المشاهدات : 1085
التعليقات: 0

انطلاق اعمال “المؤتمر الدولي” للجمعية السعودية للأشعة مؤتمرها العلمي

انطلاق اعمال “المؤتمر الدولي” للجمعية السعودية للأشعة مؤتمرها العلمي
https://ekhbareeat.com/?p=6040
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة اخباريات
زهير بن جمعة الغزال

برعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ، وحضور عميد كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة البروفيسور الدكتور محمود شاهين الأحول انطلقت اليوم اعمال المؤتمر العلمي الثاني عشر للجمعية السعودية للأشعة ، وذلك في فندق حياة بارك بمحافظة جدة.

واوضحت رئيسة المؤتمر ورئيسة الجمعية السعودية للأشعة واستشاري أشعة الصدر والقلب الدكتورة لمياء غازي جمجوم خلال الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة، أن المؤتمر يعزز من الدراسة والابحاث ويحصر المهتمين بعلم الاشعة من استشاريين. أخصائيين . أطباء مقيمين . فنيي أشعة .وممرضين وممرضات وطلاب.
واشارة الى ان الموتمر يناقش العديد من المواضيع في أقسام الأشعة المختلفة ومنها مواضيع متعلقة بأشعة الثدي وأشعة الجهاز الحركي والعصبي وأشعة الجهاز الهضمي وأشعة الاطفال وأشعة الصدر والقلب وطرق الوقاية من الاشعاع.
وأضافت انه سيناقش خلال الجلسات ايضاً التحول في مجال الاشعة في المملكة رؤية( 2030) ووضع الاشعة في القطاع الخاص وسيشارك في المؤتمر حوالي 60 متحدث من مختلف أنحاء العالم أغلبهم رؤساء جمعيات دولية _ خليجية ومحلية
والآخر ممثلو لوزارات وجامعات ومنظمات سعودية مهمة
وخلصت الدكتورة لميإء في حديثها الى ان الجمعيات والمنظمات المشاركة في المؤتمر تتمثل في جمعية شمال أمريكا للأشعة وعلم الامراض، الجمعية الامريكيه للأشعه،الجمعية العربية للأشعة ،الجمعية الاشعة العمانيه ،المؤتمر الامارات السنوي للأشعه،الجمعية المصرية للأشعة ،الجمعية السعودية للأشعةالتداخلية،الجمعية الأوروبية للوقاية من الاشعاع،الجمعية الأشعة بالكويت،الجمعية العلميةالسعوديةللهندسةالطبية،الجمعيةالوقاية من الإشعاع في العالم العربي،الهيئة العامة للغذاء والدواء، وزارة الصحة.
يذكر ان الجمعية السعودية للأشعة خصصت في ثنايا المؤتمر دعوة عامة وذلك في مساء اً الاحد٢٧ أكتوبر من الساعة ٨-١٠مساءً ليلة تثقيفية عن سرطان الثدي وطريقة الكشف المبكر والخيارات العلاجية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*