيا لهم بالصحة والتوفيق والسداد، بعد ذلك ألقى أحد الطلاب القصيدة الشهيرة في حق المعلم للشاعر أحمد شوقي ومطلعها: قم للمعلم وفه التبجيلا — كاد المعلم أن يكون رسولا ! …

وفي منظر بهيج! هنأ الطلاب معلميهم بهذا اليوم بتقديم الورود لجميع المعلمين على خشبة المسرح، تقديرا وعرفانا بفضلهم وجهودهم العظيمة معهم.

وقدم الطالب علي القطان بإشراف الأستاذ علي الزويد ورائد النشاط الأستاذ عبدالمنعم الغوينم في مركز مصادر التعلم، عرضا وتعريفا مزودا بمقطع فيديو عن اليوم العالمي للمعلم، مبرزاً فيه الدور الكبير لمعلم الأجيال ومربيهم، وجهوده التي لا تنسى مع الطلاب، موضحا أن المعلم هو القدوة والنبراس الذي يحتذى به، وأنه المرتكز الأساس في العملية التعليمة التي يتخرج منها الطبيب والمهندس والطيار والضابط والمحامي والكاتب وغيرها، ثم ناقش زملاءه عن كيفية التعبير عن حب المعلم وفضله واحترامه، مختتما حديثه بأننا لن نستطيع رد جميله علينا بل ولن نجد كلمات شكر توفيه حقه من الشكر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*