احدث الاخبار

جمعية إرادة للتوحد بحفر الباطن تقيم فعاليات فرحة أطفالنا ( كرة القدم)

تكليف المهندس علي ال عساف مديراً لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة بيشة.

توفر وظائف عسكرية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات

مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة يستقبل مدير عام الإدارة العامة لتمكين الفروع لقطاع العمل والخدمة المدنية بالوزارة

تعليم عسير يعلن نتيجة إجراءات حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1444هـ

“الجوازات”: عدم اشتراط حصول المواطن المسافر إلى خارج المملكة على بوليصة تأمين تشمل تغطية مخاطر(كوفيد – 19)خارج المملكة

فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة المدينة المنورة يقيم ورشة عمل(رخصة موثوق)في قاعة السلام بالجامعة الإسلامية

مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالأحساء يُنهي معاناة مريضة من ورم في الغدة الجار درقية

المخيم الكشفي للفتيات ينهي محطته الثانية في عسير

جامعة بيشة تختتم الملتقى الصيفي الرابع “آفاق معرفية” وسط حضور 12762 مستفيدًا لفعالياته المتنوعة 

هيئة الهلال الأحمر السعودي تنفذ أولى رحلاتها الدولية لإجلاء مواطنة عقب إعادة تفعيل خدمة الإسعاف الجوي

خلال مؤتمر تنظمه في سبتمبر القادم “التحلية” تلهم العالم ..وترسم خارطة الطريق لمستقبل المياه

المشاهدات : 411
التعليقات: 0

سباق حسم لقب الدوري السعودي يتأجّل للجولة الأخيرة

سباق حسم لقب الدوري السعودي يتأجّل للجولة الأخيرة
https://ekhbareeat.com/?p=82898
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

عادت الإثارة والتشويق إلى الملاعب السعودية بعد استئناف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بإقامة الجولة 29 وما قبل الأخيرة، وذلك بعد توقف لقرابة 25 يومًا بسبب معسكر المنتخب الوطني في إسبانيا استعدادًا لنهائيات كأس العالم المقررة أواخر العام الحالي في قطر، ومشاركة المنتخب الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا التي أحرز لقبها.

وقد أسدل الستار عن الجولة ما قبل الأخيرة، التي شهدت عودة الدوري لنشاطه مع بقاء الهلال والاتحاد على المسافة ذاتها ولكل منهما 64 نقطة مع فارق المواجهتين المباشرتين لصالح الأول “فاز ذهابًا 2-1 وإيابًا 3-1”.

فقد استفاق الاتحاد في اللحظات الأخيرة وحول تأخره أمام مضيفه الاتفاق إلى فوز 3-1، مؤجِلًا بذلك حسم لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم إلى المرحلة الثلاثين الأخيرة، مع بقائه على المسافة ذاتها من الهلال الفائز بدوره على الفتح 3-0.

وأنهى الهلال الشوط الأول من مباراته ومضيفه الفتح متقدمًا 2-صفر بهدفي سالم الدوسري “10 و39″، رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد لاعب الوسط الكولومبي غوستافو كويار بالإنذار الثاني “44”.

ثم أمّن الفريق فوزه الخامس تواليًا بهدف ثالث عبر البديل المالي موسى ماريغا “80”، وكان بإمكانه إضافة الرابع لو أحسن عبدالله الحمدان ترجمة ضربة جزاء “87”.

في ذات الوقت كان الاتحاد يتأخر أمام مضيفه الاتفاق في مستهل الشوط الثاني بهدف الألماني أمين يونس “60”.

لكن البرازيلي رومارينيو أعاد الأمل للاتحاد بإدراكه التعادل في الدقيقة 73 من ضربة جزاء قبل أن يضعه في المقدمة بعد ثوانٍ معدودة “74”، وضمن الاتحاد تأجيل الحسم إلى المرحلة الختامية حين أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 87 عبر المغربي عبد الرزاق حمد الله.

ويختتم الفريقان الموسم يوم الاثنين حين يلعب الهلال والاتحاد على ملعبيهما ضد الفيصلي الثاني عشر، والباطن الثالث عشر اللذين ما زالا في دائرة خطر الهبوط، رغم فوز الأول على الطائي بهدف جوليو تافاريس من الرأس الأخضر “24”، والثاني على ضمك بهدفين للهولندي محمد رايحي “12 من ضربة جزاء”، ويوسف المزيريب “30”، مقابل هدف للإسباني خوسيه أنتونيو “6”.

ويتقدم الفيصلي نقطتين عن كل من الأهلي الرابع عشر الذي خسر أمام الرائد 1-3، والاتفاق الخامس عشر الذي خسر أمام الاتحاد، فيما لا يبتعد الباطن سوى بفارق نقطة عنهما.

ولا يزال التعاون والرائد “33 نقطة لكل منهما” في دائرة الخطر أيضًا، بعد تعادل الأول مع الشباب “1-1″، وفوز الثاني على الأهلي بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها: عقيل بلغيث “43”، ورائد الغامدي “60”، والمغربي كريم البركاوي “83”، مقابل هدف للبرازيلي كارلوس إدواردو “5+90”.

وبتعادلهما سلبًا على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ضمن أبها والفيحاء البقاء في دوري الأضواء بعدما رفع كل منهما رصيده إلى 35 نقطة في المركزين السابع والثامن.

وحسم النصر المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة بفوزه على الحزم بأربعة أهداف لهدف، ضمن من خلالها المشاركة في كأس السوبر السعودي، وسجل أهداف النصر كل من: عبدالإله علي العمري “12”، والبرازيلي أندرسون تاليسكا “60 و3+90″، وسامي النجعي “85”، مقابل هدف للهولندي أولا جون “70 من ضربة جزاء”.

وبات النصر متقدمًا بفارق 4 نقاط عن ملاحقه الشباب المتعادل مع التعاون بهدف لهدف، سجل هدف الشباب هتان سلطان باهبري “29”، في حين سجل الهولندي أِشرف المهديوي هدف التعاون “53”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*