احدث الاخبار

أمير منطقة تبوك يثمّن إهداء البروفيسور “العطوي” لجامعة تبوك مكتبته الخاصة

أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تخريج متدربي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالمنطقة

الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و”يلو “

“الوطنية للإسكان” تنظم منتدى سلاسل الإمداد العقاري برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان

بفروعها الأربعة.. جائزة البيئة تعلن إطلاق دورتها الثانية

انطلاق ورشة العمل الدولية للإدارة المتكاملة للحد من فوران حشرة الجندب الأسود

“قات وحشيش وأمفيتامين وشبو”.. تجار السموم يتساقطون بالرياض وجازان والشرقية

وزير الخارجية يلتقي نظيره الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات

السعودية وبريطانيا تتّفقان على التعاون المستمر في “الطاقة التقليدية والمتجددة والبتروكيماويات”

المنامة.. فيصل بن فرحان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني: أكثر من 900 جهة مستفيدة من “الحقيبة التوعوية للجهات الوطنية”

أمير المنطقة الشرقية يعتمد تشكيل أعضاء مجلس إدارة مشروع قياس رضا المستفيدين

المشاهدات : 963
التعليقات: 0

عبر zoom وبمعدل 5 ساعات تعليم طبي مستمر.. إرادة الرياض وجمعية الخدمة الاجتماعية ينظمان ملتقى علمي بمناسبة شهر الخدمة الاجتماعية

عبر zoom وبمعدل 5 ساعات تعليم طبي مستمر..   إرادة الرياض وجمعية الخدمة الاجتماعية ينظمان ملتقى علمي بمناسبة شهر الخدمة الاجتماعية
https://ekhbareeat.com/?p=77568
فيصل الشاماني
صحيفة إخباريات الالكترونية
فيصل الشاماني

ينظم مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض بالتعاون مع الجمعية السعودية للخدمة الاجتماعية الصحية يوم الثلاثاء المقبل ملتقى علمياً بعنوان “دور الخدمة الاجتماعية أثناء وبعد جائحة كورونا” وذلك بمناسبة شهر الخدمة الاجتماعية لعام 2022م تحت شعار “هذا هو أوان الخدمة الاجتماعية”.

وأوضح المدير التنفيذي للمجمع رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني أن الملتقى سيُعقد عن بعد عبر برنامج (zoom) ويشارك في تقديمه نخبة من الأكاديميين والممارسين الصحيين والمختصين بورق عمل تسهم في إثراء المحتوى العلمي وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
وبين أن الملتقى معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بعدد 5 ساعات تعليم طبي مستمر، ويستهدف المتخصصين في الطب النفسي وفي تمريض الصحة النفسية والعقلية والمختصين في علم الاجتماع وعلم النفس وأخصائيي الخدمة الاجتماعية.
وذكر الدكتور القحطاني أن البرنامج العلمي للملتقى يتضمن 4 جلسات ستعقد على مدى يومين، تبدأ من الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة، وتشمل الجلسة الأولى، مقدمة عن شهر الخدمة الاجتماعية، والتهيئة الاجتماعية للأخصائي الاجتماعي تجاه جائحة كورونا في المجتمع السعودي، والشائعات وقت الأزمات، ودور الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية في تعزيز أسلوب الحياة الصحي في ظل الجائحة.
وتشمل الجلسة الثانية، أوراق عمل مهارات الابتكار الاجتماعي للأخصائيين الاجتماعيين في ظل جائحة كورونا ومواجهة آثارها على الفرد والمجتمع السعودي، ودور الأخصائي الاجتماعي الطبي في التصدي للجائحة، والآثار الاجتماعية والنفسية للمصابين ودور الخدمة الاجتماعية في مواجهتها.
فيما تشمل الجلسة الثالثة، دور مجلس شؤون الأسرة في دعم الصحة النفسية خلال الجائحة، ومقاومة التغير وأبعاد وآليات مواجهة نمط الحياة في ظل (كوفيد-19)، والاحتراق الوظيفي للأخصائي الاجتماعي الطبي خلال الأزمات.
وفي الجلسة الرابعة، سيتم الحديث عن ملخص نظرية بوين في العلاج الأسري، والمقاربات الاجتماعية للأوبئة ودور الأخصائيين الاجتماعيين في ضوء التحولات الراهنة وانعكاساتها، وأهمية التطوع في إدارة الأزمات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*