احدث الاخبار

المشاهدات : 1551
التعليقات: 0

١٦ طالب يتنافسون على مسابقة ” تثقيف الأقران “بتعليم الأحساء

١٦ طالب يتنافسون على مسابقة ” تثقيف الأقران “بتعليم الأحساء
https://ekhbareeat.com/?p=5706
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات الالكترونية
خالد الذكر الله

اختتم مدير إدارة النشاط الطلابي ( بنين ) صلاح المغربي بتعليم الأحساء، يوم الخميس ٢٥ صفر ١٤٤١ مسابقة الطالب المدرب “تثقيف الأقران”، في مقر بيت الطالب، بمشاركة ١٦ طالب من المرحلة الثانوية بمدارس المحافظة، بتنظيم قسم البرامج العامة والتدريب بإدارة النشاط.

والهدف من المسابقة ، كسب الطالب مهارات القيادة ، وقدرة الطالب على التحدث أمام الجمهور ، إشعال روح التنافس بين الطلاب على مستوى المحافظة ، نقل تجربة الطالب لزملائه في المدارس وتدريبهم .

 وحضر المسابقة مساعد مدير إدارة النشاط الطلابي عبدالله الملحم، ورئيس قسم البرامج العامة والتدريب ظافر الجربوع وعدد من المشرفين.

وقد بدأت المسابقة بروح التنافس بين الطلاب بتقديم بعض العروض في مجال التقديم والإلقاء على لجنة التحكيم والحضور .

من جهته ، تحدث رئيس قسم البرامج العامة والتدريب ظافر الجربوع أن  الهدف من البرنامج تأهيل الطلاب وتطوير مهاراتهم بالأحداث الايجابية وجعلهم قادرين على التغيير والتميز في التدريب.

وبدوره أوضح “المغربي” أن برنامج مسابقة الطالب المدرب للمرحلة الثانوية يهدف إلى تعزيز الطالب في تنمية قدراته بالمعرفة والمهارة لفن التدريب وتعريف الطالب بالإطار النظري للتدريب وتدريبه على أساليب التدريب والمهارة في التقديم والعرض ومعرفة أنماط المتدربين والتطبيق العملي في التدريب.

واثنى “المغربي”، في نهاية المسابقة على قسم البرامج والتدريب العامة والمشرفين على المسابقة واللجان المشاركة ؛ ليختتم بتكريم الطلاب الاوائل الفائزين في المسابقة بهدايا وشهادات شكر، وكذلك تكريم اللجان المشاركة .

الجدير بذكر أن البرنامج وزاري ينفذ في جميع الادارات التعليمية ، منذ بداية العام الدراسي على عده مراحل وبعد ذلك  يشترك فيها المدارس الثانوية وتم عقد لقاء تعريفي للطلاب في جميع القطاعات في المحافظة وبعدها يبدأ التنافس والتصفية بين كل قطاع ليبرز من كل قطاع أربعة طلاب يتنافسون في المرحلة النهائية على المراكز الأربعة المتقدمة ويحصل الطلاب الفائزين على شهادات تقدير وكوبونات شرائية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*