احدث الاخبار

الديوان الملكي: بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد غادر لترؤس وفد المملكة المشارك في اجتماع الدورة العادية الـ33

تُحَذر من روابط ومكالمات تزعم سداد “مخالفات الـ50%”.. “المرور” توضح

المدينة المنورة.. إصابة شخصين في حريق نشب بمبنى بحي الخليل

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الخميس

وزير الصحة يزور محافظة القنفذة ويتفقد سير العمل بمرافقها الصحية

وزير السياحة : قطاع السياحة يعد عموداً رئيسيّاً وهاماً في رؤية السعودية 2030

استعداداً لموسم الحج.. وقاء مكة ينظم تجربة فرضية للسيطرة على الأمراض الحيوانية

وزارة الداخلية تطلق خدمة الهوية الرقمية للقادمين بتأشيرة حج هذا العام(1445هـ)

تحت رعاية سمو ولي العهد.. انطلاق أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية

صدور عدد من الأوامر الملكية

سمو ولي العهد يُصدر أمراً بتعيين الشيهانه العزاز رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية

سمو ولي العهد يهنئ رئيس وزراء سنغافورة بمناسبة أدائه اليمين الدستورية

المشاهدات : 2378
التعليقات: 0

القنصل العام الأمريكي بالظهران تزور مهرجان العلوم والتقنية بسايتك وتبدي إعجابها بذكاء الطلاب السعوديين

القنصل العام الأمريكي بالظهران تزور مهرجان العلوم والتقنية بسايتك وتبدي إعجابها بذكاء الطلاب السعوديين
https://ekhbareeat.com/?p=6359
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة اخباريات
زهير بن جمعة الغزال

كشفت راتشنا كورهونن، القنصل العام في القنصلية الامريكية في الظهران، عن مباحثات تجري مع وكالة الفضاء الامريكية “ناسا” من أجل المشاركة في مهرجان العلوم والتقنية الثاني عشر بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” العام المقبل، وتقديم محاضرات وورش عمل بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية من الجانبين.

وأكدت خلال زيارتها لمهرجان العلوم والتقنية الحادي عشر أمس (الثلاثاء)، وينظمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ان القنصلية الامريكية في الظهران أصدرت 20 الف تأشيرة للسعوديين في العام الجاري 2019 لدخول الولايات المتحدة.
بالمقابل امتدحت اطلاق المملكة التأشيرة السياحية، مستشهده ان عائلتها قدمت على التأشيرة السياحية لدخول المملكة واستطاعت الحصول عليها خلال خمس دقائق، وهذا يدل على قيمة العمل والتقنية التي تستخدمها المملكة وسخرتها في خدمة شعبها والشعوب الاخرى وتسهيل الاجراءات.
وأبدت القنصل العام الامريكي في الظهران، اعجابها بمستوى الطلاب السعوديين في مجال صناعة الروبوت والذكاء الاصطناعي، لاسيما وهي متخصصة في الحاسب الآلي ، وقالت هولاء هم علماء المستقبل وفق رؤية المملكة 2030.
وكان في استقبالها مدير عام “سايتك” د, حسن الاحمدي، ووليد الرشيد، مساعد مدير المركز، حيث أكد د. حسن الأحمدي، أن مهرجان العلوم والتقنية الحادي عشر، يأتي ضمن أهداف المركز العلمية والمعرفية في خدمة وتوعية المجتمع، وكذلك دعم وتعزيز دور السياحة الداخلية والترفيه بالمنطقة الشرقية، ويعد المهرجان ظاهرة سنوية علمية تحفيزية هي الأولى من نوعها في المملكة، إذ يهتم بتقديم العلوم والتكنولوجيا بطريقه تفاعلية وشيقة للطلبة خاصة، وأفراد المجتمع بشكل عام.
وفي بداية اللقاء رحب الأحمدي، بالقنصل العام والوفد المرافق لها، وقال: يسعدني ويشرفني أن أرحب بالقنصل العام للولايات المتحدة الأميركية بالظهران راتشنا كورهونن، حيث تأتي هذه الزيارة ترسيخا للصداقة والشراكة بين بلدينا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذج عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، ونحن في مركز الامير سلطان للعلوم والتقنية نحرص كل الحرص على تطوير تعاوننا مع الأصدقاء في الولايات المتحدة الأميركية خاصة في المجال التقني و العملي، ونثمن دور القنصلية العامة بالظهران لسعيها الدائم لتقديم التسهيلات والدعم في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن المهرجان يتناول تجارب علمية ذاتية (العلوم من حولنا)، ومعرض مشاريع علمية يقدمها الطلاب والطالبات (إبتكارات)، وورش علمية (منصة الابداع)، وعرض لمبادرات شباب العلوم، المهرجان يفتح على فترتين صباحية ومسائية من 9-12 ظهرا و 4-9 مساءً بالمجان ويختتم (الاحد) المقبل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*