احدث الاخبار

أمانة الباحة تسخّر إمكاناتها الآلية والبشرية لمواجهة آثار الأمطار

“السديري” يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49

أدوية من مخلفات التمور.. مشاركة فاعلة لجامعة القصيم في “الاختراعات الدولي” بجنيف

إمام المسجد النبوي: صحة القلب وسلامته ألزم على العبد من صحة بدنه وجوارحه

“الأرصاد” تتوقّع استمرار هطول أمطار رعديّة متوسطة إلى غزيرة على عدد من المناطق

منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة

وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي

محافظ حفر الباطن يتفقد المستشفى المركزي والتأهيل الشامل

“الوثائق والمحفوظات” تحذر مجددًا من نشر الوثيقة الحكومية السرية وإفشاء معلوماتها

الموروث الفني الأصيل يحيي ليالي مهرجان محمية الملك سلمان الملكية

سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية الجبل الأسود

المشاهدات : 2109
التعليقات: 0

منسوبو “تعليم الجوف”: تطوير لائحة تقويم الطالب يحقق نواتج تعلم أفضل

منسوبو “تعليم الجوف”: تطوير لائحة تقويم الطالب يحقق نواتج تعلم أفضل
https://ekhbareeat.com/?p=5688
فريق التحرير
صحيفة اخباريات
فريق التحرير

أبدى منسوبي ومنسوبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف تفاؤلهم وترحيبهم بتطوير لائحة تقويم الطالب بأنها ستحقق نواتج تعلم إيجابية وتعليم ذا جودة يضمن تحسين العمليات التعليمية ويحقق الأهداف المرجوة في تحسين مستوى أداء الطلاب في الاختبارات الوطنية والدولية.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أنها خطوة رائدة وهامة وتطويرية وأهدافها جلية في ضمان مخرجات علمية، ومن خلالها يتم تشخيص مواطن الضعف والقوة ومعالجتها المستمرة في تحسين عمليات التعلم.

وأضاف: “القرار لامس الاحتياج والواقع الفعلي للميدان ولم يأتي إلا من حرص أصحاب القرار للتطوير وتحقيق مستوى الرضى في نواتج تعليمية أفضل ليكون لطلابنا مستويات متقدمة في الميادين الدولية رفعةً للوطن”.

وأثنت مديرة إدارة الإشراف التربوي “بنات” الأستاذة ماجدة عبيد البديوي على قرار تطوير اللائحة، وقالت: “قرار حكيم من قيادة موفقة تسعى لتمكين الطالب من مهارات متنوعة المستويات، قياسها لا يتم بدقة إلا من خلال الاختبارات التحريرية كأداة تقويمية هامة تقيس نواتج تعلم بسيطة ومركبة وتبني قيم حياتية لدى الطالب كالتنظيم والحس المسؤول، لذلك أرحب بهذا القرار الشجاع في مرحلة انتقالية هامة تتطلب تأهيل الطالب باكراً لخوض غمار حياة متسارعة التغيير”.

وقال رئيس قسم الصفوف الأولية الأستاذ خالد حامد الخالدي “من خلال ممارستي وخبرتي في اللائحة السابقة وجدت التعديلات الجديدة تطوير للتقويم المستمر، وهذا ما تسعى له الوزارة لتحسين مستوى أداء الطلاب بما يضمن نواتج أفضل للتعلم ورفع لمستوى التحصيل الدراسي للطلاب”.

وأضافت رئيسة قسم الصفوف الأولية الأستاذ ناهد جعفر السالم أن اللائحة الجديدة هادفة وستعمل على تطوير منظومة التعلم على أسس علمية سليمة وتحقيق التعلم المطلوب والمدمج في واقع الحياة.

بينما يعد قائد مدرسة القادسية الابتدائية الأستاذ عبدالله ابراهيم القايد تعديل لائحة تقويم الطالب خطوة مميزة لتأهيل الطالب للاختبارات الدولية بكفاءة تضمن نتائج تعكس مستوى التعلم.

ورأت قائدة مدرسة الثانية الابتدائية باللقائط الأستاذة أديبة عرسان العرسان

أنه قرار يحتاجه الميدان يعكس الحرص على تحسين نواتج التعلم، لأن مخرجات التعليم لم تكن مرضية والتعديل الجديد سيعمل على رفع مستوى الطموح لدى المتعلمين.

وبرؤية المعلمين والمعلمات يرى المعلم فهد سلامه المرعي من مدرسة الأمير ناصر بن عبدالعزيز الابتدائية أن هذا التعديل يسير في الطريق الصحيح والمفترض، “فالاختبارات معيار صحيح وواضح ويقدم دراسة صادقة لواقع التعلم”.

أما المعلمة حميدة معزي الصابر من مدرسة الرابعة والعشرون الابتدائية اعتبرتها خطوة إيجابية، “ستحرك العقول وتنميها وتكسب الطلاب مهارات ومعارف منوعة وتحسن النواتج التعليمية”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*