احدث الاخبار

لتحسين جودة المخرجات.. “التنافسية” يُعد 4 أدلة إرشادية للمشروعات التشريعية

بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز.. إحدى حدائق العاصمة الكبرى و4 شركات عالمية تنافست على التصميم

المملكة ترحب بإجراءات خفض التصعيد بين الحكومة اليمنية والحوثيين فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية

إحالة 3 مواطنين بجازان للنيابة العامة عقب تورطهم في ترويج 1325 قرصًا محظورًا

الأمير فيصل بن عياف يصدر قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري للمعهد العربي لإنماء المدن

اعتماد فرع مستشفى “التخصصي” بجدة كعضو مستقل في الجمعية الدولية “سيجما ثيتا تاو”

المدينة المنورة.. حرس الحدود ينقذ مواطنًا تعطّل قاربه في عرض البحر بينبع

أمير منطقة عسير يرعى حفل افتتاح فعاليات صيف أحد رفيدة

38 مليون ريال صرفها صندوق النفقة للمستفيدين في النصف الأول من 2024

دوريات الأمن بالرياض تطيح بمواطن روج الحشيش.. و”أمن الطرق” بنجران يتصدى لترويج الإمفيتامين

“إدارة الدين” يقفل طرح يوليو 2024م بمبلغ إجمالي قدره “3.211” مليارات ريال

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

المشاهدات : 137832
التعليقات: 0

العالمي يزيد الراجحي يضع نصب عينه الفوز في رالي الأرجنتين

العالمي يزيد الراجحي يضع نصب عينه الفوز في رالي الأرجنتين
https://ekhbareeat.com/?p=126076
منصور الجريشي
صحيفة إخباريات
منصور الجريشي

 يتأهب البطل العالمي السعودي يزيد بن محمد الراجحي للمشاركة في النسخة الثانية لرالي ديفاسيو روتا 40 في الأرجنتين، رابع جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة W2RC لموسم 2024 والذي سيقام في إقليم الشمال الغربي من البلاد وسيعبر الرالي من المحافظات التالية: (قرطبة، سان خوان و لاريوخا) على مدار ستة أيام في الفترة ما بين 0107 من يونيو الجاري.

على صعيد الملاحة، سيعتمد البطل يزيد الراجحي على خبرات الملاح الألماني تيمو غوتشالك، الذي كان رفيقًا له منذ رالي أبوظبي 2023، حيث سيشاركان معًا على متن سيارة تويوتا هايلوكس إيفو Hilux EVO T1U من فئة آلتيميت ومن تحضير فريق أوفردرايف البلجيكي. يُشار إلى أن مسارات هذا العام تُعد جديدة كلياً، حيث سيمر الرالي عبر محافظتي قرطبة وسان خوان، اللتين تعتبران مسارين جديدين في هذه النسخة.

ويتطلع سفير رياضة المحركات السعودية، يزيد الراجحي، إلى الفوز بالنسخة الثانية من الجولة الأرجنتينية هذا العام، بعدما أنهى النسخة السابقة في المركز الثالث رغم التحديات القاسية للمسارات الوعرة. يُذكر أن هذه المسارات استُخدمت في مراحل رالي داكار عندما استضافت الأرجنتين المنافسة بين عامي 2009 و2018 بمشاركة الحدود مع دول الجوار في أمريكا اللاتينية، مما يُعد الفصل الثاني لرالي داكار بعد أفريقيا.

أما بالنسبة لرالي ديسافيو روتا 40، فقد انطلق لأول مرة في عام 2010 واستمر لمدة تسع سنوات قبل أن يتوقف في عام 2018. وعاد الرالي للظهور مرة أخرى في الأرجنتين العام الماضي، ليصبح جزءًا من جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

يتكون رالي ‘ديسافيو روتا 40’، الذي سينطلق من مدينة قرطبة، من خمسة مراحل، ثلاثة منها حلقية، تسبقها مرحلة تأهيلية بطول 17 كيلومترًا. بعد ذلك، ينتقل الرالي إلى غرب البلاد، مروراً بمحافظة لاريوخا، حيث ينتهي بمسافة إجمالية تبلغ 3045 كيلومترًا. تتميز مراحل الرالي الأرجنتيني بصعوبتها وقسوتها، وتشابهها الكبير مع رالي داكار من حيث تنوع المسارات بين الحصوية والرملية المفتوحة والكثبان العالية.

تم تسمية الرالي بـ ‘ديسافيو طريق 40’ أو ‘تحدي طريق 40’ نسبةً إلى طريق 40 الشهير في الأرجنتين، حيث سيمر الرالي عبره. يُعتبر طريق 40 أطول طريق في أمريكا الجنوبية وواحدًا من أطول الطرق في العالم، إلى جانب طريق 66 الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية.

“أعرب البطل السعودي، يزيد الراجحي، عن استعداده للنسخة الثانية من رالي ديسافيو قائلاً: ‘أنا سعيد جداً للعودة هنا من أجل النسخة الثانية من ديسافيو روتا 40. حقاً، كانت النسخة الأولى قاسية ومليئة بالتحديات، ورغم ذلك وصلنا إلى المراكز الأولى. لنرى ما الذي ينتظرنا هذا الموسم.’

وأضاف: “الأرجنتين ليست غريبة علينا، فقد شاركت في ظهوري الأول في رالي داكار عام 2015 على متن تويوتا هايلوكس، وكان تيمو ملاحتي آنذاك.”

وأعرب البطل السعودي يزيد الراجحي عن سعادته بالتسابق فيالأرجنتين دائماً، قائلاً: ‘أستمتع بالتسابق هنا، أشعر وكأنني فيوطني. لدي جماهيرية كبيرة تشجعني منذ 2015. المشجعون هنامذهلون، فهم يدعموننا دائمًا ويحبون رياضة السيارات. لذلك، نحنسعداء دائمًا بالمجيء إلى السباق في الأرجنتين.”

ووجه الراجحي شكره الخاص للشريك الاستراتيجي جميل لرياضة المحركات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالميةوالإقليمية.

ومن جانبه أعرب الملاح الألماني تيمو غوتشالك عن تفاؤله وتحدياته المتوقعة في الموسم الحالي من البطولة، حيث أشار إلى التحدي الذي ينتظره مع السائق يزيد الراجحي غوتشالك.

وقال غوتشالك: ‘ينتظرنا تحدي جديد لهذا العام، كانت النسخة الأولى صعبة جداً وممتعة، علينا أن نكون حذرين ونتمنى أن يوفقنا الله في هذه الجولة’.

وأكد غوتشالك على أهمية الحذر والتركيز في هذه المنافسات، معبراً عن أمله في تحقيق النجاحات خلال الموسم الجاري.”

الجدول الزمني لرالي ديسافيو روتا 40الأرجنتيني:

السبت   01 مايو | التدقيق الإداري والتدقيق الفني + المؤتمر الصحفي
الأحد     02 مايو | المرحلة الإستعراضية: (17 كيلومتراً) 
الإثنين    03 مايو |  المرحلة الأولى:  (381 كيلومتراً) 
الثلاثاء    04 مايو | المرحلة الثانية:  (423 كيلومتراً) 
الأربعاء   05 مايو | المرحلة الثالثة:  (341 كيلومتراً) 
الخميس 06 مايو | المرحلة الرابعة: (412 كيلومتراً)
الجمعة   07 مايو | المرحلة الخامسة: (218 كيلومتراً) 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*