احدث الاخبار

ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي

وزير الرياضة: دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لمسيرة العمل العربي المشترك انعكس بصورة مشرفة على شباب الوطن العربي

اطلع على الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار.. وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مشاريع مسجد التنعيم وجاهزية مرافقه

“إحسان”: أكثر من 5 مليارات ريال إجمالي حجم التبرعات التي تلقتها المنصة منذ إطلاقها

“البديوي”: دول مجلس التعاون أقرّت العديد من القرارات والقوانين والأنظمة الموحدة لحفظ حقوق الإنسان

إطلاق “أكاديمية البحر الأحمر الوطنية” لتأهيل 10 آلاف سعودي وسعودية بحلول عام 2030

نائب وزير الخارجية يبحث مع رئيس البرلمان العربي تطورات الأوضاع في قطاع غزة

تكريم دولي يُبرز حجم مكانتها.. السعودية تنال جائزة “الريادة للأنواع المهاجرة”

دوريات المجاهدين بجدة تقبض على شخصين لترويجهما الحشيش

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعلن عن فتح باب التقديم الإلكتروني للقبول في برامج الدراسات العليا

نائب أمير الشرقية يدشن مبادرة “يوم لهيئة حقوق الإنسان”

برئاسة خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.. “SAMI” تعلن إعادة تشكيل مجلس إدارتها

المشاهدات : 298
التعليقات: 0

كاميرا “الداش كام” تحفظ حقك

كاميرا “الداش كام” تحفظ حقك
https://ekhbareeat.com/?p=115984

التصوير والتوثيق أصبح جزءاً مهماً في حياتنا فظهرت في الآونة الأخيرة بما يسمى بكاميرا “الداش كام “، ونلاحظ وجودها الكبير في الاسواق التجارية بأنواعها المختلفة وهي عبارة عن كاميرا صغيره يتم تثبيتها في الزجاج الامامي والخلفي بداخل السيارة وتقوم بتوثيق كل ما يجري حول المركبة اثناء القيادة وتقوم بحفظة تلقائيا بالذاكرة ويمكن الرجوع إليها في أي وقت وحتى عند توقف المركبة تفعل خاصية التصوير بمجرد أن يكتشف مستشعر الحركة بأن هناك حركة او اهتزاز حولها.
أصبح وجود “الداش كام” بداخل المركبة ضرورة لأنها تحمي سيارتك من السرقة والتخريب وتحفظ حقوقك وتعتبر كدليل للأثبات عند الحوادث المرورية والهروب لتقديم المعلومات على رقم اللوحة او هيئة المركبة وتحديد الخطأ في المتسبب في الحادث المروري، كما تستعمل في اغراض امنية رقابية ولتحديد المواقع الجغرافية الجي بي إس GPS)) عند السفر أو التنقل أيضا تستخدم كدليل لإسقاط المخالفات المسجلة عليك والتي لم ترتكبها فعلا.
استخدام وتركيب “الداش كام” في المملكة العربية السعودية مسموح وقانوني قال المحامي خالد أبو راشد إن تركيب كاميرا “الداش كام” قانوني ما لم يكن هناك أي تعميم أو نص قانوني يفيد بمنع تلك الأجهزة. وأضاف أن استخدام محتوى “الداش كام” لغير الجهات المختصة يعتبر المخالفة، مثل نشره على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن حق النيابة العامة حينها محاسبة الناشر، حتى لو لم يقدم أحد شكوى بخصوص هذه المقاطع. وتابع أن نشر مقاطع “الداش كام” في مواقع التواصل الاجتماعي تندرج تحت بند المساس بالحياة الخاصة للأشخاص وتصل عقوبتها إلى 5 سنوات سجن و3 مليون ريال أو إحدى هاتين العقوبتين.
ينصح عند شرائك لكاميرا الداش كام ان تتأكد من توفر خصائص عدة منها: دقة التصوير باختيار عدسات مناسبة ومضادة للوهج للحفاظ على دقة الصورة، تخزين البيانات ومن الضروري امتلاك أكثر من بطاقة ومراجعة اللقطات أول بأول للاحتفاظ بالمهم منها، الرؤية الليلية لأهميتها بتصوير اللقطات المهمة في الليل، دعم الواي وافي التي تتمثل أهميتها بسهولة مراجعة اللقطات المصورة في الكاميرا وسهولة إرساله ومشاركته مع الجهات المختصة، بالإضافة تدعم لأنظمة الملاحة يساعد نظام الملاحة على معرفة مكان وموقع السيارة بعد وقوع الحادث؛ كما يساعد بتحديد الموقع الدقيق لحادث السيارة وقد تكون هذه ميزة حاسمة وضرورية تساعد بتوضيح جميع المعلومات المهمة حول الحادثة.
أصبحت تتنافس الشركات الكبرى في تصنيع المركبات وجعلها أكثر متعة وأمان، وفي نفس الوقت هناك تنافس في الاضافات الثانوية التي تجعل القيادة آمنة وسلسة، إذ يعتبر “الداش كام” من أفضل الاضافات التي ظهرت في عصرنا، حيث لا يمكنك المخاطرة بالقيادة على الطريق بدون تركيب “كاميرا داش” كام في المدن الكبيرة المزدحمة; لأن احتمالية وقوع الحوادث هناك مرتفعة على الدوام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*