احدث الاخبار

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

اقتلع أشجارًا دون ترخيص.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة في المدينة المنورة

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

انطلاق كأس العرب للهجن غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة وبجوائز تتجاوز 3 ملايين ريال

اليوسف يلتقي المستفيدين خلال زيارة تفقدية لمحاكم ديوان المظالم بمنطقة المدينة المنورة

أمير الرياض يرعى حفل أهالي محافظة شقراء ويدشن عددًا من المشروعات التنموية

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

وزير الطاقة يشارك في جلسة حوارية في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار

وزارة السياحة توقع “مذكرة تعاون” في مجال تنمية وتطوير الكوادر

“احذروا المحتالين”.. “التجارة”: مواقع وهمية وأشخاص ينتحلون صفة الوزارة بغرض النصب

تبوك.. القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب

المشاهدات : 103
التعليقات: 0

“تطبيق نسخة دمار غزة في الضفة”.. فلسطين: اليمين الإسرائيلي يفجّر الأوضاع

“تطبيق نسخة دمار غزة في الضفة”.. فلسطين: اليمين الإسرائيلي يفجّر الأوضاع
https://ekhbareeat.com/?p=121342
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن اليمين الإسرائيلي الحاكم يتعمّد تسخين الأوضاع في الضفة، وجرّها إلى دوامة من العنف والفوضى؛ لتسهيل تنفيذ مشاريعه الاستعمارية التوسعية وإيجاد مناخات مواتية لتهجير الفلسطينيين، وتطبيق نسخة الدمار الحاصل في غزة على الضفة، لإطالة بقائه في الحكم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أدانت “الخارجية” الفلسطينية، في بيان صحفي، اليوم الاحد، الاعتداء الوحشي الذي ارتكبته ميليشيات المستعمرين وعناصرها الإرهابية، الليلة الماضية، ضدّ المواطنين العزّل في قرية برقة- شرق رام الله، بحماية جيش الاحتلال، الذي يفرض سلسلة من العقوبات الجماعية والتضييقات على حركة المواطنين في القرية.

وأشارت إلى أن ما تتعرّض له برقة هو حال جميع القرى والبلدات والمخيمات والمدن الفلسطينية ويعيد إلى الأذهان جرائم المستعمرين المتواصلة في حوارة وغيرها، في ظل استمرار قوات الاحتلال باقتحاماتها اليومية وقيامها باعتقالات جماعية، وتقطيع أوصال الضفة وفصلها عن بعضها بحواجز عسكرية.

وأكّدت أن حكومة الاحتلال تكرّس نظام الفصل العنصري “الابرتهايد”، مشيرة إلى أنها خصّصت شوارع رئيسة لاستخدام المستعمرين، وفرضت على أصحاب الأرض الفلسطينيين استخدام طرق بديلة غالباً ما تكون خطرة وغير صالحة للاستخدام، وتحتاج إلى فترة زمنية أطول لوصول المواطنين إلى منازلهم وأماكن عملهم، إضافة إلى الحواجز العسكرية المتنقلة التي يتم إغلاقها أمام المواطنين؛ ما يضطرهم إلى الانتظار ساعات طويلة بمَن فيهم النساء والأطفال والمرضى وكبار السن.

وشدّدت على أنه آن الأوان لوقف السياسة الدولية القائمة على توجيه المطالبات والمناشدات لدولة الاحتلال والمراهنة على حُسن نيّاتها، والانتقال الفوري لاتخاذ ما يلزم من إجراءات يفرضها القانون الدولي لإجبار إسرائيل على الوفاء بالتزاماتها كقوة احتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، والبدء بإنهاء احتلالها أرض دولة فلسطين، وتفكيك مستعمراتها وقواعد إرهابها من الضفة المحتلة.

وطالبت “الخارجية”، الدول كافة بفرض مزيدٍ من العقوبات على المستعمرين ومنظماتهم الإرهابية العاملة في الضفة ووضعها على قوائم الإرهاب لدى الدول وفرض عقوبات على مَن يقف خلفها ويدعمها ويسلحها، خاصة المتطرفَيْن سموتريتش وبن غفير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*