احدث الاخبار

“الأخطاء الإملائية واللغوية” دورة تدريبية في فرع هيئة الصحفيين بمنطقة المدينة

بمشاركة أكثر من 200 معلماً “جائزة المدينة” تقيم لقاءً تعريفياً عن جائزة المعلم

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

اقتلع أشجارًا دون ترخيص.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة في المدينة المنورة

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

انطلاق كأس العرب للهجن غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة وبجوائز تتجاوز 3 ملايين ريال

اليوسف يلتقي المستفيدين خلال زيارة تفقدية لمحاكم ديوان المظالم بمنطقة المدينة المنورة

أمير الرياض يرعى حفل أهالي محافظة شقراء ويدشن عددًا من المشروعات التنموية

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

وزير الطاقة يشارك في جلسة حوارية في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار

وزارة السياحة توقع “مذكرة تعاون” في مجال تنمية وتطوير الكوادر

المشاهدات : 1276
التعليقات: 0

برعاية من مدير التعليم _ تعليم الخرج ينفذ ورش مراجعة الاختبارات الدولية والتحصيلية

برعاية من مدير التعليم _ تعليم الخرج  ينفذ ورش مراجعة الاختبارات الدولية والتحصيلية
https://ekhbareeat.com/?p=9453
فاطمة العثمان
صحيفة إخباريات الالكترونية
فاطمة العثمان

برعاية سعادة مدير التعليم الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي ، انطلقت في إدارة التعليم بمحافظة الخرج اليوم الأحد ورشة عمل مراجعة الاختبارات الدولية والتحصيلية في مقر الإشراف التربوي بنات وتستمر لمدة ثلاثة أيام لتشمل قائدات المرحلة الابتدائية ، المتوسطة والثانوية
بحضور عدد من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات تستهدف الورش( ٦٠ ) مشرفة تربوية و( ١٧٣ )قائدة مدرسة والتي تأتي في إطار توجهات وزارة التعليم في تحسين نواتج التعلم ..

افتتحت الورشة بكلمة لمدير التعليم د. خالد بن عبدالله العتيبي رحب فيها بجميع الحاضرات من مشرفات وقائدات مدارس ووصف العتيبي هذاالملتقى بالمهم جداً لانه يكشف عن نتائج الاختبارات الدولية والتحصلية .. واضاف هذه النتائج تدعونا لوضع الخطط والبرامج للعمل على تحسين مستوى الطالبات وتركز في المقام الأول على نتائج تعلم فاعلة تعمل على رفع تحصيل الطالبة ..

وقال سعادته إن قياس نواتج التعلم من الأمور المهمة والأساسية في عميلة تحسين جودة الأداء التعليمي وهذه النتائج تجعلنا أمام تحدي كبير وهو رفع مستوى التحصيل وزيادة نتائج التعلم لدى الطالبة

وأشار سعادته. أن تحسين نواتج التعلم هاجسنا جميعا في التعليم بدء بوزارة التعليم وانتهاء بالمعلم في الميدان.. واستبشر العتيبي خيراً في نهاية هذا العام بالنتائج الايجابية المتميزة ، مقدماً شكره لقسم الإشراف التربوي ممثلا ً برئيسة القسم أ. هدى حبيب العتيبي والفرق العاملة .. والشكر موصول للأقسام المساندة ولقسم الجودة وقياس الأداء ..

وبقيادة من رئيسة الإشراف التربوي أ. هدى حبيب العتيبي والتي تحدثت عن نواتج التعلم ودعم تحسينها انطلقت محاور الورشة بإدارة من مشرفة القيادة المدرسية رحاب الغامدي

ذكرت العتيبي ” إن العودة لمراجعة نواتج التعلم الحالية خاصة مايتعلق بالمهارات الأساسية ( القراءة ، الكتابة ، الفهم القرائي ) علاوة على المفاهيم الأساسية في الرياضيات والعلوم ستكون مفتاحا ً لوضع خطة إصلاح التعليم ”

ثم تحدثت منسقة الاختبارات الوطنية والدولية د. ساره مسفر الحقباني عن التعريف بالاختبارات الدولية والمركزية واستعرضت نتائج المدارس فيها بمتوسط أداء مدارس المملكة ..وأبانت الحقباني” أن نتائج الاختبارات التحصيلية والوطنية والدولية مؤشرات هامة تمكن من متابعة التقدم في تحسين مستوى التعليم ومعرفة جدوى القرارات والإصلاحات”

عقب ذلك استعرضت أخصائية التقويم أ. غزيل بنت مرزوق العتيبي نتائج المدارس في اختبار القدرات والتحصيلي واختبار المراحل وذكرت” أن مؤشرات نواتج التعلم تشير إلى مستوى تحصيل طالباتنا بالتعليم لذا من الضروري أن نقف معاً لإجراءات تصحيح هادفة ولتحقيق أعلى المستويات في نواتج التعلم للأعوام القادمة بإذن الله ”

وعن دور الإرشاد والتوجيه في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطالبات تحدثت رئيسة قسم التوجيه والإرشاد أ. هند بنت راشد الرحمة ..

واوضحت رئيسة شعبة العلوم أ. منى بنت مبروك الزهراني أن مجتمعات التعلم تشكل الإطارالأكثر فاعلية للتنمية المهنية في سياق العمل كما تشكل أحد نواتج الأدوات الأكثر جدوى في تحسين نواتج التعلم والمدرسة بشكل عام

وحول محور: بناء المشاريع التربوية لتحسين نواتج التعليم لمشرفة القيادة المدرسية أ.رحاب بن حمود الغامدي
بينت أن الاتجاه الحديث للتعليم يدعو إلى المشاركة الجدية للمدرسة في استحداث مشاريع تربوية إصلاحية من جانب وتطويرية ابداعية من جانب آخر تنطلق من خصوصية البيئة المجتمعية المحيطة بالمدرسة”

وعلى هامش الورشة تحدثت رئيسة الأختبارات والقبول أ. جميلة المهنا. بشرح مستفيض عن آلية تطبيق لائحة تقويم الطالب بعد التعديل والاستعداد لأعمال
الاختبارات لقائدات المرحلة الابتدائية

واضافت المهنا ” الاختبارات وسيلة من الوسائل المهمة المستخدمة في قياس وتقويم قدرات الطالبات ومعرفة ما وصل اليه مستواهم التحصيلي، ومن ناحية أخرى تساعد في معرفة مدى تحقق الأهداف السلوكية، أو النواتج التعليمية المطلوبة، وما يقوم به المعلم من نشاطات تعليمية ، كما تساعد على رفع المستويات التحصيلية عند الطلاب، لهذا من الضروري أن تتّصف هذه الاختبارات بالكفاءة العالية في عملية القياس والتقويم ” .

في نهاية الورشة خرجت بتوصيات وحلول مناسبة للمساهمة في تحسين نواتج التعلم …

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*