المشاهدات : 932
التعليقات: 0

قصص وحكايات تتلخص في معرض فِنان بمشاركة عدداً من الفنانين التشكيليين بالمنطقة

قصص وحكايات تتلخص في معرض فِنان بمشاركة عدداً من الفنانين التشكيليين بالمنطقة
https://ekhbareeat.com/?p=98950
أحمد الرمال
صحيفة إخباريات
أحمد الرمال

احتضن مركز عبدالرحمن السديري الثقافي بمدينة سكاكا معرض فِنان(فلسفة وفن)في نسخته الرابعة وذلك بحضور الأستاذ سلطان بن فيصل السديري مدير عام المركز والدكتورة مشاعل بنت عبدالمحسن السديري نائب المدير العام وعضو مجلس الإدارة وبمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين.

حيث قالت أ.د مشاعل السديري أن مواهب أبناءنا وبناتنا تزين بها المعرض سواء من مبتدئين او مخضرمين في هواية الرسم والنحت وأن رسوماتهم تحكي وتلخص بعض القصص كما أن بعض اللوحات تنم عن ثقافة وأرث المنطقة وبالإضافة استخدامهم أحجار من طبيعة الجوف للنحت عليها، وأن المعرض ايضاً يسلط الضوء على الإبداع الفني النسائي الحديث للارتقاء بالفن التشكلي ودعم الفنانات السعوديات.

وقال النحات محمد السلامة أنه استخدم عدداً متنوع من احجار المنطقة لينحت عليها قلعة زعبل وأعمدة الرجاجيل وبعض المنحوتات الأخرى وكذلك النحت على جذوع الاشجار وأن النحات يقضي الكثير من الوقت لكي يتمكن من من نحت وتشكيل حجارة كبيرة تخدم فكرة معينة في ذهنه ثم يبدأ بتنفيذها لتصل بشكل جمالي.

وأضاف الخطاط بدر الزارع أن الخط العربي يتنوع بعدة خطوط بداية من أقدم خط وهو خط الجزم ويعتبر أول الخطوط العربية المتطورة ومن الخطوط النبطية وأنتقل من دومة الجندل إلى مكة والحجاز، وأن الخط العربي يصل إلى عدة أنوع ويستخدم للخط الورق المقهر او ورق الكوشية وأن الخط العربي يتميز باللون الأسود ويستخدم بالخط أقلام القصب او الطومار أو الأقلام الحديثة التي تسمى السلايات.

وقال الفنان التشكيلي أحمد إبراهيم أنه أغلب رسوماته يستخدم الالوان الزيتية والمائية و كيفية التعبير بالفكرة عن الطريق الرسم حيث أن الرسمة تحوي كثير من التفاصيل يبدع الرسام بإيصالها بصريًا للمتلقي.

وقالت الفنانة التشكيلية زهرة الكريع أن رسوماتها بورتريه وأن رسم البورتريه هو نوع من الرسم يكون القصد منه تمثيل موضوع بشري معين، وأن أغلب رسوماتها بالالوان الزيتية وقلم الرصاص والفحم.

كما شارك بالمعرض نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين وهم : جلال الطالب وبدر الزارع وعبدالله الحمدان ومحمد السلامة ويوسف السميحان وفيصل السهو وأحمد البراهيم وزيد الغنام ومجد المعيقل وحنين أسعد وشهد الزيد وبلسم الشافي وزهرة الكريع.

الجدير بالذكر أن المعرض يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويفتح ابوابه يومياً من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى الساعة السابعة مساء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*