المشاهدات : 225
التعليقات: 0

المحيسن: سبع خطوات لتصبح رائد أعمال

المحيسن: سبع خطوات لتصبح رائد أعمال
https://ekhbareeat.com/?p=62808
عبدالله الحربي
صحيفة إخباريات
عبدالله الحربي

أوضح المدرب علي المحيسن أن المقبل على تنفيذ مشروع تجاري يجب عليه اتباع سبع خطوات ليصبح رائد أعمال ناجح.
وأوضح المحيسن لـ 70 شاب وسيدة، في ورشة العمل التي قدمتها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية ” بناء الهوية والعلامة التجارية وأساليب التسويق” بأن هذه الخطوات السبع هي معرفته بنفسه، ومن ثم المبادرة، والتأسيس، واتخاذ القرار، وتوفير المتطلبات، والانطلاق، والانجاز.
وذكر أن أي مشروع لابد أن تواجهه الكثير من العقبات والصعوبات التي لابد أن يواجهها بالإيمان بالفكرة، والإرادة والتصميم على النجاح والصبر، والعمل الجاد والمثابرة ليأخذ المشروع حقه، وتوفير رأس المال ووجود الممول، والإدارة الرشيدة والمؤهلة لئلا يفشل المشروع.
وأكد المحيسن على أهمية بناء العلامة التجارية حتى للمشاريع الصغيرة والأسر المنتجة لأنها واجهة أي مشروع، لافتاً إلى ضرورة مواكبة الأوضاع والتفرد في الأفكار، والاهتمام بما يقدم للزبون ومتابعة رضا العميل حتى مابعد عملية البيع.
واستعرض خطوات تسجيل الهوية التجارية وخطواتها الرسمية وأهميتها لحماية حقوق رائد الأعمال.
وانتقل بعدها للحديث عن المزيج التسويقي وعناصره الرئيسية المكونة من المنتج، السعر، المكان، والترويج، بالإضافة للأشخاص، والعمليات والاجراءات المتبعة، والدليل المادي، إلى جانب الأداء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*