احدث الاخبار

أمين الشرقية يصدر قرار بترقية ماجد القرشي للمرتبة الثالثة عشر في أمانة الشرقية

وزارة الخارجية : المملكة تعرب عن ترحيبها باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن “إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة”

رئيس هيئة الغذاء والدواء : الخطاب الملكي منارةٌ نسير في ضوئها لتحقيق المستهدفات

رئيس مجلس الشورى ينوّه بمضامين الخطاب الملكي السنوي ويشكر سموّ ولي العهد على تشريفه مجلس الشورى

الإيطالي “ستيفانو بيولي” نصراوي

فريق بحثي بجامعة طيبة يطور تكنولوجيا جديدة للكشف عن الأمراض بمستشعرات حساسة

نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

أمير منطقة نجران: الخطاب الملكي يؤكد ثبات موقف المملكة ووضوح سياساتها الداخلية والخارجية

أمير منطقة الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار العالميين

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لسمو أمير دولة الكويت وسمو ولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

ملك الأردن يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية لوقف الحرب على غزة

المشاهدات : 129
التعليقات: 0

“تعليم الطائف” يطلق برامج التهيئة الإدارية والتعليمية للعام الدراسي الجديد

“تعليم الطائف” يطلق برامج التهيئة الإدارية والتعليمية للعام الدراسي الجديد
https://ekhbareeat.com/?p=129655
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، برامج التهيئة الإدارية لشاغلي الوظائف الإدارية والتعليمية للعام الدراسي الجديد.

وتستهدف البرامج التدريبية شاغلي الوظائف الإدارية والتعليمية، من خلال التدريب غير المتزامن لمديري المدارس ووكلائها عبر المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني والكادر الإداري عبر منصة التدريب الموحد لوزارة التعليم.

‏وتأتي هذه البرامج التدريبية انطلاقًا من سعي وزارة التعليم نحو استكمال متطلبات الجاهزية للعام الدراسي 1446هـ؛ حيث تم العمل على الإعداد لخطة الاستعداد للعام الدراسي بالتعاون مع كل الجهات ذات العلاقة؛ للتأكد من جاهزية إدارات التعليم العام الدراسي بفعالية وكفاءة، وأيضًا انطلاقًا من دور الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية في وكالة الموارد البشرية نحو تنمية الكوادر البشرية من خلال إعداد شاغلي الوظائف الإدارية والتعليمية وتأهيلهم وتطويرهم بصورة مستمرة؛ استجابة للاحتياجات التدريبية المتجددة وفق المستجدات والتطورات الناتجة عن نتائج عمليات التقويم المدرسي ونتائج الاختبارات الوطنية (نافس) والدولية.

‏‏ويكون تدريب مديري وكلاء المدارس والهيئة الإدارية من خلال البرنامج التدريبي الذاتي غير المتزامن بعنوان التقويم الذاتي للمدارس والمقدم من المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي بالتعاون مع هيئة التقويم والتعليم والتدريب، بالإضافة إلى البرامج التدريبية عبر منصة التدريب الموحد لوزارة التعليم من خلال الإبداع الإداري والتفكير الإبداعي في حل المشكلات وإدارة التغيير وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات وإدارة الجودة الشاملة إدارة النزاع في بيئة العمل ومهارة بناء فِرَق العمل والسلامة والصحة المهنية.

‏من جانبه، أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، على أهمية تنمية الكوادر البشرية عبر أسبوع التهيئة الإدارية؛ مشيرًا إلى أنه يحقق دعم الجاهزية للتعليم والتعلم لبدء العام الدراسي الجديد، من خلال رفع مستوى الأداء المهني لشاغلي الوظائف الإدارية والتعليمية وفق الجدارات والمعايير المهنية لتحسين نواتج تعلم الطلاب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*