احدث الاخبار

سمو الأمير منصور بن متعب ينقل تعازي القيادة لسمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي

وزارة الصحة بغزة تطالب “الجنايات الدولية” بالتحقيق في اغتيال “البرش”

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بتعيين(261)عضوًا بمرتبة مُلازم تحقيق على سلك أعضاء النيابة العامة القضائي

الأمير سلطان بن سلمان : الأمير بدر بن عبدالمحسن ترك ارثاً لا يمكن أن يمحى مهما طال الزمن

“الزكاة والضريبة والجمارك” : 160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامي 2022-2023م

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط(19662)مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة

اعتماد الرياضات المشاركة في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثالثة

تألقت في ميادين الهجن وحققت لقب النسخة الأولى.. ريما الحربي .. هجانة العرب الأولى

الزكاة والضريبة والجمارك تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية

حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ترتفع إلى 34622 شهيداً

المشاهدات : 43257
التعليقات: 0

“في منافسات كأس الملك سلمان للأندية 2023”.. 4 مباريات مرتقبة في انطلاقة الجولة الثانية من مرحلة المجموعات

“في منافسات كأس الملك سلمان للأندية 2023”.. 4 مباريات مرتقبة في انطلاقة الجولة الثانية من مرحلة المجموعات
https://ekhbareeat.com/?p=109786
سعيد الواهبي
صحيفة إخباريات
سعيد الواهبي

