احدث الاخبار

رؤى المدينة القابضة توقع مع هيلتون لافتتاح ثلاثة فنادق في مشروع رؤى المدينة

مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية بالمدينة يقوم بجولة تفقدية لمحافظة خيبر

سمو وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية

برئاسة مشتركة بين المملكة والنرويج.. انعقاد الاجتماع التنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين

“المخدرات” تطيح بمواطنين في تبوك لترويجهما 3،6 كيلوجرامات من الحشيش المخدر

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

أمير المدينة المنورة يدشن “مهرجان الثقافات والشعوب 12” الذي تنظمه الجامعة الإسلامية

سمو وزير الخارجية يشارك في جلسة بعنوان “الضغوطات في منطقة الشرق الأوسط” في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

تعليم المدينة المنورة يستضيف اللقاء الثاني لأمانات التعليم على مستوى المملكة

بيئة حفرالباطن تدشن فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار “تعرف بيئتك ”

أمير منطقة الرياض يعتمد ترقية (٢٣٨) موظفاً من منسوبي الإمارة

فرح الفريدسي ينطلق بدراجته من قرية الثمد التابعة لمحافظة خيبر ابتهاجا وفرحا… لهذا السبب.

المشاهدات : 14860
التعليقات: 0

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. أمير منطقة الرياض يحضر حفل كأس المؤسس السبت القادم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. أمير منطقة الرياض يحضر حفل كأس المؤسس السبت القادم
https://ekhbareeat.com/?p=121602
واس
صحيفة إخباريات
واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، يحضر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء السبت القادم، حفل سباقات الخيل السنوي على كأس المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – للخيل العربية الأصيلة والخيل المهجنة الأصيلة (الثروبيرد)، الذي ينظمه نادي سباقات الخيل بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية في الرياض.
وفي تصريحٍ بهذه المناسبة، رفع صاحب السموّ الملكيّ الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل، ولسمو ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على ما يلقاه النادي من الرعاية الدائمة والدعم الكبير، الذي كان لهما أبلغ الأثر في تقدّم سباقات الخيل وانتشارها، وتحقيق ما يتطلّع إليه محبّوها ومتابعوها، بالإضافة إلى الاهتمام والتشجيع والحرص على مواصلة الريادة عالميًّا في سباقات الخيل.
وعد رعاية ودعم القيادة، ركيزة رئيسية فيما وصلت إليه رياضة سباقات الخيل من نجاحات، وما حقّقته من إنجازات وتطوّر شامل، حتى أصبحت محطّ أنظار العالم أجمع بمنشآتها وميادينِها وسباقاتها.
وقال سموه :” إنّ هذه المناسبة تمثل تظاهرة سباقية كبرى من نواحٍ عدة، أبرزها -أن الأمسية تتضمن الحدث الرئيس فيها شوطان؛ خُصص أولهما للخيل العربية الأصيلة، والثاني للخيل المهجّنة الأصيلة، مشروطة بالخيل المنتجة في المملكة العربية السعودية، بمعنى (إنتاج محلي)، حيث تعد هذه الكأس بمثابة تاج البطولات؛ إذ تجمع نخبة الخيل في الميدان السعودي، هذا من الجانب الفنيّ. أما من حيث المسمّى، فتأتي وفاءً لذكرى الملك عبد العزيز، الفارس الذي ارتبط بالخيل وارتبطت به من جوانب عدة، منها: حفظه وتأسيسه لمرابط متعددة تُعنى بحفظ سلالات الخيل الأصيلة، وكذلك ارتباطها بتوحيد المملكة العربية السعودية”.
وأضاف ” نفخر -في نادي سباقات الخيل- بمرور ما يقارب ربع قرن من الزمان على استحداث كأس المؤسّس، حيث تعود بداية تنظيم النادي للبطولة إلى عام 1999، عندما أعلن الملك عبدالله -رحمه الله- رئيس نادي الفروسية آنذاك، عن إنشاء بطولة باسم المؤسّس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه”.
بدوره أوضح الرئيس التنفيذيّ لنادي سباقات الخيل زياد المقرن، أن بطولة كأس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – حدث كبير يعكس مدى تطوّر الإنتاج المحليّ ومدى قوّة السباقات، مؤكداً جاهزية جميع إدارات النادي للحدث وتهيئة جميع المرافق في ميدان الملك عبد العزيز وفق أعلى المعايير التي ترتبط بالجماهير وتلبّي معايير جودة الحياة، ليكون ميدان المؤسّس قبلة للجمهور ومكانًا يسهم في راحة المواطنين واستمتاعهم بالسباق والفعاليات المصاحبة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*