احدث الاخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه .. أمير منطقة الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي

تدشين أسبوع البيئة بمشاركة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تحت شعار “تعرف بيئتك؟”.. بيئة الشرقية تحتفي بأسبوع البيئة 2024

للتعاون في أنشطة قطاع إدارة النفايات داخل المطارات.. مذكرة تفاهم بين شركة تجمع مطارات الثاني والمركز الوطني لإدارة النفايات

الشيخ الدكتور وجب العتيبي لرجال القوة الخاصة للأمن والحماية في محافظة العلا ، احتسبوا الاجر فأنتم تحفظون امن البلد

وزارة الخارجية: المملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء تصاعد التوترات العسكرية شمال دارفور

سمو ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي

سمو ولي العهد يلتقي سمو أمير دولة الكويت

أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن الأهلية

هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق منصة خدمات قطاع الأعمال لخدمة المنتجين بمناطق المملكة

“سدايا” تحصل على 3 شهادات آيزو للنظام الإداري لتبنيها أفضل المعايير بالجودة وإدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية

سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الجزائر

المشاهدات : 768
التعليقات: 0

الأمير فيصل بن سلمان يطلق أعمال وقف الشفاء في مكة المكرمة

الأمير فيصل بن سلمان يطلق أعمال وقف الشفاء في مكة المكرمة
https://ekhbareeat.com/?p=122826
واس
صحيفة إخباريات
واس

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس نظارة وقف الشفاء، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أعمال وقف الشفاء بمكة المكرمة الذي يأتي استكمالاً للخطة الإستراتيجية للوقف بعد إطلاق صندوق الشفاء الصحي الوقفي في المدينة المنورة خلال شهر رمضان الماضي، فيما يستهدف الوقف التوسّع في تقديم خدمات التغطية الصحية للمقيمين إقامة نظامية ممن لا تشملهم خدمات الرعاية الصحية المجانية والتأمين الصحي لأهلية العلاج في المستشفيات في عدد من مناطق المملكة خلال المراحل المقبلة.
كما شهدت الأمسية التي استضافها رئيس غرفة مكة عبدالله بن صالح كامل، تدشين منصة وقف الشفاء الصحي بالشراكة مع منصة إحسان، حيث جرى دعم المنصة عبر المانحين المشاركين في الأمسية، بمبلغ يتجاوز 37 مليون ريال.
ويعمل وقف الشفاء من خلال رؤيته الإستراتيجية على فتح آفاق جديدة لابتكار برامج ومنتجات صحية تعزز مستوى الرعاية الصحية للمستفيدين من خدماته، وتهيئة الفرصة للأفراد للإسهام في تخفيف معاناة المرضى المستهدفين من خلال الأموال الزكوية والصدقات والمنح، وتحفيز المشاركة المجتمعية، وتفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية لدى شركات القطاع الخاص.
ويُعنى”وقف الشفاء” بتقديم الاحتياجات الصحية للمستفيدين من خدمات الوقف في المدينتين المقدستين، بالإضافة إلى تأسيس وتطوير المؤسسات الصحية، والإسهام في تقديم الخدمات الاستشارية للمستفيدين، كما يسعى لتحقيق الريادة في استخدام التأمين الصحي التعاوني لدعم القطاع الصحي الخيري، ودعم إنشاء مستشفى السلام الوقفي في المنطقة المركزية لخدمة الحجاج والمعتمرين، إضافةً إلى توفير فرصة للممارسين الصحيين من وقف جزء من أوقاتهم لتقديم الخدمات التخصصية.
واستهل الحفل بعرض فيلم تعريفي عن وقف الشفاء، الذي يأتي ضمن المبادرات التي تدعم توجه القيادة الحكيمة في المملكة في تقديم الرعاية والعناية الإنسانية للمستفيدين داخل المستشفيات وخارجها، ثم شاهد الحضور فيلماً حول مستشفى السلام الوقفي.
إثر ذلك، استعرض الحفل الفرص الوقفية والخيرية التي تتيحها منصة وقف الشفاء الصحي، التي تشمل الصندوق الوقفي الاستثماري الذي يستهدف جمع 166 مليون ريال بدعم المانحين ومؤسسات القطاع غير الربحي، إضافةً إلى فرصة كفالة رعاية 41 مريضاً عبر دعم المنصة بمستهدف يصل إلى 36 مليون ريال، وفرصة التأمين الصحي للمرضى ممن لا تشملهم خدمات الرعاية الصحية المجانية والتأمين الصحي لأهلية العلاج في المستشفيات لمجموع 2400 مستفيد بمستهدف يصل إلى جمع 12 مليون ريال، إلى جانب إطلاق مشروع السلام الوقفي بمكة المكرمة بقيمة 36 مليون ريال.
كما شهدت الأمسية عقد جلسة حوارية مفتوحة مع الداعمين والمؤسسات المناحة؛ بهدف تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمنصة التي تستهدف تسهيل وصول مستفيدي الوقف إلى الخدمات الصحية الأساسية، وتعزيز التوعية الصحية لمستفيدي وقف الشفاء، وابتكار مبادرات نوعية تلبي احتياجات المستفيدين.
حضر حفل إطلاق منصة وقف الشفاء الصحي وأعمال الوقف بمنطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، ومعالي وزير التجارة رئيس اللجنة الإشرافية لمنصة إحسان الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ومعالي نائب رئيس مجلس نظارة وقف الشفاء المشرف العام على استثمارات الوقف الدكتور بندر حجار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*