احدث الاخبار

المشاهدات : 353
التعليقات: 0

قرار بـ”اعتقال بوتين” في مذكرة للجنائية الدولية.. ورد روسي شديد اللهجة!

قرار بـ”اعتقال بوتين” في مذكرة للجنائية الدولية.. ورد روسي شديد اللهجة!
https://ekhbareeat.com/?p=99230
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، مذكرة لاعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتهمة ارتكاب “جرائم حرب”؛ بسبب تورطه المزعوم في عمليات اختطاف أطفال من أوكرانيا.

وقالت المحكمة، في بيان الجمعة، إن بوتين “يُزعم أنه مسؤول عن جريمة حرب تتمثل في الترحيل غير القانوني للسكان (الأطفال) ونقل السكان (الأطفال) غير القانوني من المناطق المحتلة في أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي”.

كما أصدرت مذكرة باعتقال ماريا أليكسييفنا لفوفا بيلوفا، مفوضة حقوق الطفل في مكتب رئيس الاتحاد الروسي، بناءً على مزاعم مماثلة، وفق ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

وقالت المحكمة: إن الدائرة التمهيدية التابعة لها وجدت أن هناك “أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن كل مشتبه به يتحمل مسؤولية جريمة الحرب، المتمثلة في الترحيل غير القانوني للسكان، وجريمة النقل غير القانوني للسكان من المناطق المحتلة في أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي”، في إشارة إلى أطفال أوكرانيين.

الرد الروسي
على الفور، ردّت موسكو على قرار المحكمة، وقالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو “ليست عضوًا في نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية”، وبالتالي “لا تترتب علينا أي التزامات تجاه المحكمة”.

واعتبرت موسكو، في بيان صدر الجمعة، أن “قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق بوتين عديم الأهمية”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*