احدث الاخبار

بمشاركة أكثر من 1200 شركة عالمية ومحلية.. المملكة تستعدّ لإقامة ملتقى الصحة العالمي

“الغطاء النباتي” يخصص 500 جهاز إلكتروني لقراءة شرائح الماشية

“الإسكان” تفتح التسجيل في قائمة المطورين المؤهلين للمشاركة في الخدمات الرقابية

“منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني

سمو ولي العهد يرحب بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 في الرياض

“المرور”: في حال انتهاء فترة سريان التخفيض 50% دون سداد المخالفة تعود إلى قيمتها الأصلية

“التجارة” تٌشهر بـ “سعيد مبارك سعيد النهدي” و”سعيد حماده الكدرو” لارتكابهما جريمة التستر في المقاولات والإنشاءات

ابتداءً من 3 أكتوبر.. الفصل في خلافات العمالة المنزلية ومَن في حُكمهم عن طريق المحاكم العمالية بوزارة العدل

الرياضة في السعودية: دورها في تنشيط الاقتصاد عبر استضافة الفعاليات الكبرى

استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب غزة

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الأربعاء

المشاهدات : 1109
التعليقات: 0

بالصور ….” العيسى ” يدشن انطلاقة فعاليات منافسات المسرح المدرسي ” المجموعة الثانية ” بتعليم الأحساء

بالصور ….” العيسى ” يدشن انطلاقة فعاليات منافسات المسرح المدرسي ” المجموعة الثانية ”  بتعليم الأحساء
https://ekhbareeat.com/?p=8718
خالد الذكرالله
صحيفة إخباريات
خالد الذكرالله

دشن المدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى انطلاق فعاليات منافسات المسرح المدرسي من المناطق التعليمية بالمملكة ( المجموعة الثانية ) صباح اليوم الاثنين الموافق ٢١ / ٣ / ١٤٤١ على مسرح الإدارة العامة للتعليم بقاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية بمشاركة ( ٩ ) إدارات تعليمية وهي : ( الأحساء  – الحوطة والحريق  – وادي الدواسر – الغاط  – جدة – الأفلاج – الخرج  – الشرقية – المدينة المنورة  ) .

وقد حضر التدشين كل من مشرف عام النشاط الطلابي الثقافي بالوزارة الدكتور بندر بن مفرح عسيري ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية يوسف  الملحم ومدير إدارة النشاط الطلابي صلاح المغربي وعدد من القيادات التعليمية بتعليم الأحساء . 

وقال  “العيسى” خلال التدشين في كلمته أن دور المسرح المدرسي الهام في إيصال الرسائل التربوية، والتعليمية،والاجتماعية،بأسلوب جاذب،ومشوق، ومؤثر،والهدف هو تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للملك ولانتماء للوطن،مثمنًا لوزارة التعليم جهودها⁩؛ نظير الاهتمام الكبير الذي توليه بالمسرح المدرسي؛ وماهذه المنافسات المسرحية التربوية إلا دليل واضح على ذلك .

كما أعرب “ العيسى” عن سعادته باستضافة منافسات المسرح المدرسي  والمقامة على خشبة  مسرح تعليم  الأحساء، مقدمًا شكره لإدارة النشاط الطلابي ( بنين )  على جهودهم المباركة في الإعداد والتجهيز لهذه المنافسات .

و انطلقت منافسات العروض المسرحية بعرضين مسرحيين ، بدأ بعرض مقدم من تعليم الأحساء لمسرحية بعنوان: (بقايا إنسان ) من تأليف عبدالعزيز الطايع وإخراج عبداللطيف المهيني وإشراف عام مشرف النشاط الطلابي قسم النشاط الثقافي أحمد الجاسر وشارك بالمسرحية مجموعة من طلاب مدارس دور العلوم الأهلية الثانوية، ثم عرضًا مسرحيًا من تعليم الخرج حيث عرضت مسرحية بعنوان: ( حتى متى ) من إخراج وتأليف ماجد الشوكاني بمشاركة ٧ طلاب من ثانوية الخرج ، بعد ذلك كرم ” العيسى “  فريق العمل المسرحية المشاركة؛ بحضور مشرف عام النشاط الطلابي الثقافي بالوزارة الدكتور بندر عسيري. 

وتجدر الإشارة إلى استمرار بقية العروض المسرحية خلال الفترة الصباحية والمسائية على مدى يومين ، ويتخلل جميع العروض المسرحية جلسات نقدية فنية لتقييم الأعمال المقدمة من قبل كوكبة من المختصين في مجال المسرح .

  

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*