احدث الاخبار

بدعوة من المملكة.. الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية بالرياض يبحث تطورات الحرب على غزة

وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني يصل الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير التعليم يفتتح أعمال المؤتمر الدولي “دور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي”

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. بدء اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024

تحت رعاية سمو ولي العهد.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتوج الفائزين بكأس العلا للهجن في نسخته الثانية

أمير منطقة الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي التي تم رصدها في إحدى المنشآت التجارية بالرياض

جمهورية هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول

مكافحة المخدرات تسهم في إحباط محاولة تهريب(47)كيلوجرامًا من مادة الكوكايين المخدر في مملكة إسبانيا

بمناسبة صدور تقرير رؤية السعودية 2030.. الأمير سلطان بن سلمان : تطور ونمو مستمر ونتائج ملموسة في جميع المجالات

منذ 7 أكتوبر.. العدوان الإسرائيلي على غزة يخلّف “34388” شهيدًا

رئيس “الشورى” يصل القاهرة لترؤُّس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي

خان وطنه واستباح الدماء والأموال والأعراض.. الرياض تشهد تنفيذَ حكم القتل في الجاني

المشاهدات : 375
التعليقات: 0

الذكاء الاصطناعي.. مجالاته ومخاطره

الذكاء الاصطناعي.. مجالاته ومخاطره
https://ekhbareeat.com/?p=115200

يعتبر الذكاء الاصطناعي من أنواع العلوم الحديثة التي انتشرت مؤخرًا على نطاق واسع، وهو محاكاة لذكاء الانسان وفهم طبيعته عن طريق عمل برامج حاسوبية قادرة على محاكاة السلوك الانساني الذكي، وتوجد أجهزة الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي في كل مكان حولنا، بداية من السيارات والطائرات وبرمجيات الترجمة والاستثمار وغيرهم الكثير.
يعود مصطلح الذكاء الاصطناعي الى رائد منظمة العفو الدولية جون مكارثي في 1955 م، حيث عرّفه على النحو التالي: “الهدف من الذكاء الاصطناعي هو تطوير آلات تتصرف وكأنها ذكية”.
دخل الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات منها العلمية والصناعية والعسكرية والتجارية والإعلامية والبحثية والطبية وغيرها، وعلى رأسهم الروبوت والخدمات الذكية الأخرى في الحكومات والشركات.
وتعد تقنيات الذكاء الاصطناعي بجميع أنواعها السلاح الأشد فتكًا، حتى إن الأب الروحي للذكاء الاصطناعي جيفري هينتون ترك منصة جوجل لتحذير العالم من خطورة الذكاء الاصطناعي.
كما حذر الكثير من التقنيين والأكاديميين من المخاطر المحتملة التي تشكلها تقنيات الذكاء الاصطناعي على العالم أجمع، ومن المخاطر التي يحملها -على سبيل المثال- البيانات والمعلومات المضللة، الهجمات الإلكترونية، إنشاء حسابات بريد إلكتروني مزيفة، ومواقع وروابط إلكترونية لسرقة والمعلومات، كما يمكن توظيفها في الأنشطة غير القانونية وفي الجرائم الالكترونية بأنواعها، كالاحتيال، والاختراقات، والتلاعب بالأسواق الاقتصادية كالأسهم وغيرها، وتلك المخاطر ستستمر في النمو والتغير مع زيادة تقدم التكنولوجيا وانتشارها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*