احدث الاخبار

هاكاثون الأمير عبدالعزيز بن سعد” يختتم أعماله بمشاركة 100 شاب وفتاة في حائل

“الملتقى العربي لمكافحة الفساد” يطلق برنامج مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب…هذه تفاصيله

ابتداءً من الأحد المقبل.. “الأمن العام” يعلن توافر وظائف مدنية لحملة البكالوريوس والماجستير

بيان القادة العرب في قمة البحرين حول العدوان على غزة

صدور “إعلان البحرين” في ختام الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة

الدفاع المدني ينتشل جثمان شخص جرفه السيل بوادي الخرمة

محجر مواد بناء في الصدارة.. “الصناعة” تصدر 12 رخصة تعدينية جديدة مارس الماضي

“بصمة بلدي”.. جائزة تدشنها “البلدية والإسكان” لتحسين المشهد الحضري بالمرافق العامة

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة يستقبل أولى رحلات حجاج الصومال

ولي العهد يسلم رئاسة القمة العربية إلى البحرين.. ويؤكد: المملكة أولت أهمية بالغة بالقضايا العربية

الديوان الملكي: بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد غادر لترؤس وفد المملكة المشارك في اجتماع الدورة العادية الـ33

تُحَذر من روابط ومكالمات تزعم سداد “مخالفات الـ50%”.. “المرور” توضح

المشاهدات : 1060
التعليقات: 0

رئيس جامعة الجوف يزور المختبر المركزي ويشيد بإمكاناته الفنية والتقنية

رئيس جامعة الجوف يزور المختبر المركزي ويشيد بإمكاناته الفنية والتقنية
https://ekhbareeat.com/?p=40086
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

أشاد رئيس جامعة الجوف أ. د/ محمد بن عبد الله الشايع بالإمكانات التقنية والفنية والبحثية التي يضمها المختبر المركزي بالمدينة الجامعية وذلك خلال الزيارة التي قام بها، واطلع سعادته على أحدث الأجهزة التي تساهم في دعم وتطوير الأبحاث العلمية وتوفير البيئة الجاذبة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا ومساعدتهم في إجراء العديد من الفحوص المخبرية البحثية وتدريبهم على استخدام التقنيات الحديثة.

وقدم مدير المختبر د. زياد العنزي شرحاً لرئيس الجامعة عن مكونات المختبر والخدمات العلمية والأكاديمية التي يقدمها موضحاً أن المختبر يضم أحدث الأجهزة العلمية مثل جهاز المجهر الإلكتروني النافذ(TEM)، جهاز المجهر الإلكتروني الماسح(SEM)، جهاز مطيافية الرنين المغناطيسي النووي(NMR)، بالإضافة إلى الأجهزة التي تخدم التحاليل المخبرية والفحوصات الطبية الخاصة التي لا تعمل في مستشفيات المنطقة، وعلى سبيل ذلك الفحوصات الجينية وبعض التحاليل الخاصة مثل تحليل الفيتامينات التي تحتاج في عملها على جهاز التحليل كروماتوغرافيا سائلة عالية الضغط(HPLC)، مشيراً إلى أنه سيتم إضافة وحدات بحثية جديدة مثل وحدة زراعة الخلايا.

كما أوضح د. العنزي أن المختبر يعمل خلال المرحلة القادمة على تقديم دورات تدريبية لأبناء وبنات الوطن من أجل تطوير كفاءتهم البحثية والعلمية وتدريبهم على أفضل التقنيات العلمية البحثية إضافة إلى عمل شراكات مع مختلف جامعات المملكة بما يساعد في تقوية المجال البحثي.

وفي ختام جولته حث د. الشايع منسوبي المختبر على السعي لتحقيق أهداف الجامعة البحثية ورؤية 2030 والرقي بالمخرجات البحثية وخدمة أعضاء هيئة التدريس وطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا في اكمال الأبحاث العلمية المختلفة حتى يتمكنوا من نشرها في مجلات عالمية تساعد في الارتقاء بالجامعة في مصاف الجامعات العالمية، مؤكداً على أهمية البحث العلمي وأن تتمتع الوحدات البحثية بأعلى المواصفات التقنية والفنية بامتلاكها أحدث الأجهزة العلمية والتقنيات المتطورة، وتوفير البيئة البحثية الجاذبة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا بالجامعة.

يذكر أن المختبر المركزي الذي يقع في الدور الأرضي في مبنى كلية الصيدلة يشغل مساحة تقارب 900 متر مربع وتصل تكلفة تجهيزاته المالية نحو 20 مليون ريال ويتضمن ثلاثة مختبرات تحضيرية وستة مختبرات أجهزة بحث علمي، بالإضافة للمكاتب الإدارية وشبكة المعلومات كما يضم أيضاً خمس وحدات هي وحدة المجاهر الإلكترونية، وحدة الأطياف، وحدة التحاليل، وحدة القياسات والتوصيف، وحدة العمليات المساندة.

رافق رئيس الجامعة أثناء الزيارة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. سالم العنزي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*