احدث الاخبار

“الأخطاء الإملائية واللغوية” دورة تدريبية في فرع هيئة الصحفيين بمنطقة المدينة

بمشاركة أكثر من 200 معلماً “جائزة المدينة” تقيم لقاءً تعريفياً عن جائزة المعلم

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

اقتلع أشجارًا دون ترخيص.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة في المدينة المنورة

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

انطلاق كأس العرب للهجن غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة وبجوائز تتجاوز 3 ملايين ريال

اليوسف يلتقي المستفيدين خلال زيارة تفقدية لمحاكم ديوان المظالم بمنطقة المدينة المنورة

أمير الرياض يرعى حفل أهالي محافظة شقراء ويدشن عددًا من المشروعات التنموية

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

وزير الطاقة يشارك في جلسة حوارية في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار

وزارة السياحة توقع “مذكرة تعاون” في مجال تنمية وتطوير الكوادر

المشاهدات : 65
التعليقات: 0

أكثر من 220 ألف مستفيد.. “صحة الشرقية” تختتم حملتها التوعوية “صحتك في رمضان”

أكثر من 220 ألف مستفيد.. “صحة الشرقية” تختتم حملتها التوعوية “صحتك في رمضان”
https://ekhbareeat.com/?p=123244
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

اختتمت صحة الشرقية، حملة صحتك في رمضان بنسختها الرابعة والتي هدفت إلى توعية المجتمع بأهمية الالتزام بالعادات والأساليب الصحية خلال شهر رمضان، لتناول الوجبات الغذائية للصائمين واتباع الإرشادات والتوجيهات الصحية.

واستهدفت الحملة جميع شرائح المجتمع وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث تضمنت إقامة أركان توعوية وتثقيفية حول الصحة في رمضان وتوزيع هدايا صحية للمستفيدين، إضافة إلى تفعيل الحملة إلكترونياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصحة الشرقية ونشر رسائل توعوية عبر الشاشات العملاقة بالشوارع والشركات والمستشفيات والأماكن العامة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والتواصل مطلق الجلعود، بأن الحملة شملت أربعة مسارات، منها مسار المجمعات التجارية والتي احتوت على أركان توعوية للتثقيف الصحي وتقديم فحوصات العلامات الحيوية لزوار المجمع وقد نجحت في تقديم خدماتها لأكثر من 200 ألف مستفيد، أما في مسار المجالس الرمضانية، فقد قدمت الحملة التوعية الصحية وفحوصات الضغط والسكر إلى 20 ألف مستفيد من خلال عدة مجالس في مختلف محافظات المنطقة.

فيما بلغ عدد الحالات التي تم اكتشافها 220 حالة، وفي مسار الأماكن العامة قامت الفرق التطوعية البالغ عددهم 20 ألف متطوع بزيارة مختلف المحافظات، وقدم أعضاؤها التوعية الصحية والفحوصات اللازمة للمستفيدين، كما تم توزيع ملصقات احتوت على باركود يحمل مواد توعوية وتثقيفية صحية، وفيما يخص المسار الإلكتروني فقد تجاوز عدد المشاهدات والظهور في مواقع التواصل الاجتماعي لأكثر من ٥ ملايين مشاهدة.

وأشار الجلعود، أن الحملة شملت عدة محافظات (الخبر والدمام والجبيل والقطيف وسيهات والأحساء والظهران والنعيرية والخفجي وبقيق وعريعرة وصفوى)، وتضمنت جولات ميدانية في المراكز التجارية ووجود أركان للتوعية والتثقيف بالصحة في رمضان، كما تمت مشاركة الحملة ضمن مسارات التوعية بالفعاليات الرمضانية المقامة في المنطقة كفعاليات سوق الحب، وموسم رمضان وغبقة الخبر.

ونوه بجميع الجهود المبذولة من الجهات الحكومية والجمعيات التي ساهمت في إنجاح مخرجات الحملة، إلى جانب جهود ودعم الجهات الإعلامية والإعلاميين المشاركين في حملة صحتك في رمضان 2024م، تلك الجهود القيمة الهادفة إلى تنمية وتطوير البرامج التوعوية الصحية في مختلف المجالات عبر الوسائط الإعلامية المتنوعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*