احدث الاخبار

سمو محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لإنشاء المستشفى الجامعي التعليمي

ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء

محافظ ينبع يرأس اجتماع المجلس المحلي الثاني

صحة حفر الباطن : تقيم مبادرة مشروع الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة عده جهات والفرق التطوعية

محافظ ينبع يلتقي بالمدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة

بيئة الشرقية تشارك في البرنامج التدريبي “الإدارة الطبية البيطرية” بمركز التدريب الزراعي بمحافظة الأحساء

جمعية ألزهايمر تعقد عموميتها في الحصاد الخامس عشر

تدخل عاجل في “مركز القلب بالجوف” ينقذ حياة معتمر عراقي

وزارة الاقتصاد والتخطيط تُطلق مبادرة “برنامج رواد الاستدامة” في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض

أمير الجوف يشهد توقيع مذكرتي تعاون بين هيئة حقوق الإنسان والشؤون الصحية ولجنة شؤون الأسرة بالمنطقة

الوزير الفضلي يشهد توقيع(10)اتفاقيات لتطوير استخدامات المياه المجدّدة ودعم الحلول التقنية والابتكار واستدامة الإنتاج الزراعي بالمملكة

المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة يجتمع بالرياض

المشاهدات : 2086
التعليقات: 0

“العيسى” يكرم الفائزين في ” مسابقة مشاريع الروبوت الإبداعية ” بتعليم الاحساء

“العيسى” يكرم الفائزين في ” مسابقة مشاريع الروبوت الإبداعية ” بتعليم الاحساء
https://ekhbareeat.com/?p=6674
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

رعى سعادة المدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى، يوم الخميس ٣ربيع الاول ١٤٤١ هجري حفل ختام بطولة ابطال روبوت الأحساء  ” مسابقة مشاريع الروبوت الإبداعية ” على مسرح مدارس جواثا الأهلية ، والذي نظمته إدارة النشاط الطلابي قسم النشاط العلمي . 

وبحضور مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ صلاح المغربي و المدير التنفيذي لمجموعة شركات الحسين  محمد الحسين و المشرف العام لمدارس جواثا خالد اليوسف وعدد من القيادات التعليمية .

حيث تجول سعادة المدير العام ” العيسى ” على المعرض  واستمع لشرح الطلاب واطلع على  المشاريع المشاركة و التي بلغت ٢٠ مشروعاً بمشاركة ٤٠ طالبا و ٢٠  مدربا  اشرفو  على مشاريع الطلاب .

بعد ذلك بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى راعي الحفل ” العيسى ” كلمته حيث قال أن مانشهده اليوم من انجازات في إدارة النشاط الطلابي على مستوى محلي ، فخر لنا جميعاً في أحساء الخير والعطاء، ونبارك للفائزين الذي حصلو على مراكز متقدمة مؤكدا على أهمية مشاركة الطالب في هذه المسابقات وتحويل هذه المشاريع والأفكار الابتكارية الى مرحلة التنفيذ ، كما أشار إلى أهمية دور النشاط الطلابي الذي يحمل رسالة كبرى في خدمة أبنائنا الطلاب في شتى المجالات والأنشطة ، وأثنى على مدير إدارة  النشاط الطلابي وقسم النشاط العلمي والمشرفين واللجان التنظيمية على جهودهم المثمرة وشكر مدرسة جواثا الأهلية المستضيفة للمسابقة. 

ولفت رئيس قسم النشاط العلمي عبدالعزيز المانع أن هذه المسابقات لها دور كبير في ترسيخ مايدرسه الطلاب من حقائق ونظريات وربطها بالحياة اليومية مع صقل مهاراتهم العلمية وإعدادهم للتفاعل العلمي في المحافل العلمية على مستوى المملكة والعالم.

في الوقت نفسه، أكد الاستاذ ماجد البوسعد منسق الروبوت و مشرف النشاط العلمي بأن هذه المسابقة هي أحد مسابقات الروبوت التي تأهل المشارك فيه لتمثيل المملكة على المستوى الدولي بعد التصفيات على مستوى الإدارات التعليمية . 

وقد أعلنت لجنة التحكيم النتائج و التي كانت على النحو التالي :  حصل على المركز الأول الطالب إبراهيم وسمي البحر  بمدرسة ثانوية الملك خالد  بمشروع ( جهاز صرف الادوية الذاتي )، والمركز الثاني الطالب خالد عيسى القريع والطالب احمد عبدالله القطنان بمدرسة جواثا الأهلية بمشروع ( المدينة الصناعية الذكية )، والمركز الثالث الطالب علي صالح القطان و الطالب حسن نذير الحبيب بمدرسة ثانوية الفيصلية  بمشروع (  المروحة الذكية )، والمركز الرابع الطالب نذير أحمد المشرف و الطالب محمد يعقوب العلي بمدرسة نهاوند المتوسطة بمشروع ( الذراع الالي اللاسلكي )، والمركز الخامس الطالب عمر يوسف الملحم والطالب عبدالعزيز القاضي بمدرسة جواثا الأهلية بمشروع ( المدينة الذكية  ) 

كما حصل الطالبان احمد ماجد الماجد و مشعل فرج ابوربعه بمدرسة حراء الثانويةعلى جائزة أفضل فريق متعاون بمشروع ( مواقف المعاقين الذكي )، وحصل الطالب إبراهيم وسمي البحر بمدرسة ثانوية الملك خالد على جائزة  أفضل تصميم تقني  بمشروع ( جهاز صرف الادوية الذكية   ).

وفي نهاية الحفل  كرّم ” العيسى مدارس جواثا المستضيفة  لهذه المسابقة والطلاب الفائزين بالمراكز الأول والمدارس المشاركة واللجان التنظيمية .

والجدير بالذكر أن الحاصل على المركز الأول في ” مسابقة مشاريع الروبوت الإبداعية ” في جميع الإدارات التعليمية يرشح  للأولمبياد الوطني الحادي عشر للروبوت بوادي الدواسر خلال ١٤ الى ١٦ – ١٤٤١ هجري .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*