احدث الاخبار

“الأخطاء الإملائية واللغوية” دورة تدريبية في فرع هيئة الصحفيين بمنطقة المدينة

بمشاركة أكثر من 200 معلماً “جائزة المدينة” تقيم لقاءً تعريفياً عن جائزة المعلم

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

اقتلع أشجارًا دون ترخيص.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة في المدينة المنورة

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

انطلاق كأس العرب للهجن غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة وبجوائز تتجاوز 3 ملايين ريال

اليوسف يلتقي المستفيدين خلال زيارة تفقدية لمحاكم ديوان المظالم بمنطقة المدينة المنورة

أمير الرياض يرعى حفل أهالي محافظة شقراء ويدشن عددًا من المشروعات التنموية

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

وزير الطاقة يشارك في جلسة حوارية في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار

وزارة السياحة توقع “مذكرة تعاون” في مجال تنمية وتطوير الكوادر

المشاهدات : 862
التعليقات: 0

” العيسى ” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي

” العيسى ” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
https://ekhbareeat.com/?p=9209
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

شهد المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ ” حمد بن محمد العيسى ” صباح الخميس الموافق 24 /3 / 1441هـ، بمقر مركز التطوير المهني ( مركز التدريب التربوي بالهفوف )، اللقاء الختامي للبرنامج التأهيلي، الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي بالتعاون مع إدارة التدريب التربوي والابتعاث، للمشرفين الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا، من أجل إعدادهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من القيام بمهامهم الإشرافية المنوطة بهم داخل الميدان التربوي، وفق خطط وتطلعات وزارة التعليم التي تسعى بقيادة وزيرها سعادة الدكتور” حمد آل الشيخ” سعيا حثيثا لرفع كفايات منسوبي التعليم لتحسين نواتج التعلم .

وحضر اللقاء كل من مدير إدارة الإشراف التربوي خالد العتيبي، ومدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث الدكتور عبدالرحمن الفلاح.

واوضخ ” العيسى “  إن هذا البرنامج الحافل الذي حضرتموه، سيجعل منكم إضافة قوية ونقلة نوعية في الميدان التربوي -بإذن الله- من خلال ما أخذتموه من دورات هادفة ولقاءات وبرامج متنوعة، هي أشبه ما تكون بالدبلوم المكثف الذي تباينت برامجه وفقراته بين التعليم النظري والتطبيق العملي، الأمر الذي ينعكس إيجابا على الميدان التربوي؛ لرفع مستوى التحصيل الدراسي، وتحسين نواتج التعلم بإذن الله تعالى.

من جانبه عبر مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث الدكتور عبدالرحمن الفلاح عن جزيل شكره وتقديره للمدير العام للتعليم على دعمه المستمر لبرامج إدارة التدريب التربوي، وتعزيز الدعم بتشريفه وحضوره هذا اللقاء الختامي للبرنامج والذي تنقّل فيه المشرفون الجدد بين ثلاثة محطات تدريبية وهي التدريب العام والتدريب التخصصي والتدريب الذاتي، مشيرا في نهاية حديثه إلى حرص إدارة التدريب التربوي بتواصل المشرفين الجدد معها من أجل كسب المهارات والاتجاهات الجديدة في الميدان التربوي.

إلى ذلك تحدث مدير مركز التطوير المهني بالهفوف نصار القرين، عن الأهداف الرئيسية للبرنامج هي ؛ خلق اتجاهات إيجابية عن العمل الإشرافي ، تحسين عملية التأهيل المهني للمشرف الجديد.، تعريف المشرف التربوي الجديد بتنظيمات العمل الإشرافي ، تعزيز تأقلم المشرف الجديد مع العمل الإشرافي المكلف به كما تحدث عن عناصر التدريب التخصصي الذي تدرب عليه المشرفون وهي :التنظيمات الإشرافية والخطة التشغيلة ومؤشرات الأداء للإدارة ومؤشرات الأداء الخاصة وتنظيمات الزيارة، والحقوق والواجبات وخطة المشرف وصياغة التعاميم ، ومهارات الزيارة الإشرافية وتقويم الزيارة الإشرافية.

وتضمن اللقاء ثلاثة مشاركات إثرائية متميزة في التدريب الذاتي من المشرفين الجدد وهي : ( تطوير العمل الإشرافي ) للدكتور عبداللطيف الملحم ، ( تلخيص كتاب دليل المشرف التربوي لتحسين عمليتي التعليم والتعلم ) أحمد الحرشان ،(دراسة علمية على الإشراف التربوي ) سامي الراجح .

وفي ختام اللقاء كرم ” العيسى ” جميع المشرفين الجدد بشهادات شكر وتقدير على جهودهم وتفاعلهم الجميل في هذا البرنامج التدريبي، سائلا الله لهم التوفيق والسداد في مهامهم الجديدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*