احدث الاخبار

أمين الشرقية يصدر قرار بترقية ماجد القرشي للمرتبة الثالثة عشر في أمانة الشرقية

وزارة الخارجية : المملكة تعرب عن ترحيبها باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن “إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة”

رئيس هيئة الغذاء والدواء : الخطاب الملكي منارةٌ نسير في ضوئها لتحقيق المستهدفات

رئيس مجلس الشورى ينوّه بمضامين الخطاب الملكي السنوي ويشكر سموّ ولي العهد على تشريفه مجلس الشورى

الإيطالي “ستيفانو بيولي” نصراوي

فريق بحثي بجامعة طيبة يطور تكنولوجيا جديدة للكشف عن الأمراض بمستشعرات حساسة

نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

أمير منطقة نجران: الخطاب الملكي يؤكد ثبات موقف المملكة ووضوح سياساتها الداخلية والخارجية

أمير منطقة الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار العالميين

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لسمو أمير دولة الكويت وسمو ولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

ملك الأردن يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية لوقف الحرب على غزة

المشاهدات : 1963
التعليقات: 0

“وزارة التعليم” تعتمد التنظيم الخاص بتسجيل الأطفال في الروضات

“وزارة التعليم” تعتمد التنظيم الخاص بتسجيل الأطفال في الروضات
https://ekhbareeat.com/?p=1761
فريق التحرير
صحيفة اخباريات
فريق التحرير

اعتمد نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، التنظيم الخاص لتسجيل الأطفال ونقل الطلاب والطالبات عبر نظام «نور» للعام الدراسي القادم 1441هـ.

وتضمنت التنظيمات فتح نظام «نور» للتسجيل في رياض الأطفال بمدراس الطفولة المبكرة اعتباراً من يوم الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة، على أن تكون الأولوية في التسجيل للمستوى الثالث ثم المستوى الثاني وفق الطاقة الاستيعابية، ويسجل تلقائياً من هم على قوائم الانتظار، على أن يبدأ التسجيل في الروضات الافتراضية «الرقمية» اعتباراً من يوم التاسع من شهر محرم القادم للأطفال الذين لم تتوفر لهم مقاعد.

وتضمنت التنظميات نقل الطلاب والطالبات من وإلى مدراس الطفولة المبكرة اعتباراً من يوم الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة من قِبل أولياء الأمور، على أن يتم ربط رياض الأطفال المحدثة في نظام «نور» مع قائدات المدراس الابتدائية من قِبل إدارة شؤون المعلمين، وفتح القاعات والفصول من قِبل القائدات وادخال الشواغر حسب فصول التوسع المعتمدة.

وإذا كانت مدرسة الطفولة المبكرة تستوعب جميع فصول الصفوف الأولية في مدرسة البنين، فيتم نقل جميع الفصول للمدرسة بعد تأمين احتياجاتها من المعلمات والتجهيزات اللازمة، مع التأكيد على تسجيل أطفال أبناء الجنود المرابطين على الحد الجنوبي وأبناء شهداء الواجب والأطفال من دوي الأسر ذات الدخل المحدود.

وفي حالة نقل فصول الصفوف الأولية من مدرسة بنين إلى مدرسة طفولة مبكرة، فيحق لولي الأمر استمرار الطالب بالمدرسة الحالية أو نقله إلى مدرسة أخرى، على أن يقوم ولي الأمر بحذف رغبته السابقة المسجلة في نظام «نور» في حالة رغبته بتسجيله في روضة أخرى، وفقاً لـ”عكاظ”.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*