احدث الاخبار

سمو محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لإنشاء المستشفى الجامعي التعليمي

ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء

محافظ ينبع يرأس اجتماع المجلس المحلي الثاني

صحة حفر الباطن : تقيم مبادرة مشروع الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة عده جهات والفرق التطوعية

محافظ ينبع يلتقي بالمدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة

بيئة الشرقية تشارك في البرنامج التدريبي “الإدارة الطبية البيطرية” بمركز التدريب الزراعي بمحافظة الأحساء

جمعية ألزهايمر تعقد عموميتها في الحصاد الخامس عشر

تدخل عاجل في “مركز القلب بالجوف” ينقذ حياة معتمر عراقي

وزارة الاقتصاد والتخطيط تُطلق مبادرة “برنامج رواد الاستدامة” في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض

أمير الجوف يشهد توقيع مذكرتي تعاون بين هيئة حقوق الإنسان والشؤون الصحية ولجنة شؤون الأسرة بالمنطقة

الوزير الفضلي يشهد توقيع(10)اتفاقيات لتطوير استخدامات المياه المجدّدة ودعم الحلول التقنية والابتكار واستدامة الإنتاج الزراعي بالمملكة

المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة يجتمع بالرياض

المشاهدات : 1017
التعليقات: 0

“العقار” تضبط 2289 إعلاناً عقارياً مخالفًا وترخص 31 منشأة وساطة عقارية

“العقار” تضبط 2289 إعلاناً عقارياً مخالفًا وترخص 31 منشأة وساطة عقارية
https://ekhbareeat.com/?p=81090
واس
صحيفة إخباريات
واس

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن ضبطها 2289 إعلاناً عقارياً مخالفاً وذلك خلال الفترة من 18 أبريل – 18 مايو الجاري، عالجت منها 34 إعلاناً، وأحالت 520 إعلاناً عقارياً إلى إدارة التحقيق وفض المنازعات، فيما لا زال 1735 إعلاناً تحت الإجراء.

يأتي ذلك ضمن جهود الهيئة في متابعة تنفيذ قراري ضوابط الإعلانات العقارية ومعايير ترخيص المنصات الإلكترونية؛ بهدف خدمة القطاع العقاري ورفع جودة الخدمات المقدمة في القطاع وضمان حفظ الحقوق.

وأوضحت الهيئة أن عدد منشآت الوساطة العقارية المرخصة خلال نفس الفترة بلغ 31 منشأة، فيما بلغ عدد المنصات العقارية المرخصة من الهيئة 4 منصات إلكترونية.

وشهدت نفس الفترة إصدار 551 تفويضاً إلكترونياً، كما سجلت الهيئة 2556 معلناً عقارياً، وذلك ضمن خدمات “عقاري” التي تقدم خدمات التسجيل وإصدار التراخيص والتفاويض للمنشآت والمنصات الإلكترونية العقارية والأفراد الراغبين بمزاولة الأنشطة العقارية، وتسجيل المعلنين العقاريين، وتقديم البلاغات، ومتابعتها إلكترونياً، كما استقبل المركز السعودي للتحكيم العقاري 24 نزاعاً عقارياً من خلال المنصة الإلكترونية للمركز.

وكانت الهيئة قد أعلنت سابقاً عن ضوابط الإعلانات العقارية بأن يكون المعلن سعودي الجنسية، أو شخصية اعتبارية مرخصة لمزاولة النشاط في المملكة، وأن يكون المعلن مالكاً للعقار أو مفوضاً، مع إضافة رقمي المعلن والتفويض الصادرين عن الهيئة في الإعلانات العقارية.

وأكدت الهيئة متابعتها تطبيق الأنظمة والقرارات والضوابط، فإنها تحث المتعاملين في القطاع العقاري على الإبلاغ عن المخالفين عبر الرابط https://eservices.rega.gov.sa.

وتأتي هذه التنظيمات التي تعمل بها الهيئة العامة للعقار ضمن دورها في تنظيم القطاع العقاري والإشراف عليه وتطويره؛ لتعزيز حوكمة القطاع، ورفع كفاءة أدائه، والمحافظة على استدامته، وخدمة الشـركاء، ورفع مستوى شفافية القطاع العقاري.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*