احدث الاخبار

صندوق النقد الدولي يفتتح مكتباً إقليمياً بالرياض

سمو وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية

نائب وزير الموارد البشرية للعمل: رؤية 2030 مكنت من نمو سوق العمل واستدامة الكوادر الوطنية فيه

وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليمني أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين

“المرور” يوعّي بحالات التزام قائد المركبة بأقصى الجانب الأيمن من الطريق

“بلدية الأفلاج” تُنفّذ “284” جولة رقابية على المطاعم والمحالّ التجارية

وزير الموارد البشرية ينوه بدعم القيادة الرشيدة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030

تعليم المدينة يستعد لاختبارات نافس

“بيئة الرياض” تتحفظ على 12 طنًا من البيض الفاسد

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية على تقاطع الدائري الثالث بالمدينة المنورة

19 مليون عملية تحميل.. “نفاذ” أعلى التطبيقات الحكومية وتطبيقات الأجهزة الذكية تحميلاً لـ 2023م

سلسلة كلمات وعظيه في عدد من الجوامع والمساجد بالمدينة المنورة

المشاهدات : 836
التعليقات: 0

“جامعة الجوف”‬⁩ تحتفل بحصول كلية الهندسة على الاعتماد الدولي ABET

“جامعة الجوف”‬⁩ تحتفل بحصول كلية الهندسة على الاعتماد الدولي ABET
https://ekhbareeat.com/?p=43668
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

احتفلت جامعة الجوف بحصول كلية الهندسة على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا الأمريكية (ABET).
وهنأ رئيس الجامعة أ.د/ محمد بن عبد الله الشايع في كلمته خلال الاحتفال كلية الهندسة بحصولها على الاعتماد الدولي الذي اعتبره خطوة تدل على العمل المؤسسي والجهود المبذولة من فريق العمل بالكلية، مؤكداً أن الجامعة تطمح إلى الحصول على الاعتمادات المحلية والدولية لجميع الكليات والبرامج، داعياً جميع العمداء إلى مضاعفة الجهد والسباق نحو تحقيق التميز والحصول على مراكز متقدمة في مجال البحث العلمي والنشر والتصنيفات والاعتمادات بأنواعها وتخصصاتها.
ولفت رئيس الجامعة إلى أن الاحتفال بحصول أي كلية على الاعتماد ليس نهاية الطريق، بل بدايته في مسيرة التطوير والمحافظة على المكتسبات التي تحققت ومضاعفة الجهود للارتقاء إلى أفضل المستويات محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وفى ختام كلمته قدم د.الشايع شكره لعميد الكلية ولكافة منسوبيها على جهودهم المتميزة التي تكللت بتحقيق هذا الإنجاز الذي يبين مضي الجامعة نحو التميز والريادة، ولوكالة الجامعة للتطوير والجودة على جهودها مع جميع الكليات.
وكان عميد كلية الهندسة د. ماجد الزارع قد استعرض خلال الاحتفال مراحل حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي حيث جاء نتيجة مجهودات كبيرة ومتابعة مستمرة على مدار السنوات الماضية، مفصلاً بالصور التوثيقية كل خطوة منذ عزم الكلية تحقيق هذا الهدف وحتى تحققه.
من جانبه، أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة د. أسامة عارف أن الإنجاز الذي حققته كلية الهندسة يمثل أهمية كبيرة على مستوى الكليات والبرامج العلمية مؤكداً حرص الجامعة على تحقيق الجودة في العملية التعليمية من حيث بناء البرامج الأكاديمية وجودة العملية التدريسية وإتقان عمليات التقويم والمواءمة في كل ذلك بين متطلبات الاعتماد والمتطلبات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، مبيناً أن هذا الإنجاز يأتي ضمن خطة الجامعة للتطوير وتطبيق أنظمة الجودة في جميع كلياتها وبرامجها كأساس لعملية الاعتمادات على المستوى المحلي والدولي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*