الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا.

احدث الاخبار

وزارة التعليم: بسبب الظروف الاستثنائية لهذا العام .. إرجاء حركة النقل الخارجي حتى إشعار آخر

“وزارة الصحة ” تسجل 110 حالة جديدة بفيروس “كورونا” وتعافي 50 حالة

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقرر عدم إسقاط المستفيدين من الضمان الإجتماعي للشهر الحالي وتعيد مستفيدي “رجب” بأثر رجعي

أمير المنطقة الشرقية: أمر خادم الحرمين الشريفين لفتة إنسانية من حاكم عادل وأبٍ رحيم

“أمانة الشرقية” تكشف عن أبرز خدماتها الإلكترونية

الشؤون الإسلامية تعقم أكثر من 4 ملايين متر من السجاد و17مليون مصحف و69 ألف دورة مياه بمناطق المملكة

أمانة الشرقية تنفذ أكثر من ٢٩٢٨٠ جولة رقابية و١٠٦٥٩ جولة إصحاح بيئي

بلدية جوف بني هاجر تقوم بتطهير 560 موقع وتنفذ 513 جولة رقابية

مستشفيات الجوف توحد مداخلها وتفعل “اترك مسافة”

من الحجر الصحي بالمدينة المنورة المواطنة صالحة بنت مبارك المري تتحدث بعد اصابتها بـفيروس كورونا منوهة بالخدمات الجليلة المقدمة لها

كشافة تعليم المدينة تشارك في التوعية من كرونا فايروس .

أمير تبوك يجري إتصالاً هاتفيًا بوالد الأسرة التي أصيب عدد منهم بفايروس ‎كورونا  

المشاهدات : 385
التعليقات: 0

منهم “لواء” وقاضيان وضباط متقاعدون.. “مكافحة الفساد” توقف 298 متهماً في قضايا اختلاس واستغلال نفوذ ورشوة

منهم “لواء” وقاضيان وضباط متقاعدون.. “مكافحة الفساد” توقف 298 متهماً في قضايا اختلاس واستغلال نفوذ ورشوة
https://ekhbareeat.com/?p=18942
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد التحقيق مع عدد من الموظفين والأشخاص في قضايا عدة منها الإخلال بواجبات الوظيفة العامة، والتورط في قضايا فساد مالي وإداري، وتبديد مبالغ تجاوزت الـ379 مليون ريال.

وأوضحت الهيئة أن المتهمين بينهم قُضاة وضباط بوزارتي الداخلية والدفاع وضباط متقاعدون، ومسؤولون بالتعليم وفي البلديات، ونساء ومقيمون.

وأبانت في بيانٍ لها اليوم الأحد أنها باشرت إجراءات التحقيق الإداري مع 219 موظفاً أخلّوا بواجبات الوظيفة العامة، كما باشرت التحقيق الجنائي وسماع أقوال 674 شخصاً تم إيقاف 298 منهم؛ لتورطهم في قضايا فساد مالي وإداري.

وتمثلت قضايا الفساد المالي والإداري في جرائم الرشوة، واختلاس وتبديد المال العام، واستغلال النفوذ الوظيفي، وسوء الاستعمال الإداري، فيما بلغت المبالغ التي أقر بها المتهمون في التحقيقات 379 مليون ريال، ويجري العمل على إحالتهم للمحكمة المختصة.

وفيما يلي أبرز القضايا التي أظهرتها نتائج التحقيقات:

– استغلال 16 شخصاً منهم 8 ضباط أحدهم برتبة لواء، وضباط متقاعدون للعقود الحكومية بوزارة الدفاع للفترة من (1426هـ حتى 1436هـ)، وتورطهم بجرائم الرشوة وغسل الأموال.

– جرائم فساد مالي وإداري متمثلة باستغلال عقود بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية من قِبل 21 شخصاً، من بينهم امرأتان و3 مقيمين.

– تورط 9 مسؤولين في جامعة المعرفة الأهلية بمنطقة الرياض وفي إحدى البلديات وموظف سابق بوزارة التعليم بقضايا فساد مالي وإداري ومخالفة الأنظمة والتعليمات نتج عنه أضرار جسيمة في مبنى الجامعة تسببت في إصابات ووفيات.

– استغلال النفوذ الوظيفي والرشوة من قِبل 14 شخصاً منهم 3 ضباط برتبة عقيد و4 آخرون من منسوبي قطاعات وزارة الداخلية بالمنطقة الشرقية.

– استغلال النفوذ الوظيفي والرشوة من قِبل 15 شخصاً من بينهم لواء وعميد بأحد قطاعات وزارة الداخلية.

– ضبط قاضٍ متلبساً أثناء استلامه مبلغا ماليا (رشوة) للإخلال بواجبات الوظيفة العامة، واستغلال قاضٍ آخر نفوذه الوظيفي واستلامه مبالغ مالية (رشوة)، وذلك بعد استكمال إجراءات القبض والتوقيف من المجلس الأعلى للقضاء استناداً للمادة (الثامنة والستين) من نظام القضاء.

– القبض بالجرم المشهود على ضابط برتبة مقدم في أحد قطاعات وزارة الدفاع أثناء استلامه مبلغا ماليا رشوة مقابل إخلاله بواجبات الوظيفة العامة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*