المشاهدات : 914
التعليقات: 0

اهتمامات الصحف العراقية

اهتمامات الصحف العراقية
https://ekhbareeat.com/?p=31268
عيده العصيمي
صحيفة إخباريات
عيده العصيمي

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم ، بالملفات الداخلية في مقدمتها الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد، منوهةً بمتابعة لجنة النزاهة في مجلس النواب وملفات فساد محالة إلى الادعاء العام تخص 6 وزارات وهيئتين حكوميتين, مبرزةً الدعوات إلى سرعة تفعيل ملف استرداد الأموال العراقية من الفاسدين.
وعرجت الصحف على الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية، مشيرةً في هذا المجال إلى احتمال لجوء العراق إلى استخدام السلاح الاقتصادي والتجاري لإجبار تركيا على إيقاف هذه الاعتداءات، منوهةً بأن الميزان التجاري يميل لصالح تركيا بشكل كبير، فضلًا عن وجود مئات الشركات التجارية والاقتصادية التركية العاملة في العراق.
وتناولت الصحف احتمال استضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في مجلس النواب لمناقشته حول أسباب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا وتراجع الخدمات الصحية.
وأشارت إلى التحديات التي تواجهها حكومة الكاظمي الآن وفي المستقبل، ومن بينها جائحة كورونا والوضع الاقتصادي والتهيئة لانتخابات مبكرة وحفظ سيادة البلاد.
وتابعت الصحف مجددًا ملف المنافذ الحدودية، مبرزةً الخطوات التي يجب على الحكومة اتخاذها لفرض سيطرة الدولة على إيراداتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*