المشاهدات : 100
التعليقات: 0

استغرقت العملية 5 ساعات.. “الصحة”: استئصال ورم حميد من دماغ مريضة في الطائف

استغرقت العملية 5 ساعات.. “الصحة”: استئصال ورم حميد من دماغ مريضة في الطائف
https://ekhbareeat.com/?p=106777
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

تمكن أطباء جراحة المخ والأعصاب في محافظة الطائف من استئصال ورم حميد من دماغ مريضة في عملية جراحية استغرقت 5 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح.
وأكدت “الصحة” أن الفريق الطبي في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي استقبل حالة لمريضة تعاني من نوبات صرع والآم وصداع مستمر، وبعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية تبين وجود ورم في الفص الايمن الصدغي للدماغ مما استوجب على الفور بالقرار الطبي استئصاله.
وبينت الوزارة أن الفريق الطبي المعالج للحالة قدم خطة علاجية جراحية عاجلة للمريضة باستخدام تقنية المجهر الدقيق لإزالة الصفائح العظمية، وفتح غشاء الأم الجافية حتى الوصول إلى مكان الورم الحساس، ومن ثم استئصاله بالكامل دون وقوع ضرر للدماغ، تكللت بالنجاح ليتم بعدها متابعة الحالة في قسم العناية المركزة من قبل الأطباء والفرق التمريضية لحين استقرار الحالة.
وأشارت “الصحة” إلى أن المريضة خضعت لبرنامج علاجي مكثف حتى استطاعت ولله الحمد السير على قدميها دون مضاعفات ليتم استكمال المرحلة العلاجية والتأهيلية ومتابعة الحالة عبر العيادات الخارجية للاطمئنان على وضع الدماغ بعد العملية.
يذكر أن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي أجرى 42 عملية تخصصية في المخ والاعصاب خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما بلغ عدد مراجعي عيادات المخ والاعصاب 2232 مراجعاً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*