احدث الاخبار

سلسلة كلمات وعظيه في عدد من الجوامع والمساجد بالمدينة المنورة

“أبشر”: 6.4 ملايين عملية إلكترونية خلال مارس

“التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا وتدعو إلى دعمها

“الراجحي” يستعرض أبرز منجزات “شؤون الأسرة” خلال الربع الأول من العام 202

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب غزة

توجها فهد بن جلوي بجانب 15 سعودياً في افتتاح كأس العلا للهجن ريم .. أول سعودية تتوج بذهب سباقات الهجانة

وزير الصحة : اعتماد منظمة الصحة العالمية لتبوك كمدينة صحية ثمرة اهتمام القيادة ودعم سمو أمير المنطقة

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء

وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء “الأونروا”

أمير منطقة حائل يرفع الشكر للقيادة بعد موافقة مجلس الوزراء على منح المتضررين من أهالي قرية طابة مبالغ تعويضية

ارتفاع إصدار التصاريح البيئية 120% منذ مطلع 2024

المشاهدات : 1364
التعليقات: 0

تحت شعار ” همة حتى القمة” أندية الأحياء بالأحساء تحتفي بمناسبة اليوم الوطني 89

تحت شعار ” همة حتى القمة” أندية الأحياء بالأحساء تحتفي بمناسبة اليوم الوطني 89
https://ekhbareeat.com/?p=3527
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة اخباريات
زهير بن جمعة الغزال

وسط الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، بقيادة سعادة المدير العام للتعليم الأستاذ أحمد بالغنيم الرئيس التنفيذي لأندية الأحياء؛ لاحتفالات اليوم الوطني المجيد ال ( 89 )، تحت شعار ” همة حتى القمة ” ، واكبت أندية الأحياء التابعة لإدارة التعليم بالمحافظة منذ مساء يوم الثلاثاء الموافق 1441/1/25 هـ الحدث الأهم في تاريخ المملكة العربية السعودية؛ تمجيدا لذكرى اليوم الوطني وتعزيزا له وتخليده في ذاكرة الطلاب والطالبات، عبر حزمة من الأنشطة والفعاليات والمسابقات الثقافية والرياضية والترفيهية والتي شاركت فيها ممثل أندية الأحياء ” بنين” الأستاذ حمد العيسى والمشرفين المتابعين للأندية هذه الفعاليات والبرامج المنفذة والتي تعزز حب الوطن، وتعمق روح الانتماء والولاء لهذا الوطن الغالي ولقادته الحكماء والعظماء، وتذكيرهم بماضيه ومجده العريق، الذي أسس قواعده جلالة المغفور له – بإذن الله – الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – حيث جمع شتاته ووحد شمله عام 1351 هـ، تحت راية التوحيد الخالدة ” لاإله إلا الله، محمد رسول الله ” وتبعه من بعده أبناءه البررة إلى عهد قائد مسيرتنا ونهضتنا المشرقة في كل الميادين، خادم الحرمين الشرفين ملك العزم والحزم سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله تعالى –

هذا وقد تنوعت الفعاليات المكتسية باللون الأخضر والأبيض في أندية الأحياء في قطاعي ” البنين والبنات” والتي شارك فيها الطلبة وأولياء أمورهم في جو من الفرحة الغامرة، معبرين عن حبهم وفخرهم واعتزازهم بالولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي .
ففي نادي “حي الصديق” بمدرسة أبي بكر الصديق المتوسطة، اشتمل الحفل على المرسم الحر ومسابقة “ملوك بلادي” ومسابقات رياضية وأهازيج وطنية مدعمة بالجوائز التشجيعية، وقد بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم رفع العلم السعودي عاليًا ومرفرفًا، وسط تفاعل الجميع بترديد : سارعي للمجد والعلياء .. مجدي لخالق السماء …
فيما حظي “نادي الحي للتربية الخاصة ” بمدرسة عمار بن ياسر الابتدائية، بحضور مجموعة كبيرة من أولياء الأمور، الذين رافقوا أبناءهم وشاركوهم فرحة الوطن الكبرى من خلال : لعبة التركيب ( همة حتى القمة )، والعرضة السعودية، والشعر والمرسم الحر، بالإضافة إلى ركن التصوير الحي.
أما في نادي ” حي الإمام عاصم” بمدرسة الإمام عاصم الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، فبرنامجه تنوع بين عروض الكشافة والعرضة السعودية والمسابقات الوطنية كأفضل تعبير عن الوطن وأفضل زي وطني، وتتويج الفائزين بالهدايا والجوائز، بالإضافة إلى وضع حائط (بنر) للكتابة عليه بعبارات الحب والولاء لوطن العطاء، والجدير ذكره: أن جميع احتفالات نوادي الحي بمحافظة الأحساء، وعددها 47 ناديًا في قطاعي ” البنين والبنات” حظيت بوافر من التفاعل والحضور من مرتاديها، مما يدل على استشعار الطلاب والمجتمع بأهمية ذكرى هذا اليوم الوطني المجيد في قلوبهم، رافعين الهتافات : دام عزك يا وطن .
وقد أشار ” العيسى” ممثل أندية الأحياء ” بنين”
خلال كلمته بهذه المناسبة نحن ننعم بالأمن والأمان ورغد العيش في 89 عامًا من النماء والإزدهار سائلاً الله تعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والإيمان، وأن يحفظ ولاة أمرنا، وأن يرد كيد الأعداء والحاقدين في نحورهم .

كما احتفلت أندية الأحياء بنات بالأحساء باليوم الوطني 89 وعددها 20 ناديًا تنافست على إبراز وترسيخ وتعزيز القيم الوطنية وحب الوطن في مختلف الجوانب والمجالات.
شاركت هذه الفعاليات والبرامج ممثلة أندية الأحياء في جولة على العديد من الأندية ابتدأت بنادي حي الابتدائية 23 هـ وتم حضور الاحتفاء والاطلاع على أركان المعرض المصاحب ثم زيارة لنادي الابتدائية 40 هـ وبدء الاحتفاء بالسلام الملكي ثم كلمة ممثلة الأندية جاء فيها ( عام جديد يضاف إلى التاريخ المجيد للوطن، وصفحة مضيئة تضاف إلى سجل حافل بالإنجاز والخير والسلام، وذكرى جديدة لتوحيد هذا الكيان العظيم على يد المغفور له – بإذن الله – الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه، تعيد إلى الأذهان عظمة الإنجاز، الذي تم بفضل الله وقوته على يد المؤسس البطل ورجاله المخلصين، ويجسد نعمة لم شمل هذه البلاد تحت راية التوحيد في الأرض التي انبثق منها نور الإسلام وحملت رسالته الخالدة إلى البشرية.
وأضافت يشكل يومنا الوطني مناسبة مهمة نتذكر فيها نعم الله علينا، ونحن نرى وطننا الكريم يرتقي كل يوم إلى مزيد من التطور والنمو.

ثم تم تكريم” بنات الجنود المرابطين” في الحد الجنوبي وتم عرض مشاركة لوالد أحد العضوات من الجنود المرابطين على حدود الوطن وفيها تهنئة باليوم الوطني 89 .
ثم اختتمت الجولة في آخر محطاتها إلى نادي الثانوية الأولى بالمبرز وتم حضور الفعاليات والجولة في المعرض المصاحب للاحتفاء .
وفي نهاية الجولة شكرت ممثلة الأندية جميع الأندية التي تم الوقوف عليها ومشاركتها؛ نظير تفعيل الفعاليات المتنوعة للاحتفاء بهذه المناسبة وبمشاركة أسر الحي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*