احدث الاخبار

الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل

“مكافحة المخدرات” تقبض على شخصين بحائل والباحة لترويجهما الأمفيتامين

“هيئة النقل” ترفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة بشمال لبنان

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم

لأعمال الصيانة.. “أمانة الشرقية” تُغلق جزئياً طريق الملك عبدالعزيز بالدمام

15 فرصة استثمارية تطرحها أمانة العاصمة المقدسة بمواقع متفرقة بمكة

دوريات المجاهدين بالشرقية تطيح بمقيمَيْن لترويجهما الحشيش والشبو

حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 260 كجم قات في العارضة

هاكاثون الأمير عبدالعزيز بن سعد” يختتم أعماله بمشاركة 100 شاب وفتاة في حائل

“الملتقى العربي لمكافحة الفساد” يطلق برنامج مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب…هذه تفاصيله

ابتداءً من الأحد المقبل.. “الأمن العام” يعلن توافر وظائف مدنية لحملة البكالوريوس والماجستير

المشاهدات : 1236
التعليقات: 0

“بيبسيكو” وإنجاز العرب يتعاونان لتمكين مئات الشابات السعوديات في ريادة الأعمال

“بيبسيكو” وإنجاز العرب يتعاونان لتمكين مئات الشابات السعوديات في ريادة الأعمال
https://ekhbareeat.com/?p=6129
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة اخباريات
زهير بن جمعة الغزال

أطلقت مؤسسة بيبسيكو – منشأة الخيرية لشركة بيبسيكو بالتعاون مع مؤسسة إنجاز العرب بإطلاق برنامجاً جديداً لتطوير ريادة الأعمال لدعم وإلهام أجيال من الشابات في المملكة.

ويعد هذا البرنامج جزءًا من مبادرة “تمكني”، لتمكين المرأة التي أطلقتها بيبسيكو في يونيو 2019، واسيوفر التدريب المحترف مهنياً والإرشاد وتعليم المهارات الفنية والتقنية لـ 500 طالبة جامعية سعودية حتى يونيو 2020. وتهدف بيبسيكو إلى توفير الدعم لرواد الأعمال الشابات لتحويل أفكارهم المتعلقة بالأعمال التجارية في صناعة المواد الغذائية والمشروبات إلى مشاريع تجارية إقليمية ناجحة. حيث يشارك الطالبات المؤهلات في معسكر الابتكار وبرنامج الشركة.
وقال السيد تامر مسلم، نائب رئيس شركة بيبسيكو للصناعات الغذائية ومدير عام وحدة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي وشرق المتوسط قائلًا: “نحن فخورون للغاية بالشراكة مع” إنجاز العرب” التي تهدف لإطلاق برنامج تطوير ريادة الأعمال الجديد في المملكة العربية السعودية والذي يمثل المرحلة التالية من مبادرة منصة “تمكني” الخاص بنا. ولا شك في أن تمكين المرأة في المملكة العربية السعودية وحول العالم يمثل أولوية في مؤسسة بيبسيكو. وهو مصدر فخر كبير لنا كوننا نساعد في تطوير أفكار رواد الأعمال المستقبليين في المملكة “.
وقد أعرب عاكف العقرباوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة جونيور أتشيفمنت وورلدوايد (إنجاز العرب) عن مدى أهمية هذه الشراكة بقوله : “تتماشى شراكتنا الإستراتيجية مع مؤسسة بيبسيكو مع رؤية المملكة 2030 في نطاق دعم مبادرات تمكين المرأة وتيسير خلق فرص العمل من خلال ريادة الأعمال ، للمساعدة في خلق الاستقلال الاقتصادي بالنسبة للمرأة السعودية ، وكذلك إحداث التأثير الإيجابي على دورها كلاعب رئيسي في اقتصاد البلاد”.
على الصعيد العالمي، تعمل مؤسسة بيبسيكو مع منظمات غير ربحية رائدة مثل إنجاز العرب لتمكين المرأة في جميع أنحاء العالم. إذ تعي المؤسسة بأنه عندما يتوفر الوقت والفرص المتاحة للتعلم للمرأة، فإن أطفالها يتغذون ويتمتعون بصحة أفضل، وتتزايد احتمالية أن يكونوا متعلمين أيضاً. وتخطط بيبسيكو لاستثمار 100 مليون دولار في مبادرات ستفيد 12.5 مليون امرأة وشابة بحلول عام 2025. وبقيامها بذلك، ترى بيبسيكو أن بإمكانها المساعدة في إطلاق سلسلة هامة وضرورية لبناء نظام غذائي أكثر استدامة.
وستبدأ مؤسسة بيبسيكو بالتنسيق مع إنجاز العرب في اختيار المتطوعين وتدريبهم، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن المبادرة في جامعات الرياض وجدة والدمام، ودعوة الطالبات الطموحات اللائي لديهن طموحات في مجال ريادة الأعمال كي يتقدموا بطلبات الإلتحاق.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*