احدث الاخبار

“الراجحي”: إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية سيسهم في تنمية القطاع

أسبوع سباقات الطائف.. كؤوس كبرى تزين ميدان الملك خالد احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ 94

احتفالاً بـ”اليوم الوطني”.. “المودة” تطلق فعاليات “وطن يُعنى وأسر تُبنى”

تجنب المشي حافيًا.. 3 نصائح من “الحج” لحماية قدميك أثناء مناسك العمرة

خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية

المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة

تعرف على 14 دولة عارضت قرار إنهاء “الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين” بتصويت الأمم المتحدة

“فنون الطهي” تشارك في فعالية “سالون ديل قوستو – تيرا مادري” بإيطاليا

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره

محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي وإطلاق فاعليات يوم السياحة العالمي 2024 من شرم الشيخ

بقرار من سمو وزير الداخلية المقاطي وكيلا لمحافظة الكامل

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الخميس

المشاهدات : 52
التعليقات: 0

النسخة “4”.. انطلاق “احتفال نور الرياض 2024” بشعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم

النسخة “4”.. انطلاق “احتفال نور الرياض 2024” بشعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم
https://ekhbareeat.com/?p=132722
واس
صحيفة إخباريات
واس

تنطلق النسخة الرابعة من “احتفال نور الرياض 2024″، خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2024م، في مراكز مختلفة في مدينة الرياض تحت شعار “بين الثرى والثريا”، وتشمل أكثر من 60 عملاً فنياً لنخبة من الفنانين السعوديين والعالميين، منها تنظيم مجموعة من ورش العمل، والندوات وحلقات النقاش الفنية وبرنامج للشراكات المجتمعية.

ويُعد “احتفال نور الرياض 2024″، الذي يستمر (17) يوماً، أحد مشاريع برنامج “الرياض آرت” ضمن “مشاريع الرياض الأربعة الكبرى”، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيّده الله – في 19 مارس 2019 م بقيادة وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض بهدف تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، بما ينسجم مع أهداف برامج” رؤية المملكة 2030″ في تعزيز الفنون بين سكان وزوار مدينة الرياض .

وأكد الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض رئيس اللجنة التوجيهية لبرنامج “الرياض آرت”، أن احتفال “نور الرياض”، يعد بمثابة منصة إبداعية سنوية تجمع كبار الفنانين بأبرز المواهب المبدعة الوطنية والعالمية في أعمال فنون الضوء من داخل المملكة ومن مختلف أنحاء العالم، لتقديم أعمال فنية ملهمة، تدعم الحركة الفنية والإبداعية في مدينة الرياض، وتُسهم في تعزيز موقع المدينة على خارطة المشهد الفني العالمي، وترفع مستوى جودة حياة سكانها وزوّارها.

وبيّن أن “احتفال نور الرياض”، ومختلف البرامج والمشاريع والأنشطة الثقافية والفنية تحظى بدعم ورعاية كريمة من سمو ولي العهد مما أسهمت في وضع المملكة في صدارة المشهد الفني العالمي.

وسيقام “احتفال “نور الرياض 2024″، تحت إشراف نخبة من القيّمين الفنّيين المحليين والعالميين الذين كانت لهم مشاركات متعددة في مجموعة من أكبر الاحتفالات والمعارض الفنية حول العالم وهم القيّم الفني العالمي الدكتور ألفريدو كراميروتي، والقيّم الفني السعودي الدكتورة عفت عبدالله فدعق، وسيشهد احتفال هذا العام عروضاً فنية وإبداعية ضوئية متنوعة تضيء سماء الرياض، وتصنع بيئة إبداعية مشوّقة للمهتمين بالفنون والثقافة من مختلف فئات المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*