احدث الاخبار

الرياض تستضيف أولى نسخ “الملتقى الوطني للتشجير” الإثنين المقبل

أمير الجوف يبدأ زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة والمراكز ال”تابعة لها

انطلاق بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن

“الأخطاء الإملائية واللغوية” دورة تدريبية في فرع هيئة الصحفيين بمنطقة المدينة

بمشاركة أكثر من 200 معلماً “جائزة المدينة” تقيم لقاءً تعريفياً عن جائزة المعلم

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

اقتلع أشجارًا دون ترخيص.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة في المدينة المنورة

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

انطلاق كأس العرب للهجن غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة وبجوائز تتجاوز 3 ملايين ريال

اليوسف يلتقي المستفيدين خلال زيارة تفقدية لمحاكم ديوان المظالم بمنطقة المدينة المنورة

أمير الرياض يرعى حفل أهالي محافظة شقراء ويدشن عددًا من المشروعات التنموية

المشاهدات : 452
التعليقات: 0

مدير تعليم مكة يفتتح ملتقى التربية الخاصة تحديات معاصرة وحلول مستدامة

مدير تعليم مكة يفتتح ملتقى التربية الخاصة تحديات معاصرة وحلول مستدامة
https://ekhbareeat.com/?p=65385
احمد سمير
صحيفة إخباريات
احمد سمير

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي ملتقى التربية الخاصة “تحديات معاصرة وحلول مستدامة” اليوم الثلاثاء 16/ 1/ 1443هـ، والذي يستهدف معلمي ومعلمات التربية الخاصة بتعليم مكة المكرمة خلال الفترة 16- 17/ 1/ 1443هـ عبر منصة “زووم”.

ووجه الدكتور الزائدي كلمة للمنظمين والمشاركين بالملتقى أكّد فيها على عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه هذه الفئة الغالية علينا من أبناء الوطن ، مؤكداً على أهمية توفير البيئة التعليمية والصحية والنفسية والاجتماعية لهم ، ومشيداً بالمحاور الهامة التي يتطرق لها الملتقى والتي ستثري خبرات المشاركين بالجديد والمفيد ، داعياً في ذات الوقت لعقد الشراكات المجتمعية واستقطاب الخبرات المتخصصة لمزيد من المهارات والعطاء المتجدد والإثراء المهاري والمعرفي للمشاركين.

وثمن المدير العام للتعليم للمنظمين جهودهم المباركة وأعمالهم المخلصة النيرة والدؤوبة لإقامة هذا الملتقى المبارك الذي سينعكس إيجاباً على رسالتهم السامية والنبيلة تجاه أبناءنا الطلاب والطالبات من ذوي التربية الخاصة.

ويهدف الملتقى لتقديم الدعم المعنوي والمساندة لمعلمي ومعلمات التربية الخاصة بتعليم مكة ” لست وحدك”، وضمان الوصول لعودة أمنة لطلاب وطالبات التربية الخاصة في ظل استمرار جائحة كورونا ” السلامة أولاُ” ، تسليط الضوء على التطورات الحديثة في المقررات الدراسية ” التطوير عنوان التعليم” ودعم معلمي/ ات التربية الخاصة في إدارة الأزمات التي قد تواجههم ” الوقاية أولاُ “.

ويتضمن الملتقى العديد من المحاور المهمة خلال يومي اللقاء من خلال أوراق عمل تتناول في يومها الأول: التطورات الحديثة في المناهج الدراسية، وكيف تكون المدرسة بيئة آمنة، دليل الاستثمار الأمثل لشاغلي الوظائف التعليمية، بناء الخطة التربوية الفردية في ضوء المناهج الجديدة، والتعلم والمواطنة(المواطنة الرقمية)، والتحديات التي تواجه التلاميذ ذوي الإعاقة في ظل التعليم عن بعد، والتعليم المدمج والإلكتروني مع ذوي الإعاقة يقدمها مشرفو ومشرفات التربية الخاصة بإدارة تعليم مكة.

فيما يتطرق الملتقى في يومه الثاني لورش عمل تتضمن تطبيق الخطة التربوية الفردية في ضوء المقررات الحديثة، والفروق الفردية في الذكاء، وطرق تدريس التلاميذ ذوي اضطراب التوحد، والتطورات الحديثة في المناهج، والتعليم المدمج والإلكتروني مع ذوي الإعاقة، ومهام ومسؤوليات معلمات التربية الخاصة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*