تنطلق يوم غدٍ الأحد، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 لكرة القدم، في أبها والباحة، التي يُنظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضُيفها الاتحاد السعودي حتى يوم 12 أغسطس المقبل.
ويلتقي الوداد المغربي مع أهلي طرابلس الليبي في الرابعة عصراً، ثم يلعب الشرطة العراقي مع الترجي التونسي في السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
وفي الثامنة مساءً، يلتقي الهلال السعودي مع السد القطري، ثم يلعب الاتحاد السعودي مع الصفاقسي التونسي في العاشرة مساءً.
كانت مباريات الجولة الأولى، قد انتهت بتعادل سلبي بين السد والوداد، وفوز الشرطة على الصفاقسي 1-0، والتعادل 0-0 بين أهلي طرابلس والهلال، وفوز الاتحاد على الترجي 2-1.
المؤتمرات الصحفية للمدربين
عُقدت على مدار يوم السبت، المؤتمرات الصحفية للحديث عن آخر الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بانطلاقة منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، في أبها والطائف.
وشدد أنيس الجربي مدرب الصفاقسي التونسي، على أهمية مباراة فريقه أمام الاتحاد السعودي، مشيراً إلى أنهم لن يتأثروا برحيل حسام البدري عن منصب المدير الفني مؤخراً، مقدماً شكره للأخير على الفترة التي قضاها معهم، ومؤكداً: “سنحاول أن نستكمل ما قمنا به في الأشهر القليلة الماضية، بداية من لقاء الاتحاد”.
وأضاف: “كل مدرب يمتلك رؤية فنية خاصة به، أحاول أن أجتهد وبالتأكيد ستكون هناك تعديلات في التشكيل وسيشاهدها الجميع في المباراة، نلعب على حظوظ التأهل حتى الرمق الأخيرة، المهمة ليست صعبة وندرك ذلك جيداً، وكل فرد منا يتحمل مسؤوليته، وتحدثت مع اللاعبين، وإن شاء الله نستمر كالرجال فوق أرضية الملعب، المهمة لن تكون سهلة ولن ندخر أي نقطة عرق، من أجل إسعاد الجماهير”.
من جانبه، قال علاء غرام لاعب الصفاقسي إن: “الاتحاد يضم لاعبين على أعلى مستوى، ونحتاج مجهودات كبيرة للحد من خطورتهم، لكن المباريات 11 لاعبا ضد 11 وأرضية الملعب لا تعترف بتلك الفوارق، وإن شاء الله نخوض المباراة بكل قوة ونحقق نتائج إيجابية ونواصل المضي قدما في البطولة”.
وقال أحمد صلاح مدرب فريق الشرطة العراقي إنه سيحاول الظهور مجدداً بصورة طيبة بعد الفوز في المباراة الأولى، مشدداً على قوة الترجي التونسي، رغم خسارته في الجولة الافتتاحية أمام الاتحاد السعودي.
وأضاف: “استعدادنا يختلف عن المباراة السابقة، ندرك جيداً صعوبة المهمة لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز، محمود المواس محترف رائع وعلى مستوى عالٍ وغيابه مؤثر، ولكننا نملك لاعبين جيدين في الوقت ذاته”.
وأتم بقوله: “البطولة تضم لاعبين على مستوى مميز وأندية قوية، والصعوبات التي نواجهها هي الجهد البدني، وحاولنا إبعاد المعوقات عن اللاعبين والتعامل بواقعية في المباراة الأولى، واليوم لابد وأن نظهر بصورة جيدة وفي البطولات المجمعة تكون خيارات المدرب أفضل”.
وقال مناف يونس لاعب الشرطة: “فريقنا قادر على الظهور بنتيجة إيجابية أمام الترجي، وسنعمل على اللعب بأسلوب المدرب وتنفيذ تعليماته، نشارك من أجل ترك بصمة إيجابية وتحقيق نتائج متميزة، ونملك لاعبين وكوادر تدريبية جيدة، وسنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز”.
وأوضح معين الشعباني مدرب الترجي التونسي بقوله: “الخسارة في المباراة الأولى تخلق حالة من الضغط على أي فريق في الجولة الثانية، وفي نادي الترجي اعتدنا على ضغط المباريات، وإن شاء الله نكون جاهزين لمباراة الشرطة بنسبة 100%، هي مباراة حاسمة وليس لدينا أي خيار آخر سوى الفوز، وسنقوم بالتحضير الأمثل على المستوى الفني والذهني في ظل تلاحم وضغط مباريات البطولة”.
وأتم بقوله: “لاعبو الترجي كبار ولا يتأثرون بضغط المباريات أو خسارة جولة، صحيح أننا قدمنا مستويات جيدة في الجولة الأولى، ولكن المستوى الجيد وحده لا يكفي، وفي النهاية لم نحقق هدفنا الرئيسي وهو الفوز”.
ومن جانبه، قال محمد فيصل أبو زريق لاعب الترجي: “طوينا صفحة المباراة الماضية وكل التركيز على مواجهة الشرطة، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز والحصول على الـ3 نقاط، وإسعاد الجماهير وتعويضها عن خسارة الجولة الأولى”.
من جانبه، قال خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال السعودي إنه يعمل بأقصى طاقة من أجل الوصول للجاهزية الكاملة من خلال التدريبات، مشيراً إلى أن المجموعة تتأقلم بشكل مستمر، مُتعهداً بتقديم مستويات متميزة أمام السد القطري، للوصول إلى الشكل المطلوب.
وعن لاعبه الجديد مالكوم، قال إنه خاض فترة تحضير مميزة مع فريق زينيت الروسي وشارك في عدة مباريات ودية، لافتاً إلى أنه سيساعده على التأقلم سريعاً مع لاعبي الهلال.
وأعرب روبن نيفيز لاعب خط وسط الهلال، عن سعادته بتمثيل أحد أفضل الفرق والتي تسعى دائما لكسب الألقاب على كافة الأصعدة، مُتعهداً بتحقيق الانتصارات واعتلاء منصات التتويج والظهور بأفضل صورة ممكنة خلال المرحلة المقبلة.
وأكد عادل رمزي مدرب فريق الوداد المغربي رغبته في الخروج بنتيجة إيجابية، مشيراً إلى أن فريقه قدم مستويات متميزة خلال المباراة الأولى أمام السد، ومُتعهداً لجماهير ناديه بالظهور بشكل أفضل في الجولة الثانية.
وأضاف: “أعتقد أن الحظوظ متساوية لدى كافة فرق المجموعة في التأهل إلى المرحلة المقبلة، فريقي جاهز من الناحية البدنية ولا توجد لدينا أي مشكلة، ويتم حالياً تقييم حالة الجميع بدرجة أكبر قبل اختيار تشكيل المباراة”.
من جانبه، شدد أمين أبو الفتح لاعب الوداد على جاهزية فريقه لخوض منافسات الجولة الثانية، مشيراً إلى أنهم سيبذلون أقصى ما لديهم لتحقيق الفوز وحصد الـ3 نقاط، لافتاً إلى أن غياب القائد يحيى جبران بداعي الإيقاف لن يؤثر عليهم.
وقال برونو ميغيل مدرب السد القطري إنه يعلم الكثير عن خيسوس مدرب الهلال، مشيراً إلى أنه سيلعب أمام الأخير بنفس الطريقة، ويُدرك جيداً اعتماد الفريق السعودي على أسلوب الضغط العالي.
وأوضح أن: “كافة الفرق تمر حالياً بمرحلة الإعداد، ونحن من جانبنا نعمل بقوة للوصول لأعلى درجات الجاهزية، لدينا عناصر جديدة واستعدوا معنا خلال فترة قصيرة”.
من جانبه، قال حسن العيدروس لاعب السد إنهم يواصلون تحضيراتهم رغم قصر فترة الإعداد، مضيفاً: “اللاعبون المحترفون هم فقط من يستطيعون توزيع جهدهم ولياقتهم، وفي كل الأحوال ليس هناك ما يحول دون تحقيق أهدافنا المنشودة”.
وبدوره، قال طارق جراية مدرب أهلي طرابلس الليبي إن فريقه لا يُفكر في أي شيء سوى مواصلة الانتصارات خلال منافسات البطولة، لافتاً إلى أنه سيخوض كل مباراة مثل النهائيات التي لا تقبل سوى الانتصار ولا غيره.
وتحدث محمد نشنوش حارس المرمى وقائد الفريق بقوله إنهم كلاعبين مستعدين لخوض المباراة المرتقبة أمام الوداد، وينقصهم التوفيق فقط للفوز باللقاء، مشيراً إلى أن زملاءه اللاعبين يعملون بحماس كبير خلال التدريبات لتحقيق الانتصار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*